الإثنين, 29-نوفمبر-2021 الساعة: 09:33 ص - آخر تحديث: 01:08 ص (08: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
دروس‮ ‬الماضي‮ ‬واستحقاقات‮ ‬الآتي‮ ‬
بقلم‮/ صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
لأشقائنا‮ ‬في‮ ‬عمان‮.. ‬يحق‮ ‬لكم‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
لماذا يحتفل اليمنيون بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر؟!
شوقي شاهر القباطي
محافظات
المؤتمر نت - حث الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن نيابة الدراسات العليا بالجامعة للاستمرار بعملية الرصد الاحصائي

المؤتمرنت -عـدن/نـصر باغـريب -
مجلس جامعة عدن يشدد على التقيد باللوائح المنظمة للدراسات العليا
حث الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن نيابة الدراسات العليا بالجامعة للاستمرار بعملية الرصد الاحصائي والتوثيق البياني للأنشطة الأكاديمية بالجامعة وتحليلها علمياً للاستفادة من نتائجها في مواصلة التحديث لبرامج وخطط وتصورات الجامعة خلال العام المقبل 2014م ومايليه.

وأشاد الأخ/رئيس جامعة عدن خلال ترأسه اليوم، للاجتماع الدوري لمجلس جامعة عـدن الذي يعد أعلى هيئة قيادية بالجامعة، بالجهد المبذول في إعداد التقرير الإحصائي الذي قدم لمجلس الجامعة عن النشاط الأكاديمي لأساتذة كليات الجامعة في برامج الدراسات العليا..، داعياً إلى مواصلة هذا العمل المتميز وإعداد تقرير إحصائي تفصيلي للعام الحالي 2013م، وأخر للأعوام الثلاثة المنصرمة بما يسهم بتوفير قاعدة بيانات إحصائية تسهم في التقييم والتقويم ووضع البرامج والخطط المستقبلية بهذا الشأن.
وأكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور على أهمية تلبية نتائج ومخرجات برامج الدراسات الدارسات العليا (ماجستير، دكتوراه)، مع حاجات ومتطلبات سوق العمل ومتطلبات التنمية وما يفيد المجتمع..، على أن يتم توجيه الرسائل العلمية البحوث العلمية لطلاب الدراسات العليا وفق هذه الحاجات.
ووجه عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية بالنزول الميداني إلى مرافق وهيئات العمل والإنتاج والمؤسسات والقطاعات الصناعية والخدمية والتنموية الخاصة والعامة لبحث احتياجاتها الحقيقية بشكل مستمر ودوري من التخصصات العلمية والكفاءات الجامعية المؤهلة، والعمل على التخطيط لبرامج وخطط الدراسات العليا استناداً لها.
إلى ذلك ناقش مجلس جامعة عدن باستفاضة الاجراءات التي يجب اتباعها لتطوير النشاط الأكاديمي بجامعة عدن وتجاوز الصعوبات التي برزت في بعض التفسيرات لآليات العمل.
فقد أكد المجتمعون على ضرورة تقيد الأساتذة المشرفين على الرسائل العلمية ببرامج الدراسات العليا بالنصاب القانوني لعدد رسائل الإشراف العلمي على الرسائل العلمية..، بحيث يجب ألا يتجاوز عدد الطلاب الذين يشرف عليهم الأستاذ الــ 5 طلاب فقط، وكذا التقيد الصارم باللوائح التي تنص على عدم إعلان النتيجة أو التقدير العام لطلاب الدراسات العليا عقب مناقشاتهم لرسائلهم العلمية بل يتم الإعلان فقط عن قبول أو عدم قبول الرسالة بعد المناقشة مباشرة..، مشددين على ضرورة تجنيب طلاب الدراسات العليا بالقيام بالمتابعات الإدارية والأكاديمية وأهمية اضطلاع الاساتذة المشرفين والجهات المعنية بعملية المتابعات بما يتيح للطلاب التفرغ الكامل لرسالته العلمية.
واقر المجلس على تضمين جدولة لاجتماعه المقبل، مناقشة الأسماء التي سيرفعها عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية عن الأساتذة الذين لايباشرون أعمالهم وتحديد أسباب ذلك أكانوا في زيارات بحثية أو لإشغالهم مناصب ومواقع قيادية رسمية أو غير ذلك واتخاذ القرارات المناسبة إزاء كل حالة على حدة..، كما أقر تضمين جدولة لاجتماعه القادم مناقشة بعض الحالات النادرة للأساتذة الذين يضروا بمستقبل الطلاب ويرفضوا تسليم ملفات امتحانات الطلاب أو تصحيحها وفق الجدول الزمني المحدد لهم..، وأيضاً مناقشة أسماء طلاب الدراسات العليا بالخارج من المتعثرين بدراستهم والذين تجاوزوا مدة دراستهم الفعلية، واتخاذ القرارات اللازمة بشأن كل حالة وفق اللوائح والقوانين الجامعية.
في سياق أخر عبر عميد كلية التربية زنجبار "أبين"، عن جزيل شكره وتقديره للدكتور/جمال الجعدني الذي ساهم برفد الكلية بعدد من المستلزمات التقنية للكلية في بادرة عبرت عن تعاضد كليات الجامعة للإسهام المشترك بتطويرها.
وكان أعضاء مجلس الجامعة قد استهلوا اجتماعهم بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذي سقطوا خلال الاعتداء الارهابي على مجمع العرضي التابع لوزارة الدفاع بصنعاء الخميس الماضي.
يشار أن المجتمعين قد أقروا في مفتتح جدول الاجتماع للمجلس محضر الاجتماع السابق لمجلس الجامعة بعد ابداء عـدد من الملاحظات عليه، وكذا تصويب بعض الصياغات الوارده فيه وغير ذلك.
شارك بالاجتماع الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والأستاذ/محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة والدكتور/ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعد للجامعة، والأخ/محسن بافضل مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية، وعدد من المدراء العموم بالجامعة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021