الأربعاء, 08-ديسمبر-2021 الساعة: 09:11 م - آخر تحديث: 08:53 م (53: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - في موكب جنائزي مهيب شيع في محافظة لحج عقب صلاة الجمعة اليوم جثمان فقيد الوطن الكبير وعالم الفيزياء النووية البروفيسور فـضـل أحـمـد طـالـب الـسـلَّامـي

المؤتمرنت -
لحج: تشييع فقيد الوطن العالم النووي البروفيسور فضل السلَّامي
في موكب جنائزي مهيب شيع في محافظة لحج عقب صلاة الجمعة اليوم جثمان فقيد الوطن الكبير وعالم الفيزياء النووية البروفيسور فـضـل أحـمـد طـالـب الـسـلَّامـي الذي أُنتِقِل إلى رحمة الله تعالى يوم الجمعة الماضية إثر حادث مرور أليم بولاية نيويورك الأميركية.

وتقدم الموكب الجنائزي محافظ لحج أحـمـد عـبـد الـلَّـه الـمـجـيـدي ومعه الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة عـلـي حـيـدرة مـاطـر ووزير الكهرباء والطاقة الأسبق الدكتور مـصـطـفـى يـحـيـى بـهـران وقيادات السلطة المحلية وممثلي فروع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وافراد اسرة الفقيد .. وشارك في التشييع حشد جماهيري غفير .

وعقب مواراة جثمان الفقيد الثرى في مثواه الأخير بمسقط رأسه منطقة المجحفة مديرية تبن .. قدم محافظ لحج التعازي الصادقة باسم القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عـبـد ربـه مـنـصـور هـادي رئيس الجمهورية وباسمه شخصيا وأبناء المحافظة إلى أسرة الفقيد ممثلة بالدكتور فـضـل أحـمـد طـالـب الـسـلَّامـي وأولاد الفقيد و إخوته .. مشيرا إلى أن الفقيد وأن غيبه الموت عنا فأنه سيظل مخلدا في ذاكرة أبناء الوطن وضمن كوكبة العلماء النويين على مستوى العالم كواحد من أبرز علماء الفيزياء النووية وكذا كعالم إسلامي زَّاهد قلما نجِد له مثيلا في هذا الزمان .

وفي حين اعتبر المحافظ المجيدي رحيل البروفيسور فـضـل أحـمـد طـالـب الـسـلَّامـي خسارة فادحة ليس لوطنه الغالي اليمن فحسب بل للإنسانية جمعاء .. أكد في ذات الوقت حرص السلطة المحلية بالمحافظة على وقوفها إلى جانب أسرة وأبناء الفقيد في هذا المصاب الجلل وإيلائها الرعاية الكاملة في كل الأوقات باعتبار ذلك نزرا ً يسيرا ً مقابل ما قدمه الفقيد تجاه وطنه ومحافظته وتشريفهما في الخارج أيَّمَا تشريف.

و الفقيد البروفيسور فـضـل أحـمـد طـالـب الـسـلَّامـي من مواليد العام 1959 م بمنطقة المجحفة مديرية تبن محافظة لحج ومتزوج و أب لستة أبناء، وهاجر إلى الولايات المتحدة الأميركية في ريعان شبابه و كان مثالا ً للرجل الملتزم بتعاليم دينه حتى نال درجة الأستاذية (( البروفيسور )) في مجال الفيزياء النووية بأميركا وحصل على جنسيتها أيضا، وأنشأ معهدا ً تعليميا ً في ولاية نيويورك الأميركية درَّس فيه اللغة العربية وتعاليم الدِّين الإسلامي الحنيف.

وتوفى الفقيد الراحل فجر الجمعة الموافق 3 يناير الجاري في حادث مرور مؤسف عند عودته من مقر عمله لدى إحدى الجامعات الأميركية التي يـُـلقي الفقيد محاضراته العلمية فيها.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021