الأربعاء, 28-سبتمبر-2022 الساعة: 01:05 ص - آخر تحديث: 12:29 ص (29: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮ ‬وستة‮ ‬عقود‮ ‬مضت‮ ‬من‮ ‬نضال‮ ‬اليمانيين
أ‮.‬د‮/ ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮❊‬
"صناعة الإسمنت".. مستقبل واعد وخطوات بإتجاه تحقيق الإكتفاء الذاتي
شوقي‮ ‬شاهر
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
أربعون عاماً من مسيرة النجاحات المؤتمرية
خالد سعيد الديني
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
رياضة
المؤتمر نت - فاز المنتخب الالماني بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على نظيره الارجنتيني بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب الماراكانا في البرازيل  في نهائي مثير نجحت خلاله الماكينات الألمانية في تكرار فوز العام 1990م .

المؤتمرنت -
ألمانيا بطل العالم للمرة الرابعة في تاريخها بفوزها على الأرجنتين
فاز المنتخب الالماني بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على نظيره الارجنتيني بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب الماراكانا في البرازيل في نهائي مثير نجحت خلاله الماكينات الألمانية في تكرار فوز العام 1990م .

الشوط الأول

بدء المنتخب الألماني لقاء الأرجنتين بزيه التقليدي، وبطريقته المعتادة من خلال السيطرة على وسط الملعب ولعب التمريرات القصيرة، ونجت الماكينات في الحصول على مخالفة أمام حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية، نفذها شفان شتايجر ولكنها اصطدمت بالدفاع.

ورد المنتخب الأرجنتين من خلال هجمة مرتدة سريعة عن طريق لافتزي، مررها إلي هجوين سددها لكنها مرت بعيدا عن مرمى نوير.

واشتعلت المباراة مبكرا بعد تمريرة كروس عن طريق الجانب الأيسر، التي مررها إلي زميله مولر ولكن كان للدفاع الكلمة العليا، في الحفاظ على نظافة شباكه.

واعتمدت الماكينات الألمانية مع الدقيقة 10 من الشوط الأول على السيطرة على الكرة، والاعتماد على التيكي تاكا، بينما حاول راقصو التانجو الاعتماد على المرتدات وخاصة على الجانب الأيسر عن طريق ميسى مستغلا تباطؤ هوملز.

وركز المنتخب الألماني في الدقيقة 18، على العرضيات داخل منطقة الجزاء، للقناص كلوزه من أجل تسجيل هدف مبكر، وإحراج راقصي التانجو، إلا أن الدفاع أحبط جميع المحاولات.

وأضاع لاعب الأرجنتين هجويين فرصة ذهبية في الدقيقة 20 ، بعدما أعاد لاعب منتخب ألمانيا الكرة بالخطأ إلي مرمى نوير، في هفوة قاتلة، ولكن المهاجم الأرجنتيني رفض الهدية لتبقى النتيجة دائما التعادل السلبي بين المنتخبين.

ولم يتخلى المنتخب الأرجنتيني عن حذره الدفاعي حتى الدقيقة 27، فيما استمرت المحاولات الألمانية، والرغبة في تسجيل هدف الأمان، وحصل شفان شتايجر على ورقة صفراء بعد التدخل القوي على لافتزي.


ومنعت راية الحكم المساعد هدف التقدم لهجويين بعد تلقيه تمريرة من الجانب الأيمن عن طريق لافترى، إلا أن اللاعب كان مستللا.

وشهد منتصف الشوط الأول خشونة واضحة من قبل لاعبي منتخب ألمانيا حيث اللاعبان باستيان شفاينشتايجر بينيدايكت هوفيديس على بطاقتين صفراوين بسبب خشونتهما .

وقام المدير الفني الألماني يواكيم لوف بالدفع شوريه في الدقيقة 31 من الشوط الأول بدلا من كريستوف كرامر الذي تعرض للإصابة.


وأضاع ميسي هجمة خطيرة بعد هجمة مرتدة عن طريق اللاعب لافتزي- أفضل لاعبي الأرجنتين بالمباراة- والذي مررها لميسى، ولكن الأخير أخطأ في التمرير إلي هجوين الذي كان في وضعيه ممتازة، لتضيع الفرصة على المنتخب الأرجنتين ليبقى التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 37 من الشوط الأول.

وكشر المنتخب الأرجنتين عن أنيابة في الدقيقة 39 بعدما انفرد ميسي من الجانب الأيسر بالحارس نوير، وسدد كرة قوية اصطدمت بالحارس، وأبعدها بواتنيج لخارج منطقة الجزاء.

وأضاع المنتخب الألماني العديد من الهجمات كرد على محاولة ميسي، عن طريق الثلاثي مولر وكروس وكلوزه، ولكن لم يكن التوفيق في صالح الألمان الذين عاب عنهم اللمسة الأخيرة، ليبقى التعادل السلبي حتى الدقيقة 42 من الشوط الأول.

وحرمت العارضة المنتخب الألماني من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 45 ، لينتهي الشوط الأول من نهائي كأس العالم بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

الشوط الثاني:

ومع بداية الشوط الثاني دفع المدير الفني لمنتخب الأرجنتين سابيلا بالدفع بالمهاجم أجويرو بدلا من لافتزي لتنشيط الهجوم في أولى تغيراته.

وأضاع ميسي أخطر هجمات المنتخب الأرجنتيني بعدما أنفرد بالحارس نوير وأطلق صاروخية يسارية في الدقيقة 47 من الشوط الثاني، لكنها مرت بجانب المرمى.


