الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:06 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - أكد الاستاذ امين جمعان نائب امين العاصمة الامين العام للمجلس المحلي بالامانة ان امانة العاصمة تولي شريحة المعاقين عامة وشريحة المكفوفين خاصة اهتماماً بالغاً لما لمسوه من ابداع وتميز في شتى مجالات الحياة

المؤتمرنت -
جمعان: أمانة العاصمة تولي المعاقين والمكفوفين اهتماما خاصاً
أكد الاستاذ امين جمعان نائب امين العاصمة الامين العام للمجلس المحلي بالامانة ان امانة العاصمة تولي شريحة المعاقين عامة وشريحة المكفوفين خاصة اهتماماً بالغاً لما لمسوه من ابداع وتميز في شتى مجالات الحياة.

وقال جمعان في تصريح خلال حفل افتتاح مسابقة القرآن الكريم السادسة للمعاقين والتي دشنت بمقر الجمعية بصنعاء، ان أمانة العاصمة سوف تستمر في دعمها للجمعية اليمنية للمكفوفين وغيرها من الجمعيات في امانة العاصمة.

كما قدم الشكر لكل القائمية على الجمعية واثنى على الدور النبيل الذي تقدمة الجمعية من خدمة للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية في شتى المجالات التأهيلية والاجتماعية والخيرية وغيرها.

من جهته الدكتور هادي الصرابي الأمين العام للجمعية ألقى كلمة تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم كبير وعظيم، فهو الذي أخرج به الله تعالى هذه الأمة من الضلالة إلى نور الهداية وسبل السلام، وهو كلام الله المعجز ، وقدم الصرابي الشكر الجزيل لكل الداعمين للجمعية ولمسابقة القرآن الكريم السادسة للمعاقين خاصة حيث بدعمهم تستمر انشطة الجمعية لتستطيع الجمعية مواصلة تقديمها للخدمات المختلفة لهذة الشريجة.

وبدورة أكد الاستاذ محمد الفضلي مدير مكتب التربية بالأمانة في كلمة امانة العاصمة في حفل الافتتاح ان هذه المسابقة تعد من اهم المسابقات النوعية.

كما اثنى على الحفاظ من المكفوفين و على جهود الجمعية في الدور البارز الذي تقدمه من خدمات مختلفة ابرزها تدريب المكفوفين على التقنية الحديثة مثل تعلم الحاسوب وذلك عن طريق انشاء مركز تدريب خاص بالمكفوفين ، مؤكدا على دعم امانة العاصمة ومكتب التربية بامانة العاصمة للمكفوفين وتسهيل كل العقبات التي تواجههم.

من جهته اشاد الاستاذ عبدالله بنيان نائب رئيس المنظمة العربية للاشخاص ذوي الاعاقة بدور الجمعية ومركزها الرئيسي والذي ومنذ تأسيسها في العام 1989م وهي تنشط في تقديم الخدمات المختلفة للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية ، والتي لديها عضوية في الاتحاد الاسيوي للمكفوفين دليل وصولها الى النشاط العالمي لمواكبة التطورات في انحاء العالم وتقديمه للمكفوفين في اليمن.

تخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة حيث قدمت انشودة من قبل طلبة مركز المكفوفين وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل تم تدشين مسابقة القرآن الكريم في فئة المصحف بين المشاركين وبحضور لجنة التحكيم برئاسة الشيخ الحافظ / يحيى الحليلي رئيس اللجنة وعضوية كلاً من الشيخ / عبدالله الحداء، والشيخ عبدالله القلق.

الجدير ذكره ان المسابقة تستمر حتى يوم الخميس الموافق 18/12/2014م حيث سيقام حفل اختتام يتم في نهايته تكريم الفائزين بالمسابقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024