الإثنين, 06-ديسمبر-2021 الساعة: 02:52 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - استقبل محافظ محافظة الحديدة المهندس أكرم عبدالله عطية، اليوم، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري أموس ومعها المديرة التنفيذية لبرنامج

المؤتمرنت-الحديدة-سهيل سمير -
محافظ الحديدة يستقبل الوفد الأممي للشئون الإنسانية
استقبل محافظ محافظة الحديدة المهندس أكرم عبدالله عطية، اليوم، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري أموس ومعها المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي إيرثارين كوزين، في إطار زيارتهما الحالية لدعم الجهود الانسانية في الحديدة .

وفي اللقاء عبر المحافظ عن سعادته بلقاء وفد الامم المتحدة وزيارته للمحافظة للاطلاع عن كثب عن واقع الاحتياجات الملحة وجملة التحديات التي تواجهها المحافظة وفي مقدمتها الفقر والبطالة الذي يمثل التحدي الأول للتنمية، وأشار المحافظ إلى حجم المساعدات الغذائية وعمليات الإغاثة الغذائية المقدمة من برنامج الاغذية العالمي ضمن مشروع شبكة الأمن الغذائي الذي تستفيد منه 421 الف شخصا غير مؤمنا غذائيا في 21 مديرية بالمحافظة .

وتطرق المحافظ خلال لقائه اليوم بوكيلة الامين العام للأمم المتحدة للشئون الانسانية فاليري اموس والمديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي ايرثارين كوزين، بالجهود المبذولة من برنامج الاغذية العالمي لدعم المحافظة ومديرياتها بالمواد الغذائية باعتبارها من اشد المحافظات فقراً وتعاني من كثافة سكانية، وأكد المحافظ عطية الى انه رغم امتلاك المحافظة مقومات سياحية وزراعية واستثمارية مختلفة الا انها تعاني من نقص في الحرف والمشاريع الاستثمارية ذات العوائد الاقتصادية الكبيرة التي تساهم في القضاء على البطالة.

من جانبها عبرت وكيلة الامين العام للأمم المتحدة للشئون الانسانية عن شكرها وتقديرها لمحافظ الحديدة أكرم عطية على هذا الاستقبال، كما عبرت عن سعادتها لزيارة المحافظة وتقديم كل الامكانات والدعم لمواجهة التحديات خصوصا في برامج الاغذية مما يسهم في تعزيز قوة الشراكة بين اليمن والامم المتحدة في مختلف البرامج والمجالات.

وأكدت ان الامم المتحدة تولي اهتمام كبير بالوضع الانساني في اليمن وتعمل جاهدة بكل منظماتها على تقديم كل الدعم لليمن في مختلف الجوانب خاصة في الجانب الانساني.. معربة عن اعتزازها بالشراكة القائمة بين منظمات الامم المتحدة والسلطة المحلية بالمحافظة والعمل المشترك خاصة في المجال الانساني.

فيما ابدت المديرة التنفيذية للبرنامج في اليمن استعداد البرنامج تقديم المعونات الغذائية لجميع مديريات المحافظة وتلبية احتياجات الأسر الفقيرة من المواد الغذائية للتغلب على سوء التغذية الحاد خصوصا للأطفال دون سن الخامسة حيث ان البرنامج يعمل على اطعام مليون شخص، وتحتل اليمن وفقا للإحصائيات والمسوح الميدانية المرتبة الثانية على مستوى العالم التي تعاني من سوء التغذية الحاد.

كما أشارت أن قيمة المساعدات الغذائية للبرنامج بالتعاون مع منظمة الاغاثة الاسلامية بالحديدة تصل إلى 12 مليون دولار .

وزار الوفد الاممي ميناء الحديدة وتفقد الباخرة التي وصلت امس وتحمل على متنها 27 الف طن من القمح المقدم منحة غذائية من برنامج الأغذية العالمي لمحافظة الحديدة، كما زار الوفد مديرية المراوعة .

ويبلغ عدد المستفيدين بالمحافظة 37 الف طفل مصاب بسوء تغذية حاد متوسط و23 الف مصاب بسوء تغذية حاد وخيم و11 الف ام حامل ومرضع .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021