الجمعة, 14-يونيو-2024 الساعة: 08:45 ص - آخر تحديث: 04:04 ص (04: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وقال مسئول عسكري رفيع  لـ(المؤتمرنت) ان الوساطة التي تقدمها القياديان في شورى الاصلاح  الشيخ ورجل الدين عبدالمجيد الزنداني والشيخ صادق الاحمر حملت مطالب للرئيس هادي تتضمن ايقاف الحرب ضد تنظيم القاعدة ، غير ان الرئيس هادي

المؤتمرنت -
برعاية اللواء محسن .. قيادات اصلاحية تتوسط لايقاف المواجهات ضد القاعدة
كشفت مصادر عسكرية لـ(المؤتمرنت) النقاب عن مساع سياسية وقبلية لايقاف المواجهات التي التي تخوضها قوات الجيش والأمن لليوم الثالث على التوالي ضد عناصر الارهاب في محافظتي أبين وشبوة .

واكدت مصادر رسمية ارسال اللواء على محسن – مستشار رئيس الجمهورية للدفاع والامن – وساطة من جماعة الاخوان المسلمين في اليمن (حزب الاصلاح) الى رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة مساء امس الخميس للمطالبة بايقاف المواجهات التي تنفذها منذ الثلاثاء الماضي وحدات عسكرية قتالية بالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية والوجاهات الاجتماعية والمواطنين في عملية واسعة تحت شعار (معاً من أجل يمن خال من الإرهاب) ضد عناصر الإرهاب من تنظيم القاعدة في المحافظتين .
وقال مسئول عسكري رفيع لـ(المؤتمرنت) ان الوساطة التي تقدمها القياديان في شورى الاصلاح الشيخ ورجل الدين عبدالمجيد الزنداني والشيخ صادق الاحمر حملت مطالب للرئيس هادي تتضمن ايقاف الحرب ضد تنظيم القاعدة ، غير ان الرئيس هادي رفض استقبال الوساطة معلقا بالقول :(انا عارف ماذا يريدون )

وفي هذه الاثناء وجه ابطال الجيش والامن ضربات موجعة للتنظيم الارهابي في مديرية ميفعة وعزان أدت إلى تدمير ثلاث سيارات وقتل ستة من أبرز عناصر التنظيم كانوا على متن تلك السيارات وجرح عدد آخر فيما لاذ من تبقى بالفرار.
واشارت الانباء الى مواصلة المقاتلين تقدمهم وتطهير وتمشيط بقية المناطق في مديرية ميفعة وعزان من عناصر الإرهاب التي تهاوت نتيجة الضربات القوية والموجعة.

وأشاد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد بالمواقف البطولية الشجاعة التي يقوم بها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في تصديهم الحازم والقوي لفلول وعصابات الإرهاب والتخريب في عدد من المناطق التي يتواجد فيها الإرهابيون في محافظتي شبوة وأبين وبما حققه المقاتلون من انتصارات مؤازرة جعلت ما تبقى من عناصر الإرهاب تلوذ بالفرار إلى كهوفها الظلامية التي لن تنجيها من ضربات وملاحقة أبطال القوات المسلحة والأمن يساندهم الشرفاء من أبناء تلك المحافظات.

وعلى صعيد متصل بالحشد الجماهيري والشعبي جوار ابطال الجيش دعا المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني في اليمن كافة اعضائهم وكوادرهم وانصارهم في كل محافظات الجمهورية وفي مقدمتها محافظتي شبوة وأبين الى الوقوف خلف أبناء القوات المسلحة والأمن ومساندتهم في المواجهات التي يخوضونها ضد عناصر الارهاب والتخلف .

وحث المؤتمر الشعبي العام اعضائه في جميع المحافظات على مساندة ابطال المؤسستين العسكرية والأمنية وتقديم الدعم لهم لمواجهة الارهاب وعناصر القاعدة الارهابية .

وأعلن المؤتمر الشعبي العام مساندته كما لجهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة الرامية الى استئصال آفة الارهاب وتحقيق الامن والاستقرار وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وكشف رئيس الجمهورية في خطاب له الثلاثاء الماضي ان 70% من تنظيم القاعدة من الأجانب من خارج اليمن مشيرا الى ان خسائر اليمن جراء الاعمال الإرهابية كبيرة وكبيرة جدا فقد دمر الاستثمار والسياحة والتجارة والاقتصاد وأحبط مسيرة المستقبل بطريقة كبيرة داعيا العلماء والمشائخ والاحزاب السياسية ومنضمات المجتمع المدني ان يقفوا الى جانب القوات المسلحة والأمن من اجل التعريف بهذه الظاهرة الإرهابية وبيان تأثيراتها المدمرة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024