الخميس, 02-ديسمبر-2021 الساعة: 04:35 م - آخر تحديث: 03:55 م (55: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- حجة- بشير الحزمي -
تدريب قابلات المجتمع بحجة على تقديم خدمات الصحة الإنجابية في حالة الطوارئ
عقدت بمحافظة حجة دوره تدريبية خاصة بمقدمي الخدمات الصحية من القابلات في مجال تقديم خدمات الصحة الإنجابية في حالة الطوارئ والتى نفذتها على مدى ثلاثة أيام جمعية رعاية الاسرة اليمنية بالشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة وصندوق الاستجابة الطارئ بمشاركة 20 متدربة من قابلات المجتمع من مديريات (مستباء،حيران ،ميدي) بمحافظة حجة.

وأوضح مدير مشروع تعزيز تقديم خدمات الصحة الإنجابية للنازحين والمجتمعات المتضررة بجمعية رعاية الاسرة اليمنية الدكتور فارس الوعيل أن عقد هذه الدورة التى تهدف الى تنمية مهارات وبناء قدرات الكادر الصحي في مديريات محافظة حجة من القابلات في مجال تقديم خدمات الصحة الانجابية في حالة الطوارئ يأتي ضمن مشروع تعزيز تقديم خدمات الصحة الإنجابية للنازحين والمجتمعات المتضررة في محافظة حجة وعمران.

وقال أن المشروع يهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز تقديم خدمات الصحة الإنجابية في المرافق الصحية في المديريات حيث يستهدف دعم 8 مرافق صحية في حجة من حيث بناء قدرات الكادر الصحية من خلال سلسلة من التدريبات إضافة إلى تقديم بعض المستلزمات والأدوية الأساسية .
مؤكدا أهمية تنفيذ هذه الدورة التى ركزت على كيفية تقديم خدمات الصحية الإنجابية في حالة الأزمات مثل تقديم خدمات الرعاية للحوامل من حيث قياس العلامات الحيوية للحامل تزويدهم بحمض الفوليك والحديد وكذلك معرفة علامات الخطورة إثناء الحمل وكذلك توزيع علب الولادة النظيفة .
لافتا الى أن المتدربات في الدورة تلقين المعارف والمهارات اللازمة في كيفية تقديم خدمات المشورة و تنظيم الأسرة وكذلك أهمية القيام بالزيارات المنزلية.
من جانبه أوضح منسق المشروع بمحافظة حجة احمد الأدبعي ان التدريب شمل جانبين نظري وعملى في الميدان حيث قامت المتدربات بنزول إلى إحدى المجتمعات في مديرية مبين وتنفيذ زيارات منزلية ، وقد قامت المتدربات خلال الزيارة بتقديم خدمات المشورة في جانب رعاية الحوامل و تنظيم الأسرة .
وأشار الادبعي الى أن المتدربات سيقمن بتنفيذ أنشطة رفع وعي مجتمعي مثل تنفيذ ندوات توعيه في مجال رعاية الحوامل وتنظيم الأسرة في أوساط النازحين والمجتمعات المضيفة كم سيتم تفعيل دور المتطوعين المجتمعين في زيادة الطلب على الخدمات في المرافق الصحية من خلال تعريف المجتمع بالخدمات وأماكنها .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021