الأربعاء, 08-ديسمبر-2021 الساعة: 11:32 م - آخر تحديث: 10:09 م (09: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - إحتضنت قاعة المؤتمرات بمجمع الكليات الطبية بجامعة الحديدة الندوة الوطنية التوعوية "مخرجات الحوار.. وثقافة الأقاليم " التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الحديدة

المؤتمرنت-الحديدة-محمد شنيني -
مخرجات الحوار وثقافة الأقاليم في ندوة بجامعة الحديدة
إحتضنت قاعة المؤتمرات بمجمع الكليات الطبية بجامعة الحديدة الندوة الوطنية التوعوية "مخرجات الحوار.. وثقافة الأقاليم " التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الحديدة وبمشاركة نخبة من الأكاديميين والطلاب من جامعات وكليات الحديدة وحجة وريمة والمحويت.

وفي كلمته الافتتاحية للندوة أكد وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني، على أهمية توعية المجتمع بمختلف شرائحه الاجتماعية بمخرجات مؤتمر الحوار الشامل الذي احتوى كل مشاكل وهموم المواطن اليمني في كل محافظة على حد سواء وثقافة نظام الأقاليم التي ستكون الطريق الصحيح والسليم لإزالة كافة المظالم والإقصاء وتوزيع الثروة بعدالة وبناء دولة مدنية حديثة وحقيقية باعتبار أن كل إقليم سيكون له برلمان ووزارات وقوانين ستمثل المرأة فيها 30% والشباب 20% وهي تقوي من أواصر الوحدة الوطنية وليس كما يشاع بان الأقاليم تعزز الانفصال وتأسيس عدة دويلات .

وأشار إلى أن هناك دول في العالم حققت نجاحا كبيرا من خلال نظام الأقاليم كونها تمنح الأقاليم صلاحيات في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والزراعية والصحية والتربوية وغيرها التي ستؤدي إلى بناء هذه الأقاليم وتطويرها، مؤكداً على أن إقليم تهامة سيكون من انجح الأقاليم على مستوى اليمن وذلك لما يمتلكه من مقومات اقتصادية وسياحية وصناعية ونفطية ومعادن ثمينة في جبال الإقليم الى جانب الموانئ الإستراتيجية التي يضمها الإقليم التي ستكون شريان كافة الأقاليم.

داعياً الأكاديميين والمثقفين والتربويين والشباب الى توعية الناس بمخرجات الحوار الوطني وثقافة الأقاليم التي ستكون خارطة الطريق نحو نجاح وبناء وازدهار اليمن الحبيب.

من جانبه أشاد محافظ محافظة الحديدة المهندس أكرم عبد الله عطية، على أهمية رفع وعي الناس بمخرجات الحوار الوطني التي شملت كل معاناة وهموم الناس وثقافة الأقاليم التي لم تأتي ترفا او عبثا بل جاءت ملبية لكل طموحات وتطلعات المواطنين في كافة محافظات الجمهورية التي تعاني من المظالم في توزيع السلطة والثروة.

مؤكداً على أن مخرجات الحوار والأقاليم ستعالج كل هذه المشاكل المتراكمة والمرحلة في كل إقليم وخاصة إقليم تهامة الذي يعاني من الظلم والتهميش والإقصاء، مشيرا إلى أن نظام الأقاليم ستتيح لإقليم تهامة مؤهل أكثر من غيره للنهوض والتطور السريع نحو الأفضل وفي كافة المجالات الاقتصادية والسياحية والسمكية والاستثمارية والزراعية والصناعية والتبادل التجاري وغيرها.

من جهته شدد رئيس جامعة الحديدة الدكتور حسين عمر قاضي على أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات ومراكز الجامعة الى تحمل مسئولياتهم في توعية الطلاب والطالبات والمجتمع بالمحافظة بمخرجات الحوار الوطني وثقافة الأقاليم اللذان يمثلان الطريق الوحيد والصحيح للخروج ببلادنا الى بر الأمان وبدء البناء والازدهار

وأثريت الندوة بمداخلات من قبل أعضاء هيئة التدريس بجامعة الحديدة وجامعة حجة وكليات التربية ريمة والمحويت وقطاع المرأة و المخترعين والشباب والطلاب.

وقد رفع المشاركون برقية لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ألقاها نائب رئيس جامعة الحديدة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور/ عبده هديش باركوا فيها الجهود التي يبذلها في قيادة الوطن إلى يمن جديد وجهوده في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتحول النظام إلى نظام الأقاليم للحد من المركزية مباركين القرار الجمهوري بتشكيل لجنة الأقاليم و القرار الجمهوري وفيما يلي نص البرقية : ـــ

برقية شكر وعرفان

فخامة الرئيس المناضل المشير/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حفظكم الله
يسرنا نحن المشاركون والمشاركات من جامعتي الحديدة حجة وكليات ريمة والمحويت وقيادات السلطة المحلية ومدراء مكاتب الشباب والرياضة والشخصيات الإجتماعية والوطنية من محافظات إقليم تهامة المشاركين والمشاركات من الملتقى الوطني الثاني الثاني للمخترعين الشباب خلال الفترة 10ــ 12مارس 2014م وفي الندوة الوطنية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة وجامعة الحديدة بعنوان "مخرجات الحوار الوطني الشامل.. وتعزيز ثقافة الأقاليم" في رحاب جامعة الحديدة يوم الثلاثاء 11مارس 2014م أن نرفع لكم آسمى آيات الشكر والعرفان لما قمتم وتقومون به من دور وطني رائد لحماية وبناء اليمن الجديد الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني الكريم للوصول نحو الدولة المدنية الحديثة التي ننشدها جميعا ً .

واننا يا فخامة الرئيس نؤكد لكم إصطفافنا مع قراراتكم الحكيمة والتي أفضت إلى الخروج باليمن من أزمة الحرب والإقتتال إلى طاولة الحوار وإزالة كافة المعوقات .

ولقد ناقشنا في هذه الندوة الوطنية مخرجات الحوار الوطني الشامل ووجدنا بأنها سوف تنقل اليمن نحو دولة النظام والقانون والمساواة والعدالة والحكم الرشيد وتوزيع الثروة والسلطة على كل أبناء الوطن وتعطي المرأة والشباب دوراً وطنيا ً وسياسياً وإقتصاديا ً وثقافياً لبناء اليمن الجديد .

وإننا نشد على أياديكم لمواصلة هذه الجهود الوطنية الرائعة معاهدين فخامتكم بأننا سنكون الجنود الأوفياء معكم للحفاظ على اليمن ووحدته وأمنه وإستقراره وتطوره .

ونؤكد لكم يأ فخامة الرئيس أننا سنحمل على عاتقنا المشاركة بالتوعية بمخرجات الحوار الوطني الشامل وثقافة الأقاليم في كافة أرجاء إقليم تهامة والأقاليم الأخرى حتى موعد الإستفتاء على الدستور الجديد .

وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم وتقبلوا خالص التقدير

إخوانكم المشاركون والمشاركات في الندوة الوطنية
"مخرجات الحوار الوطني الشامل.. وتعزيز ثقافة الأقاليم"
جامعة الحديدة
10جماد الأولى 1435هـ الموافق 11مارس 2014م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021