الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:58 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - دعا جمال العاقل محافظ أبين (جنوب اليمن) الجهات الحقوقية في الداخل والخارج الى مساندة محافظته التي مرت وتمر بظروف استثنائية ومساعدتها في التغلب على آثار الحرب

المؤتمرنت- بليغ الحطابي -
محافظ أبين يدعو الى دعم الظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة
دعا جمال العاقل محافظ أبين (جنوب اليمن) الجهات الحقوقية في الداخل والخارج الى مساندة محافظته التي مرت وتمر بظروف استثنائية ومساعدتها في التغلب على آثار الحرب التي شهدتها ضد عناصر تنظيم القاعدة "الارهابية" منتصف العام 2011م وحتى يونيو 2012م.

وقال العاقل: ان جميع الاجهزة والمؤسسات في هذه المحافظة بحاجة ماسة الى الدعم بكافة انواعه وأشكاله وبالذات الاجهزة القضائية والنيابية والامنية والاقتصادية الخدمية لكي تفعل نشاطها.

وشدد محافظ ابين في اختتام ورشة العمل الخاصة بمناهضة العنف والتعذيب والتي نظمها على مدى يومين مركز الشفافية للدراسات والبحوث بالتعاون مع الاتحاد الاوربي وشارك فيها عشرون متدرباً يمثلون الحقوقيون ورجال الشرطة والجهات ذات العلاقة بحقوق الانسان.. وشدد على ضرورة اهمية ترسيخ القيم الانسانية التي تحفظ للانسان حريته وحياته الكريمة بعيدا عن كل اشكال العنف والتعذيب.

ولفت المحافظ الى معاناة ابناء ابين من العنف والارهاب المنظم وعملية القتل والتشريد والتي تعد من الجرائم الكبرى في حق الانسان من قبل تنظيم القاعدة الارهابي..

كما دشن المحافظ العاقل ومعه عدد من مسؤولي المحافظة ورئيس جمعية عون لحقوق الانسان وتنمية المجتمع احمد يحي اليزيدي.. مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للأسر الفقيرة في عدد من مدارس مديرية زنجبار لعدد" 348"طفلا بالتعاون مع مؤسسة كمران للتنمية والأعمال الإنسانية.

كما تفقد محافظ ابين سير التجهيزات للمستشفى الطبي التركي المجاني بعد وصول الفريق الطبي من وزارة الصحة العامة والسكان.. حيث اكد المحافظ خلال الزيارة ان قيادة المحافظة ستضاعف جهودها بغية تحسين مستوى الخدمة الطبية والعلاجية في اطار مديرية زنجبار.

من جانبه اكد مدير عام الصحة والسكان بمحافظة ابين الدكتور الخضر السعيدي ان جميع الترتيبات جاهزة لاستقبال الحالات, وإجراء العمليات في العديد من الاقسام وخصوصا عمليات التجميل والتشوهات الخلقية والمسالك البولية وغيرها من الاقسام.

وكان الدكتور احمد سنان قد اشار في كلمته عن مركز الشفافية للدراسات الى اهمية سيادة القانون والعمل بكل اخلاص وصدق لتعزيز ثقافة مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعامله القاسية واللاانسانية التي تعد انتهاكاً كبيراً في حقوق المواطنه التي تتطلع لتحقيقها كل الشعوب المحبة للسلام والحرية والديمقراطية.

حضر الاختتام مدير الاعلام ياسر ياعزب ومدير عام مديرية زنجبار جميل العاقل .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024