السبت, 04-ديسمبر-2021 الساعة: 02:45 م - آخر تحديث: 01:02 ص (02: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -  بدأت اليوم في جامعة صنعاء أعمال المؤتمر الطبي الأول لجراحة الأطفال بمشاركة 30 استشاريا من (اليمن وألمانيا وتركيا ومصر وتونس والأردن).

المؤتمرنت -
30 استشارياً دولياً في المؤتمر الطبي الاول للجراحة
بدأت اليوم في جامعة صنعاء أعمال المؤتمر الطبي الأول لجراحة الأطفال بمشاركة 30 استشاريا من (اليمن وألمانيا وتركيا ومصر وتونس والأردن).

ويهدف المؤتمر بتنظيم من جامعة صنعاء بتنسيق مع نظيرتها هنوفر الألمانية في يومين إلى التعريف بخدمات جراحة الأطفال والدفع بالمستشفيات والجامعات للتركيز على هذا التخصص في تأهيل الأطباء والفنيين.

ويسعى المشاركون إلى رؤى علمية توجه صانعي القرار بمتطلبات رفد وتطوير الخبرات المحلية لسد الاحتياج المتزايد في هذا التخصص كون 47 في المائة من سكان اليمن أطفال دون سن الـ15 وفق تقديرات رسمية.

ويناقش المشاركون تحت عنوان المؤتمر في ثلاث جلسات أوراق عمل عن جديد العلوم في تخصصات جراحة الأطفال وتجارب البلدان المتقدمة والواقع الطبي في البلدان العربية المشاركة.. فيما يعرف خبراء عبر محاضرات علمية بالطرق التشخيصية الحديثة للتشوهات الخلقية وتوصيف الحالات الطارئة في جراحات الأطفال.

وفي الافتتاح اعتبر رئيس الجامعة دكتور عبد الحكيم الشرجبي استضافة كلية الطب للمؤتمر إضافة نوعية لتطوير القطاع الطبي بتجارب الأطباء من البلدان المشاركة

ورأى الدكتور الشرجبي في احتضان كلية الطب للمؤتمر تأكيد على اهتمام الجامعة بأهمية التعليم الطبي وتبادل الخبرات وتطويرها لصالح المهنة والارتقاء بخدماتها في مناطق اليمن كافة.

وقال الشرجبي: يحدونا أمل أن يصبح هذا المؤتمر ظاهرة سنوية تحتضنه الكلية كل عام وأن يرقى تعاوننا مع الأصدقاء الألمان إلى المستوى المؤسسي المنتظم عبر جامعتي صنعاء وهنوفر.

فيما استعرض نائب عميد كلية الطب دكتور علي الميري ومنسقا المؤتمر عن جانب اليمن الدكتور علي الجمرة وألمانيا البرفسور بيتر زن جهود التحضير للمؤتمر بدءا من الفكرة حتى التنفيذ والافتتاح في صنعاء.

وأشاروا إلى تناول الأبحاث المشاركة لمواضيع: التشوهات الخلقية، الحروق وترميم مضاعفاتها عند الأطفال، حالات الحوادث وعملية التجميل.

وتركزت أعمال اليوم الأول في جلسة علمية برئاسة البرفسور الألماني اوره من جامعة هنوفر في 4 أوراق عمل ومحاضرات عرضت حالة الطوارئ عند الأطفال والاجراءات الطبية عند ابتلاع طفل لجسم غريب وجراحة المناظير وجراحة الاطفال في تركيا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021