السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:37 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - أقامت الجامعة اللبنانية في اليمن صباح اليوم الفعالية الثالثة ليوم  الثقافات العالمي للسنة الاكاديمية 2013 – 2014م بمشاركة عدد من الفرق الثقافية والفلكلورية لـ : "اليمن ، لبنان، مصر، فلسطين، تركيا، الهند، باكستان" وغيرها.

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
وسط حضور رسمي:(اللبنانية) في اليمن تحتفي بيوم الثقافة العالمي
أقامت الجامعة اللبنانية في اليمن صباح اليوم الفعالية الثالثة ليوم الثقافات العالمي للسنة الاكاديمية 2013 – 2014م بمشاركة عدد من الفرق الثقافية والفلكلورية لـ : "اليمن ، لبنان، مصر، فلسطين، تركيا، الهند، باكستان" وغيرها.

وفي بداية الفعالية - التي أقيمت برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وحضور وزراء كل من الثقافة، والإدارة المحلية، والتعليم الفني والتدريب المهني، ومحافظ صنعاء وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي- أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف أهمية تفعيل الأنشطة الثقافية والإبداعية في الجامعات اليمنية ، لما لها دور في التعرف على ثقافات الشعوب ونشرف ثقافة التسامح والقبول بالأخر..

وحث الوزير شرف كافة الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية على تفعيل مختلف الانشطة الثقافة والإبداعية لما لها من دور في تعزيز ثقافة الحوار ومهارات الطلاب وبناء قدراتهم العلمية والمعرفية.
وأشار إلى مستوى الفعاليات الثقافية والإبداعية في الجامعات ودورها في تعزيز ثقافة التفاهم والتعايش لدى الطالب الجامعي وغرس قيم المحبة والتسامح والتعرف على الثقافات الأخرى.

من جانبه ثمن رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور رضى هزيمة كافة الجهود المبذولة في اعداد هذه الفعاليات الثقافية وكل من ساعد على انجاحها. لافتا في الوقت نفسه الى اهمية الفعالية ودورها في التعريف بالثقافات العالمية والمورث الحضاري للعديد من بلدان العالم وذلك من خلال طلاب الجامعة التي تضم عدد من الجنسيات ،مؤكد حرص الجامعة على التقاء العلم بالأخلاق والعلاقات الثقافية والإنسانية وتفعيل الدور الاجتماعي ضمن انشطتها ومن خلال طلابها.

تخلل الفعالية عدد من الرقصات الشعبية والفلكلورية لعدد من الدولة منها : رقصة البرع لفرقة رقص شعبية يمنية، ورقصة الدبكة لفرقة تابعة للسفارة الفلسطينية بصنعاء، ورقصة باكستانية قدمها طلاب من المدرسة الباكستانية، وأخرى للدبكة الشعبية اللبنانية نفذتها قيادة وأعضاء هيئة تدريس الجامعة اللبنانية في اليمن، بالإضافة إلى إقامة معرضا للمشغولات اليدوية والأزياء والأكلات الشعبية التي عبرت جلها عن مدى الاصالة والحضارة التي تتميز بها تلك الدول المشاركة في المعرض.

إلى ذلك كرمت الجامعة اللبنانية وزراء التعليم العالي والبحث العلمي ، والثقافة والإدارة المحلية، ومحافظ صنعاء بدرع الجامعة نظير جهودهم الداعمة والمساندة للجامعة.


.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024