الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:53 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مؤسسة حرية تدرب 25 صحفيا على الكتابة الاحترافية للاخبار

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الدورة التدريبية المتقدمة (مهارات التحرير الصحفي الاحترافي للصحافة المكتوبة) لـ25 صحافيا من مؤسسات صحافية ومواقع إخبارية إلكترونية حكومية وحزبية وأهلية ومن عدة محافظات.

وانجزت مؤسسة حرية هذه الدورة التي استمرت ثلاثة أيام في إطار(مشروع حرية الإعلام: رصد ومناصرة) بالتعاون والشراكة مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن وهي الدورة الرابعة في إطار هذا المشروع الذي يستمر لمدة عامين.

ودرب في هذه الدورة المدرب والخبير الإعلامي الدولي الدكتور عبد الوهاب الرامي، أستاذ باحث بالمعهد العالي للإعلام بالمغرب وخبير في تطوير المهارات الصحافية لدى منظمات وطنية وإقليمية ودولية ولديه العديد من المؤلفات في مجال الصحافة والإعلام.
وتركزت هذه الدورة حول الكتابة الاحترافية للأخبار والتقارير الإخبارية والفيتشر والتحقيقات الصحفية، كما اشتملت الدورة على الجانبين العلمي والنظري وتمارين وإعادة صياغة لأخبار وتقارير ودراسة وتقييم لنماذج من الأجناس الثلاثة واستنتاجات وتوصيات ختامية.

وفي حفل الاختتام الذي حضره عميد كلية الإعلام ونائب العميد ورئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة صنعاء تحدث رئيس مؤسسة حرية الصحافي خالد الحمادي عن حرص المؤسسة على تطوير المهارات الصحافية وتعزيز المهنية في العمل الإعلامي في الوسائل المختلفة الحكومية والحزبية والأهلية ومن مختلف المحافظات وأيضا طلاب كليات الإعلام لتزويدهم ببعض المهارات التطبيقية لتأهيلهم لسوق العمل.
موضحا أن هذه الدورة تعد الثالثة عشرة ضمن الدورات التي نظمتها المؤسسة خلال العامين الماضيين منذ تأسيسها.

الى ذلك قال المدرب الدكتور الرامي "أنا سعيد بهذه الزيارة لليمن وهي الأولى، للتدريب في مؤسسة حرية في هذه الدورة".
وأكد الرامي على أهمية إخراج الصحافة من الهواية إلى الاحتراف، حتى لا تكون الصحافة "مهنة من لا مهنة له". مشددا على ضرورة اكتساب المعارف والمهارات والأدوات التي تمكن الصحفي من عمله وترجمتها إلى واقع عملي.
من جانبه دعا عميد كلية الإعلام بجامعة صنعاء الدكتور عبد الرحمن الشامي المشاركين في هذه الدورة الى تطوير الأداء، وقال "ان التحرير الاحترافي مهم جدا لإحداث التغيير المنشود، إضافة الى التعبير وتشكيل وعي الجمهور، فهذا هو دور الصحافة الحقيقية في المرحلة الراهنة".

وشكر نائب عميد كلية الإعلام الدكتور علي البريهي مؤسسة حرية واصفا إياها بأنها مؤسسة جامعة واعتبرها رديفا لكلية الإعلام في مجال التدريب، فيما أكد رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة صنعاء الدكتور محمد القعاري على أهمية التزام أخلاقيات المهنة والتميز في الكتابة الصحافية بمهنية.
وعبّر المشاركون في هذه الدورة عن شكرهم لمؤسسة حرية على تنظيمها لهذه الدورة التي وصفوها بالهامة للاستفادة منها في مجال التحرير الصحفي الاحترافي واكتسابهم معارف جديدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024