الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:30 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - صدر عن دار "إبداع للنشر والتوزيع والترجمة" كتاب "المنتصرون" للجمعية المصرية لأدب الخيال العلمي  وهو الإصدار الرابع من سلسلتها التي تحمل اسم  (شمس الغد).

المؤتمرنت-القاهرة -
المنتصرون: كتاب جديد عن دار إبداع للنشر والتوزيع
صدر عن دار "إبداع للنشر والتوزيع والترجمة" كتاب "المنتصرون" للجمعية المصرية لأدب الخيال العلمي وهو الإصدار الرابع من سلسلتها التي تحمل اسم (شمس الغد).

وهذه السلسلة كما جاء في مقدمة الكتاب بقلم مؤسس الجمعية المصرية لأدب الخيال العلمي الدكتور/ حسام الزمبيلي "هي انتصار لأدب الخيال العلمي في مصر والعالم العربي، وانتصار لرموز الفكر والحرية والرقي في بلادنا، وانتصار للفكر المستنير . وبينما اكتب هذه الأسطر تخوض مصر معركتها نحو الحرية والنور، معركة وقودها الدماء والآهات والآلام ، ولكن مصر أوشكت أن تخرج منها سالمة قوية معافاة ، مصر العالم والنور والمستقبل ."

ويقع الكتاب في 224 صفحة من النوع المتوسط ، شارك في محتوياته حوالي 18 أديب وكاتب على رأسهم الدكتور حسام الزمبيلي والدكتور شريف شوقي والمهندس محمد نجيب مطر ولمياء السعيد وغيرهم، ويحتوى على العديد من قصص الخيال العلمي، متنوعة في عناوينها ومواضيعها، إلى جانب احتوائه على العديد من الطرق والأساليب في الكتابة لأدب الخيال العلمي، النابعة من الخبرات المتنوعة لكُتابها والذي يملكون موهبة تجمع بين العلم والأدب التخصص والموهبة، فكان لتنوع أقلامه ثري ومشوق .

علاوة على ذلك فقد اشتمل هذا العمل الأدبي الجماعي على العديد من المفاهيم والمصطلحات الحديثة التي ظهرت في شتى الجوانب الحياتيه والتي يدور حولها الجدل العلمي خلال الألفية الثالثة على وجه الخصوص.

وقد شارك في هذا العدد الباحث اليمني الموهوب جبران صالح علي حرمل، بثلاث روائع قصصية انبثقت من تحت عنوان(( لا تنفذون إلا بسلطان )) صناعة المستقبل قصص وسيناريوهات لمستقبل محتمل !!

والجدير بالذكر بان المذكور هو طالب دراسات عليا "دكتوراه" ، بجمهورية مصر العربية في مجال العلوم السياسية. ويعد من الشباب المبدعين وصورة مشرفة للطالب والباحث اليمني المتميز في أرض المهجر، والذي جمع بين العلم والأدب بين التخصص (علوم سياسية) والموهبة ( الأدب).
كما إن الباحث سبق وان تم تكريمه لتفوقه العلمي في الجانب الأكاديمي من قبل السفارة اليمنية بالقاهرة لتفوقه في الحقل العلمي بمجال تخصصه . الأولى في مرحلة الماجستير حيث حصل على اعلى تقدير تمنحه لائحة الدراسات العليا بكلية التجارة جامعه أسيوط نظير دراسة الموسومة بـ (سياسات حقوق الإنسان في اليمن 1997م – 2008م " دراسة تقويمية") والثانية بمرحلته البحثية الحالية الدكتوراه، وفي كلا المناسبتين يتم الإشادة بمثابرة الباحث وإنجازه العلمي باعتباره صورة مشرفة للباحث اليمني في ارض المهجر ومن يتم إيفادهم في بعثات علمية.

وإلى جانب هذه المشاركة للباحث فإن له العديد من المشاركات الأدبية والعلمية (المنشورة والغير منشورة ) داخل اليمن وخارجها وشهادات التقدير في مجال تخصصه العلوم السياسية و حقوق الإنسان .

وبهذه المناسبة نظمت دار ليان للنشر والتوزيع ، حفلة وأمسية ثقافية لتوقيع الكتاب (المنتصرون) وذلك يوم الخميس الموافق 6 من الشهر الجاري 2014م ، بمقر الدار (6 شارع التحرير بجوار محطة مترو البحوث الدور الـ 19).

حضر الحفل العديد من الكُتاب المشاركين ومحبين الأدب بحضور مؤسس الجمعية الدكتور/ حسام الزمبيلي والكاتب الصحفي الأستاذ/ فتحي المزين صاحب دار ليان للنشر والتوزيع تخللها حديث بعض المشاركين عن مشاركاتهم وانطباعاتهم عن هذا العمل المتميز في فكرة ومحتواه .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024