الجمعة, 01-مارس-2024 الساعة: 04:18 ص - آخر تحديث: 02:38 ص (38: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت -
تدشين تشكيل 40 فرقة كشفية والتحضير لانتخاب مفوضية بسقطرى
دشنت المفوضية العامة لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية مشوارها في اعادة تشكيل الفرق والمراكز الكشفية وانتخاب المفوضيات في المحافظات انطلاقاً من محافظة سقطرى وذلك في اطار الخطة العامة للمفوضية لعام 2014م التي تهدف فيها الى تفعيل الحركة الكشفية .

حيث تم تشكيل عدد 40 فرقة كشفية وإرشادية في ارخبيل سقطرى خلال الايام القليلة الماضية وتسجيل اكثر من 800 كشاف ومرشدة يمثلون عموم مديريات المحافظة الوليدة مؤخراً ، ويتم حالياً الاعداد والتحضير لانتخاب مفوضية المحافظة كأول محافظة يتم فيها تشكيل وانتخاب المفوضية بعد المؤتمر الكشفي العام ولأول مرة في سقطرى .

وفي تصريح للقائد / مشعل الداعري مفوض عام الكشافة اكد فيه ان المفوضية العامة للكشافة بدأت مشوارها في اعادة بناء الحركة الكشفية من خلال تشكيل الفرق والمراكز الكشفية في المحافظات وانتخاب مفوضياتها بما يساعد في اعادة تفعيلها وتنشيطها بصورة تواكب تطور الحركة الكشفية العربية والعالمية .

وأوضح الداعري ان تشكيل فرق كشفية وانتخاب مفوضية في محافظة سقطرى يأتي بعد قرار رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة بإعلان سقطرى محافظة ، معتبراً ان مفوضية الكشافة اول جهة تعلن تشكيل فرع لها في سقطرى كمحافظة وذلك بمناسبة احتفاء شعبنا اليمني بعيد الاستغلال وجلاء اخر جندي بريطاني من عدن في الــ 30 نوفمبر 1967م .

وقدم الداعري شكره لكل من ساهم وتعاون في تسهيل مهمة تشكيل الحركة الكشفية في محافظة سقطرى وفي مقدمتهم الاخ / عيسى الغيثي وكيل محافظة حضرموت لشئون ارخبيل سقطرى وأعضاء المكتب التنفيذي في الارخبيل وكل ابناء المحافظة الذي كان لهم الدور الاكبر في انجاح هذا الحدث الهام في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً .

وفي السياق ذاته اكد القائد / مطهر السواري مفوض تنمية العضوية رئيس اللجنة المكلفة بالنزول الى سقطرى للإشراف على تشكيل الفرق وانتخاب المفوضية اكد ان مفوضية الكشافة جعلت نقطة الانطلاق والتدشين لإعادة تشكيل مفوضيات الكشافة في المحافظات من محافظة سقطرى دعماً لها لتكون النواة الاساسية في عملية بناء الحركة الكشفية .

وأوضح السواري ان انتخاب المفوضية في ارخبيل سقطرى سيتبعها انتخاب المفوضيات في بقية المحافظات بهدف تفعيل وتنشيط الحركة الكشفية في كل ربوع الوطن وإنعاشها من جديد مطالباً الجميع دون استثناء بتقديم الدعم اللازمة لنجاح هذا التوجه تحت شعار " معاً نحو تجديد الحركة الكشفية وتفعيلها " .

وأضاف السواري انه رغم كل التحديات والصعوبات وندرة الامكانيات إلا ان الاصرار على تشكيل الحركة الكشفية في سقطرى كان له الاثر الكبير في نقطة البداية ، مقدماً شكره لكل ابناء سقطرى الذين كان لهم تفاعل ملموس وفي مقدمتهم الاستاذ / محمد سعيد عيسى مدير عام مكتب التربية والتعليم والأستاذ / سعيد مالك مدير عام مكتب الشباب والرياضة في ارخبيل سقطرى .

تشكلت لجنة الاشراف على تشكيل الفرق والمراكز الكشفية وانتخاب المفوضية في ارخبيل سقطرى بقرار المفوض العام للكشافة من القادة التالية اسمائهم وهم القائد / مطهر السواري مفوض تنمية العضوية والقائد / حامد باحارثه عضو مجلس ادارة الجمعية والقائد / سمير البدوي مساعد مفوض تنمية العضوية وبإشراف مباشر من القائد / مشعل الداعري مفوض عام الكشافة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024