السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:41 م - آخر تحديث: 02:30 م (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - الرئيس المعزول محمد مرسي - ارشيف

المؤتمرنت -
مرسي يهتف بالشرعية في اولى جلسات محاكمته (تفاصيل)
ذكر التليفزيون المصري أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف أجلت محكمة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى جلسة الثامن من يناير المقبل للاطلاع.
وأمرت المحكمة بنقل مرسي إلى سجن طرة ، بعد أن كان تم احتجازه في الفترة السابقة في مكان لم يكشف النقاب عنه، وكان القاضي اضطر لرفع الجلسة مرتين بسبب هتافات المتهمين داخل قفص الاتهام الرافضة للتقاضي أمام المحكمة، ولم يعد في المرة الثالثة ولكن تلا سكرتير الجلسة قرار التأجيل.

وفي وقت لاحق ذكرت صحيفة (الوطن) المصرية انه تقرر نقل الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى سجن برج العرب بالإسكندرية، وليس كما تردد "سجن طرة".
وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، قررت تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في قضية قتل المتظاهرين، واحتجازهم وتعذيبهم بمحيط قصر الاتحادية، إلى جلسة 8 يناير المقبل لإطلاع دفاع المتهمين على أوراق القضية.
وفي تفاصيل المحاكمة شهدت أحداث الجلسة الأولى من محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بأكاديمية الشرطة، حالة من الغضب انتابت الرئيس المعزول، محمد مرسي، ورفض ارتداء البدلة الخاصة بالحبس الاحتياطي، فرفع قاضي محكمة استئناف القاهرة جلسة المحاكمة لحين ارتدائه البدلة، لكنه اشترط لذلك عدم التصوير أو تسجيل الجلسة، وهو ما رفضه رئيس محكمة "الاستئناف".

ونقلت صحيفة (الوطن) عن مصدر أمني حضر محاكمة الرئيس المعزول بالأكاديمية، قوله : إن "مرسي" ظهرت عليه علامات الغضب والتوتر، ورفض رفضا باتا إجابة هيئة المحكمة على أي سؤال وجه إليه، قائلا "أنا الرئيس الشرعي للبلاد"، مرددًا هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر"، موضحًا أن سبب رفع الجلسة في المرة الأولى، هو مطالبته بارتداء الزي الأبيض، لكنه رفض، ثم عادث الجلسة مرة أخرى في الانعقاد.

وتابع المصدر الأمني، إن الدكتور سليم العوا، وأحد المحامين المترافعين عن المعزول، ردد له جملة "أنا المحامي بتاعك" مرتين، لكن لم تلق كلماته إجابة من الرئيس المعزول محمد مرسي، وظل يردد "أنا الرئيس الشرعي"، ما جعل المحكمة توجه له تهمة "إهانة هيئة المحكمة بالهتافات وعدم احترام الهيئة".

وأكد المصدر الأمني، أن محاميي الرئيس المعزول، تفاعلوا معه، ورددوا هتافات، "يسقط حكم العسكر" و"الشعب يؤيد صمود مرسي"، مضيفًا أنهم اعتدوا على الصحفيين داخل القاعة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024