الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:56 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الماجستير للطالب شائف مساعد من جامعة عدن
جرت بقاعة كلية الآداب جامعة عدن مناقشة رسالة الماجستير للطالب شائف أحمد مساعد الموسومة ب " المشكلات السلوكية لدى الأطفال فاقدي الوالدين في مرحلة التعليم الأساسي م / الضالع من وجهة نظر المعلمين والمعلمات " والتي نال عليها الطالب درجة الماجستير بتقدير امتياز في علم النفس بجامعة عدن بعد أن أجاب على أسئلة لجنة المناقشة المكونة من , أ. د. محمد صالح عبادي شائع مساعد نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا ( رئيساً ومشرفاً ) جامعة عدن , و أ .مشارك . د . علي سعيد أحمد الطارق ( مناقشاً خارجياً ) جامعة صنعاء , و أ. مشارك . د . وحيد محمد سليمان حسان ( مناقشاً داخلياً ) جامعة عدن .

وتتطرق الرسالة إلى أهم المشكلات السلوكية والنفسية التي تظهر عند الطفل فاقد أحد الأبوين ( الوالدين ) أو كليهما وخرجت باستنتاجات وتوصيات وقرارات ستسهم في معالجة مثل هذه المشاكل , وستساعد الباحثين والدارسين والمهتمين في الاستفادة منها وستساعد الجهات المعنية في السلك التربوي في وزارة التربية والمختصين بوضع الحلول والمعالجات لتلك المشكلات ومراعاة الأطفال فاقدي الوالدين أو أحدهما لا سيما بعد تشخيص أبرز تلك المشكلات السلوكية لطلاب مرحلة التعليم الأساسي م / الضالع من وجهة نظر المعلمين والمعلمات الذين هم أقرب الناس إلى هذه الشريحة من الأطفال .

الجدير ذكره أن مشرف هذه الرسالة الأستاذ دكتور محمد صالح عبادي شائع مساعد نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي قد تدرج بعدد من المناصب القيادية الأكاديمية حيث شغل رئيساً لقسم التربية وعلم النفس كلية التربية الضالع يناير 99 إلى يونيو/99 و نائباً للعميد لشؤون الطلاب 1/7/ 1999م إلى 22/10/2001م وعميداً لكلية التربية الضالع 23/10/2001م إلى غاية 15/3/2008م ثم عميداً لكلية التربية ردفان 16/3/2008م إلى غاية 22/6/2009م ومساعداً لنائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي 23/6/2009م حتى الآن , ولديه مشاركات دولية منها مشاركته في مؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية بلغاريا أبريل 2002 م وفي مؤتمر التربية جامعة اليرموك - الأردن 2004م , ولديه ما يربو على 12 بحثاً منشوراً و أخرى في طريقها للنشر , وحاصل على أكثر من ستين شهادة تقديرية ( 60 شهادة ) من محافظي محافظتي الضالع ولحج ومن رؤساء جامعة عدن المتعاقبين منذ تولي أ . د . صالح باصرة رئاسة الجامعة وحتى اليوم , وشارك بعشرات الندوات والمؤتمرات العلمية المقامة في جامعة عدن , ويعتبر أ . د . عبادي من مؤسسي كلية التربية – الضالع حيث تبرع بأرض لصالح إنشاء كلية التربية الضالع – جامعة عدن , من مؤسسي قسم علم النفس ماجستير كلية الآداب و المشاركة في التعداد السكاني و دعم جمعية الطالب الجامعي – محافظة الضالع و دعم مدارس المحافظة الضالع ( بالأثاث ) .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024