الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:00 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-سلطان قطران -
العاصمة تحتفي بالعرس الجماعي لـ(340) عريس وعروسة من عمال البلديات والبيئة
أقامت أمانة العاصمة صنعاء بالتنسيق مع النقابة العامة لعمال البلديات والاسكان العرس الجماعي الاول لعمال البلديات والبيئة بأمانة العاصمة صنعاء لـ (340) عريس وعروسة ، اليوم السبت بقاعة نادي ضباط الشرطة الحفل الخطابي والفني ،فيما أقيمت جلسة المقيل والزفة بقاعة الهيئة العامة للطيران ، وذلك برعاية كريمة من الاستاذ - عبدالقادر علي هلال - أمين العاصمة صنعاء .

وفي كلمة له في الحفل عبر وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون المالية وتنمية الموارد محمد الظرافي عن السعادة الكبيرة والغامرة بالعرس الجماعي الأول الذي تقيمه نقابة عمال البلديات والإسكان بالعاصمة لـ 350 عريس وعروس من عمال وموظفي قطاع النظافة والتحسين والذي تحقق بتوفيق من الله وجهود مخلصة من جميع الخيرين .

وقال الوكيل الظرافي : إن العرس الجماعي يمثل انطلاقة حقيقية في عمل اجتماعي يوثق ويعزز قيم ديننا الحنيف المتمثلة في التعاون والتكاتف والعمل الجماعي الخلاق وهو ما حق للعرسان أن يفخروا به كونهم من ابتدئ هذه الظاهرة الحميدة في العاصمة والتي يجب استمرارها كونها أثبتت قدرتها في القضاء على ظواهر سلبية غزت مجتمعنا وجعلت من الزواج أمراً صعباً لدى كثير من أبناء المجتمع" .

وقد أكد الاستاذ - عامر رفيق – مدير عام الاليات والصيانة بأمانة العاصمة صنعاء أن تكلفة العرس الجماعي لعمال تبلغ بحوالي (35) مليون ريال ، وأن قيادة الامانة وصندوق النظافة قدمتا مبالغ لدعم استكمال تجهيز العرائس وتجهيز حفلة العرس الجماعي بالإضافة الى دعم نقابة العمال ومديريات الامانة .

واشار الى أن التحضيرات التي سبقت أقامه هذا العرس الجماعي كانت دقيقة جداً وشكلت عدد من اللجان الهامة التي قامت بتسهيل إجراءات الزواج ومنها لجان عل مستوى كل مديرية من مديريات الامانة .

وأكد أن هذا العرس يعتبر الاول من نوعه وهو عرس نوعي كونه يستهدف أهم شريحة في المجتمع وهم موظفي وعمال النظافة والحدائق بأمانة العاصمة ، وأن الهدف من أقامه العرس الجماعي لهم هو تعزيز روح التعاون والتكافل بين أبناء المجتمع الواحد ،وأن يشعر عمال النظافة بأنهم جزء هام من المجتمع وأن كل من حولهم يشعرون بهم وبحياتهم الاجتماعية ، وقال:- ( إن التكافل الاجتماعي له سمات طيبة وانعكاسات إيجابية على حياة كل فرد من أفراد المجتمع، وانطلاقاً من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف في الحد من الإسراف والتكاليف الباهظة التي تشكل عبئاً على كاهل الشباب في إقامة حفلات الأعراس )..، ومشيرا إلى أهمية وعظمة إقامة العرس الجماعي الاول لعمال البلديات والنظافة لما له من دلالات دينية واجتماعية كبيرة في تعزيز روح التكافل الاجتماعي وغرس مآثر المحبة والتعاون والتآلف بين أفراد المجتمع والذي ينعكس إيجابياً على حياتهم .

وموضحا الأهمية التي يكتسبها العرس الجماعي في التخفيف على الشباب من أعباء الزواج وتكاليفه الباهظة ،ودعياً الدولة وكافة التنظيمات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات والجمعيات الخيرية إلى التعاون في تقديم الإعمال الخيرية التي تلبي احتياجات الناس وخاصة من ذوي الدخل المحدود والفقراء والمساكين ، وداعيا أيضا أفراد المجتمع اليمني إلى تيسير أمور الزواج وعدم المغالاة في المهور .

وأشاد مدير عام الاليات والصيانة في ختام تصريحه الاعلامي بدعم وتوجيهات أمين العاصمة صنعاء الاستاذ عبدالقادر هلال وأيضاً الجهود المبذولة من قبل قيادة نقابة عمال النظافة والبلديات لإنجاح فعاليات هذا العرس وهذه المناسبة الاجتماعية الكبيرة .

من جانبه أوضح رئيس النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان- محمد المرزوقي - بان النقابة قامت بمسح ميداني لكل المتقدمين واستقبلت عقود الزواج وبعد الفرز والتأكد من كافة المعلومات وانطباق الشروط اعلنت موعد الزفاف الرابع عشر من شهر يونيو الجاري.

وأشار المرزوقي إلى ان امانة العاصمة قد تحملت جزء من تكاليف اقامة العرس فيما تم خصم قسط على كافة العاملين في قطاع البلديات والإسكان كمساهمة منهم مع زملائهم , وقد تم توجيه دعوات لرجال الاعمال واصحاب الايادي البيضاء لدعم هذا العرس الذي يقام لأول مرة لفئة عمال النظافة وهي الفئة الاقل اجرا في القطاع العام والاكبر دورا واهمية في المجتمع اليمني لما تقدمه من خدمات كبيرة في المحافظة على نظافة العاصمة وظهورها بمظهر لائق .

دوره عبّر العريس فهد رفيق في كلمة العرسان عن سعادته وإخوانه بهذه المناسبة التي يعجز فيها اللسان عن التعبير بما تكنه قلوبهم من شكر وإجلال ومشاعر يملؤها الثناء والعرفان وبدون استثناء لكل من سعى وشارك وساهم في إنجاح العرس الجماعي البهيج
تخلل الحفل الذي حضره عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين وأعضاء المجلس المحلي ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية بأمانة العاصمة فقرات شعرية وفنية معبّرة عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024