الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:50 م - آخر تحديث: 06:37 م (37: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - دعا المشاركون في حلقة نقاش عقدت يوم أمس بصنعاء، إلى ضرورة تفعيل الإهتمام بقضايا التنمية المحلية في وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية.

المؤتمرنت-يحيى الضبيبي -
رؤى المجتمع المحلي تجاه القضايا الوطنية في حلقة نقاش
دعا المشاركون في حلقة نقاش عقدت يوم أمس بصنعاء، إلى ضرورة تفعيل الإهتمام بقضايا التنمية المحلية في وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية.

وأشاروا في الحلقة النقاشية التي نضمها برنامج دعم الحوار الوطني التابع لمنتدى التنمية السياسية، بالتعاون مع مؤسسة برغوف الألمانية، ومبادرة المساحة المشتركة في لبنان وبدعم من وزارة الخارجية الفيدرالية الألمانية، إلى أهمية دعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والعمل على إنجاح تلك المخرجات بكافة الوسائل الممكنة.

وركزت حلقة النقاش التي أدارها الإعلامي نبيل الصوفي على رؤى المجتمع المحلي وتوقعاته تجاه الفيدرالية، والحكم المحلي، الأقاليم، والشكل القائم للدولة اليمنية.

وتطرق المشاركون الذين يمثلون مؤتمرات الحوار المحلية من محافظة ذمار حسين أحمد الصوفي وعلاء الدين علي مياس، ومن الحديدة سالم عايش الهبل وسميرة علي فتيني، ومن محافظة تعز أحمد عثمان حسن ووفاء الوليدي، تطرقوا إلى ضرورة العمل على تحقيق مبدأ الشراكة الوطنية وتكافؤ الفرص والمساواة والعدالة والتي تضمن عدم الاستئثار بالثروة والسلطة من قبل أي فصيل أو كيان سياسي معين.

واستعرضوا الإشكاليات التي تعاني منها المجتمعات المحلية في ظل عدم الإهتمام من قبل السلطة المركزية، وكذا رؤى المجتمع المحلي تجاه القضايا الوطنية .. مبينين عدد من المظالم التي تعاني منها المحافظات.

ولفتوا إلى تطلع كل أبناء الوطن إلى التغيير المنشود الذي يقود اليمن إلى رحاب الدولة المدنية الحديثة.. محذرين من التشظي والإنقسام ومخاطر ذلك على المستوى الوطني برمته.

وأشاروا إلى أهمية توسيع دائرة التوعية المجتمعية بما يدور من نقاشات في مؤتمر الحوار الوطني الشامل والاهتمام بالمشاركات المجتمعية التي تسلمتها الأمانة العامة للحوار.

وشددوا على ضرورة حرية الإعلام واستقلاليته .. داعيين الإعلاميين إلى استشعار المسؤولية الوطنية الملقاة على كاهلهم والنأي بأنفسهم عن أن يكونوا أدوات تضر بمصالح الوطن العليا ومكتسباته.

وثمنوا لبرنامج دعم الحوار الوطني التابع لمنتدى التنمية السياسية وشركائهم إقامة مثل هذه الحلقات التي تناقش القضايا الوطنية وتستعرض الحلول وفقاً لآراء مختلف التيارات والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وأوضح رئيس منتدى التنمية السياسية علي سيف حسن، أن برنامج دعم الحوار الوطني يهتم بالعمل على مساندة فرق عمل مؤتمر الحوار الوطني والمساهمة في توفير الإطار اللازم لعملية انتقالية سياسية كاملة حفاظا على الامن والاستقرار والنهج الديمقراطي، وأشار إلى أن البرنامج يسعى لتقديم الدعم الفني ودعم الجوانب المتعلقة بمراحل الحوار وتقديم المشورة للهيئات المعنية بالحوار، وكذا تعزيز فهم مشترك لدى الأطراف اليمنية ذات الصلة حول مبادئ وآليات بناء التوافق وعمليات الحوار الوطني، إضافة إلى تقديم المشورة والدعم لتجاوز نقاط الانسداد والمشكلات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024