وعلى عكس الشوط الأول، بدا المنتخب الأرجنتيني أكثر خطورة وانتشارًا مع بداية الشوط الثاني، وظهر دفاع المنتخب الألماني مرتبكًا أمام اندفاع ميسي وهجوايين وأجويرو.

وغاب عن الماكينات الألمانية اللمسة الأخيرة رغم استحواذهم على الكرة، وسط محاولات متكررة عن طريق الأجناب من أجل خلق ثغرة في الدفاع الأرجنتيني.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بين المنتخبين في محاولة السيطرة على أم المعارك خط الوسط، مع أفضلية نسبية للماكينات الألمانية.

ومع الدقيقة 50 دانت السيطرة للأرجنتين في الدقائق الأولى للشوط الثاني وتراجع الألمان للدفاع

ونفذ كروس ركلة ركنية ألمانية في الدقيقة 55 ولكن الدفاع الأرجنتيني حرم موللر من الوصول للكرة.

وفي الدقيقة 57 صدم العملاق الألماني مانويل نوير حارس المرمى الأرجنتيني هيجوايين بعد أن حاول الأخير خطف الكرة داخل منطقة الجزاء حيث لعب نوير الكرة بقبضة يده ليصطدم الاثنان ويسقط مهاجم الأرجنتين.

وفي الدقيقة 61 هجمة سريعة خاطفة لألمانيا تصل لأوزيل ولكن الأخير (قلش) وأضاع الكرة.

ونال ماسكيرانو انذار في الدقيقة 64 بعد عرقلة كلوزه في خط الوسط حيث قام اللاعب الأرجنتيني بتدارك خطأه الذي أفقد فريقه لكرة
وفي الدقيقة 66 تدخل أجويرو بعنف ضد شفانشتايجر ليحصل الأخير على ركلة حرة.

وهدأت وتيرة المباراة بعض الشيء، مع الدقيقة 71 من عمر المباراة، وحرص المنتخبان على التأمين الدفاع لتجنب هدف قد يصعب تعويضه، مع أفضلية نسبية للماكينات الألمانية ولكن وسط عجز لترجمة تلك المحاولات إلي أهدف.

وعند الدقيقة 75 أهدر ميسي كرة جديدة في المباراة بعد أن استلم الكرة على حدود منطقة جزاء ألمانيا وهيأ الكرة لنفسه وسددها ولكن الكرة مرت بجوار القائمة الأيمن لنوير.

ونزل بالاسيو بدلا من هيجوايين في تغيير ثان للأرجنتين في الدقيقة 78 من المباراة .



وظهر "المانشافات" أكثر خطورة قي الدقيقة 80 من عمر اللقاء، بعد عدة تمريرات متتالية أرهقت الدفاع الأرجنتيني، وصلت في الأخير إلي شورليه والذي لم يتوقعها لتذهب خارج المرمى مرة أخرى.

وأضاع كروس في الدقيقة 81 فرصة الهدف الأول بعدما سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجانب مرمى الحارس روميرو.

ومع الدقيقة 85 رفع المنتخبان الأرجنتيني والألماني شعار الحذر أولا خوفا من خسارة المونديال.

وشهدت الدقيقة 86 تغييرا ثالثا للأرجنتين بنزول جاجو بدلا من بيريز‘وبعدها بدقيقتين انزل المدرب الالماني ماريو جوتزه بدلا من كلوزه الذي لن يستطيع زيادة رصيده من الأهداف كهداف تاريخي لكأس العالم عن الرقم 16.

وانتهى وقت المباراة الاصلي بالتعادل السلبي بين المنتخبين لتدخل المباراة اشواط اضافية .


الشوط الإضافي الأول

وانطلق الشوط الإضافي الأول بقوة من قبل الماكينات الالمانية حيث استطاع روميرو حارس الأرجنتين انقاذ مرماه من هدف محقق بعد أن تصديه لتسديدة أوزيل في الدقيقة 91 .

وظهر المنتخب الألماني الأكثر خطورة خلال الشوط الإضافي الأول، وسط العديد من الفرص المهدرة ليبقى التعادل السلبي قائمًا بين المنتخبين حتى الدقيقة 95.

وأحبط المهاجم بالسيو الجماهير الأرجنتينية بعدما أضاع انفراد تام بالمرمى،بعد هفوة دفاعية قاتلة من جانب الألمان،إلا أنه وضع الكرة لخارج المرمى في الدقيقة 99.

وعجز مهاجمو المنتخبين عن افتتاح التسجيل وتغيير النتيجة، ليبقى التعادل السلبي قائمًا حتى الدقيقة 104 من الوقت الإضافي الأول.


الشوط الإضافي الثاني:

ومع بداية الوقت الإضافي الثاني، استمر التعادل السلبي بين المنتخبين، في مباراة نهائي كأس العالم، والتي تتجه في طريقها إلي ركلات الترجيح لتحديد بطل العالم.

وضرب جوزته المنتخب الأرجنتيني في مقتل، بعدما سجل الهدف الأول في المباراة، في الدقيقة 113، بعد تمريرة أكثر رائعة من شورليه وضعته على في انفراد بالمرمى، ليسكنها شباك روميرو بسهولة.

وحاول المنتخب الأرجنتيني تعديل النتيجة، وتسجيل هدف التعادل في الدقائق المتبقية من الوقت الإضافي الثاني، إلا أن الدفاع الألماني ظهر أكثر تماسكًا، لتقترب الماكينات الألمانية شيئًا فشيئًا إلي منصة التتويج باللقب.

وأطلق الحكم الإيطالي نهاية اللقاء، ملعنا فوز المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني بهدف نظيف، لتتوج بلقب بطل العالم للمرة الرابعة في تاريخها، فيما يحتل المنتخب الأرجنتيني وصافة البطولة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022