الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 05:45 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - نعت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين إلى كافة مبدعي ومثقفي اليمن والعالم الإسلامي شعراء ومسمعين (منشدين) وفنانين وإلى كل زاوية وحضرة ومخدرة ومبرز ومنزلة

المؤتمرنت -
اتحاد الأدباء والكتاب ينعي الشيخ عبد الرحمن بكيرة
نعت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين إلى كافة مبدعي ومثقفي اليمن والعالم الإسلامي شعراء ومسمعين (منشدين) وفنانين وإلى كل زاوية وحضرة ومخدرة ومبرز ومنزلة رحيل شيخ أهل السماع والإبداع الشاعر والمسمع الكبير الشيخ عبد الرحمن بكيرة، الذي أجاب داعي ربه الكريم ، يوم أمس، في غرفة العناية المركزة بمستشفى الرشيد بمدينة الحديدة .. بعد معاناة مع المرض دامت سنوات.

وأوضحت أمانة اتحاد الكتاب –في بيان النعي الذي تلقاه المؤتمرنت- أن الشيخ عبد الرحمن بكيرة يعد آخر القامات الكبرى في فن السماع والإنشاد استمتعت بصوته أجيال من محبي هذا الفن في الزوايا والحضرات والمخادر والمبارز والمنازل والمناسبات الدينية والاجتماعية لما يزيد عن خمسة عقود من الزمن.. وتتلمذت على يده أعداد كبيرة من هواة هذا الفن العريق.

وأضاف البيان: إلى جانب ذلك كان الراحل العظيم شاعرا من طراز رفيع اشتغل على الشعر منذ يفاعته وقدم تجربته عبر ديوان شعر ضخم مايزال مخطوطا.. ناهيك عن تجربته المميزة في موالجة عشرات النصوص لشعراء سبقوه تشطيرا وتخميسا وتسبيعا وهو المنتج الذي صدر سنة 2010م تحت عنوان (ديوان الشيخ عبد الرحمن بكيرة) .

وعبر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين عن أسفه لتجاهل الدولة بمؤسساتها المختلفة للراحل العظيم وعدم مدها يد العون له إبان مرضه خلال الأسبوع الفائت وقبله.. مؤكدة أن مكانة بكيرة وبصمته في حياتنا أكبر كثيرا من سلطة آنية مفلسة لا تقدر مبدعيها ولا تهتز لمعاناتهم .. لأن بكيرة وأمثاله من عباقرة الإبداع يعبرون الأزمنة ويغلبون بخلودهم تفاهة مسؤولي زمنهم.

وقال البيان: أن رحيل هذا المبدع الشامخ ليس إلا رحيلا للجسد الفاني أما إبداعه وسلوكه النبيل وزهده وأخلاقه الرفيعة فباقية تتوارثها الأجيال وتترشف زلالها إلى ما شاء الله.

وتوجهت الأمانة العامة لإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بأحر التعازي إلى أسرته الكريمة زوجا وأبناءاً وإخوانا وأهلا.. وإلى جميع أصدقائه وتلاميذه ومحبي فنه.. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته و يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024