الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:43 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - بدا وفد كلية الطب والعلوم الصحية –جامعة عدن برئاسة د.علي احمد يافعي عميد الكلية و د. رجاء عبده سالم نائب العميد للشئون الأكاديمية

المؤتمرنت -
وفد جامعة عدن في البحرين لانشاء كلية للتمريض
بدا وفد كلية الطب والعلوم الصحية –جامعة عدن برئاسة د.علي احمد يافعي عميد الكلية و د. رجاء عبده سالم نائب العميد للشئون الأكاديمية والأستاذ حسين حسن بارحيم منسق كلية الطب لدى منظمة الصحة العالمية والأستاذة فوزية حسن يوسف منسقة برنامج بكالوريوس التمريض في الكلية زيارته لكلية العلوم الصحية –جامعة البحرين بالاجتماع بعميدة الكلية د.انيسة محمد السندي وأعضاء المجلس الأكاديمي .

حيث رحبت العميدة بالوفد وأبدت استعداد الكلية في تقديم كل ما يمكنه أن يساعد على الاستفادة من الخبرة الطويلة للكلية في مجال التمريض .

ومن جانبه نقل د.علي تحيات الأستاذ د.عبدا لعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن للقيادة الأكاديمية في جامعة البحرين وكلية العلوم الصحية على وجه الخصوص وتفاؤله بأن هذه الزيارة ستفتح صفحة للتعاون المثمر بين الجامعتين.

وأكد العميد بأن اختيار كلية العلوم الصحية –جامعة البحرين لم يكن من باب الصدفة ولكن للمستوى المتميز والخبرة الطويلة لهذه الكلية في علوم التمريض ودورها الريادي على مستوى الإقليم مما يجعل تعزيز العلاقة والاستفادة من تطور العملية التعليمية فيها مؤشرات للبدء بخطى واثقة في برنامج التمريض في جامعة عدن .

وبعدها قام أعضاء المجلس الأكاديمي كل في مجال تخصصه بإعطاء نبده عن برنامج الكلية وتطورها ودورها في خدمة المجتمع واهتمامها بالجانب العملي والتدريب الميداني المباشر مع المرضى وكذا إعطاء أهمية للبحوث العلمية ودور وحدة ضمان الجودة في الإشراف والمتابعة لتقييم العملية التعليمية من مختلف الجوانب .بعد ذلك تم عقد اجتماع مع رؤساء البرامج في دائرة التمريض حيث قاموا بإعطاء صورة متكاملة عن كل النشاطات الأكاديمية والتطبيقية وعملية التأهيل والتدريب .
في اليوم الثاني الأحد 28/10/2013 واصل الوفد زيارته من خلال الالتقاء برئيس برنامج بكالوريوس التمريض ورئيس برنامج البكالوريوس التكميلي حيث تم الاطلاع على كيفية سير العملية التعليمية من خلال المشاركة وحضور الفعاليات الأكاديمية الجارية في الكلية من حلقات نقاش والتطبيقات العملية في المختبرات والتي تعكس الجانب التطبيقي والعملي لما نوقش نظريا في اليوم الأول وفي ختام اليوم الثاني التق الوفد برئيس مكتبة احمد الفارسي الطبية واطلع على الإمكانيات المميزة التي تقدمها للطلبة علما بان هذه المكتبة تعتبر من اقدم المكتبات في البحرين وتحتوي على احدث الإصدارات العلمية في مجال التمريض والعلوم المساعدة. وقد ابدي الوفد إعجابه الشديد بالمستوى الرفيع للأداء الأكاديمي والإمكانيات النوعية المميزة التي تقدمها الكلية مما يساعد على تأهيل الطلاب والطالبات بشكل يتناسب وحجم المسؤولية والمهام المناطة بالخريجين في هذا المجال الذي يعتبر من أهم أركان العملية الصحية المتكاملة للعناية بالمريض










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024