الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:54 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - أصدر المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز بيانا هاما حول الأحداث التي قام بها عناصر من حزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) بمحافظة إب متسببين بإغلاق وتعطيل مبنى السلطة المحلية.

المؤتمرنت -
نص بيان صادر عن المؤتمر الشعبي وأحزاب التحالف بتعز بشأن الأحداث في إب
أصدر المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز بيانا هاما حول الأحداث التي قام بها عناصر من حزب الإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) بمحافظة إب متسببين بإغلاق وتعطيل مبنى السلطة المحلية.

نص البيان


"تابعت قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز أعمال التصعيد والإرهاب الذي قامت به عناصر الإصلاح (الإخوان المسلمين) بمحافظة إب بنصب الخيام وإغلاق بوابة المحافظة وعرقلة سير العمل وتعطيل مصالح أبناء المحافظة والتحريض على العنف والفوضى بهدف عرقلة التسوية السياسية والحيلولة دون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني دون شعور بالمسئولية من قبل تلك العناصر المتطرفة.

إن قيادات وكوادر المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني بتعز تدين وتستنكر تلك الممارسات والأعمال الخارجة عن القانون والتي تعتبر تقويض للحياة العامة وترجمة لثقافتهم المتطرفة في قطع الطرقات وإغلاق الجامعات والمدارس والمنشئات الحكومية واستهداف رجال الجيش والأمن وهدم لسلطة الدولة التي يطالبونها بفرض هيبتها بمحافظة عمران وما جاورها ويحاولون الفتك بها في محافظة إب في معايير مزدوجة تدل على انفصام في الشخصية لدى تلك القيادات المأزومة وأنهم يعيشون في حالة هستيرية فضحت نواياهم وحالاتهم الصعبة للرأي العام الذي أصبح ينظر إليهم كعناصر معرقلة للتسوية السياسية رافضة لكافة مخرجات الحوار الوطني وأعداء حقيقيين للأمن والاستقرار وللنهج الديمقراطي بل تنكروا لمبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر ولتضحيات ودماء الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية شجرة الحرية وأرسوا مداميك نظام الحكم الجمهوري وأصبحوا اليوم وبعد كل ذلك غير مؤمنين بالنهج السلمي للتعاطي مع أي قضايا أو مشاكل تبرز على الساحة المحلية والوطنية وإن تلك التداعيات محاولة لإعادة الوطن إلى المربع الأول وجر المحافظة وأبنائها إلى المواجهات والصراعات والعنف والفتن وهاهم اليوم في محافظة إب يكررون نفس الصورة التي تعود عليها شعبنا اليمني طيلة الأزمة والتي ستسقط حتماً أمام وعي ويقظة وصمود أبناء محافظة إب .

وإننا نعلن وقوفنا وتضامننا مع قيادة السلطة المحلية ممثلة بالقاضي احمد عبدالله الحجري محافظ المحافظة وقيادة المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني ومع كل أبناء محافظة إب.

ونستهجن الحملة الإعلامية والتطاول من قبل عناصر الإصلاح على فخامة رئيس الجمهورية سواء في مجلس النواب أو عبر وسائلهم الإعلامية الخالية تماماً من المهنية. كما نشيد بما تم إقراره في اللقاء الجماهيري الموسع لقيادات المؤتمر الشعبي العام وحلفائه والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات الشبابية بمحافظة إب الذي عقد يومنا هذا الثلاثاء والذي أكدوا فيه وقوفهم مع قيادة المحافظة والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومساندة كافة الجهود التي يبذلها بإخراج الوطن من مخلفات أزمة الأخوان المسلمين التي أشعلوها في عدد من الدول العربية ومنها اليمن المصنفين مؤخراً من الدول العربية والأجنبية كجماعة إرهابية محظورة.

وختاماً : نناشد فخامة رئيس الجمهورية بوضع حد لمثل هذه الأعمال وتشكيل لجنه محايدة لتقصي الحقائق سوى فيما يخص الفوضى وأعمال التخريب وإغلاق المنشات الحكومية أو مايخص التعيينات الأخيرة التي اتخذتها قيادات المشترك كشماعة لإدخال المحافظة في مستنقع الفوضى وعدم الاستقرار. وندعو حكومة الوفاق واللجنة الأمنية العليا الاضطلاع بمسئولياتهم والحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية كافة منشئات الدولة. كما ندعو كافة أبناء محافظة إب ومنظمات المجتمع المدني الوقوف صفاً واحداً أمام من أرادوا إعادة الأمور إلى مربع الصراعات مرة أخرى التي طوى صفحتها شعبنا اليمني الأبي عند إعلان نجاح مؤتمر الحوار الوطني واختتامه.

ونثمن دور المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وكافة القوى السياسية وأبناء المحافظة للحفاظ على محافظة إب أثناء الأزمة السلمية وتميزها عن باقي محافظات الجمهورية ونحيي الدور الكبير في تلك الفترة للرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام. سائلين المولى العلي القدير أن يجنب وطننا الحبيب كل مكروه. والله الموفق...

صادر عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظــة تعـز
الثلاثاء 8 إبريل 2014








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024