الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:58 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - عـقدت لجنة كتابة تاريخ جامعة عدن، اليوم، اجتماعاً لها برئاسة الدكتور/مسعود سعيد عمشوش رئيس لجنة كتابة تاريخ جامعة عـدن، مدير مركز الدراسات الانجليزية

المؤتمرنت-عـدن-نـصر باغـريب -
لجنة كتابة تاريخ جامعة عـدن تناقش عملية الصياغة النهائية لكتاب توثيق تاريخ الجامعة
عـقدت لجنة كتابة تاريخ جامعة عدن، اليوم، اجتماعاً لها برئاسة الدكتور/مسعود سعيد عمشوش رئيس لجنة كتابة تاريخ جامعة عـدن، مدير مركز الدراسات الانجليزية والترجمة بجامعة عدن، وذلك لبحث الخطوات الأخـيرة لانجاز الجزء الثاني من كتاب تاريخ جامعة عـدن وأسلوب الصياغة النهائية للأبحاث المنجزة عن كليات وإدارات الجامعة خلال المدة من 1976م/1981م.

وخلال الاجتماع أشاد الدكتور/مسعود عمشوش بجهود اللجنة التي نفذت المهام الموكلة لها في البحث والتقصي والتتبع التاريخي للمدة الزمنية المحددة لها بخمس سنوات من تاريخ جامعة عـدن، والالتزام بالأمانة العلمية والموضوعية..، وجمعها لوثائق ومعلومات تاريخية مهمة عن نشاط الجامعة الأكاديمي والإداري والطلابي.

وشدد الأخ رئيس اللجنة على أهمية استكمال صياغة المسودة الأولية للكتاب خلال الشهر المقبل (يناير 2013م)، على أن يعقب ذلك عملية المراجعة اللغوية النهائية للكتاب قبل دفعه للمطبعة لطباعته.

إلى ذلك أقـر المجتمعون تسليم لجنة الصياغة النهائية للكتاب والمنبثقة من اللجنة الأساسية، نسخة أولية وكاملة من الكتاب المنجز من قبل أعضاء لجنة كتابة كتاب تاريخ جامعة عدن (1976م/1981م)، وذلك على قرص مدمج (سيدي) للبدء بعملية الصياغة النهائية له، على أن يتم إضافة عدد من الملاحق والصور المتاحة إلى الكتاب، كتوثيق مادي يدعم الاسانيد العلمية للمحتوى.

ومن المقرر ان يتضمن الكتاب رصداً تاريخياً لجامعة عدن خلال المدة من 1976م/1981م، بحيث يشمل تاريخ الكليات والمراكز العلمية للجامعة، والإدارة المركزية (الجامعة وإداراتها وأقسامها)، والشئون الطلابية والعلاقات الخارجية والداخلية مع المؤسسات المحلية والخارجية، والبعثات الخارجية، والصحافة والإعـلام، والنشاط السياسي، ونشوء وتطور البحث الأكاديمي والدراسات العليا بالجامعة.

كما سيتضمن الكتاب البنية التحتية للجامعة - آنذاك - من مبانٍ ومختبرات وورش، والتخصصات الموجودة عند التأسيس، والمقررات والبرامج والمناهج الدراسية المعتمدة، وعدد الطلاب، وخريجو أول دفعة، وأسماء العمداء والنواب الأوائل ومسجل ومسئولين الجامعة..إلخ، والأقسام العلمية، والهيكل التنظيمي، وأعضاء الهيئة التعليمية المحليين والعرب والأجانب.

شارك بالاجتماع من أعضاء اللجنة الذي ترأسها الدكتور/مسعود عمشوش، كل من الدكتور سالم عبدالرب السلفي، والدكتور علي عبدالمجيد، والأخ نصر مبارك باغـريب، والأخ وسـيل عبدالله حامد شمسان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024