الأربعاء, 01-ديسمبر-2021 الساعة: 03:49 م - آخر تحديث: 03:12 م (12: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
محافظات
المؤتمر نت - أكد الاستاذ امين جمعان نائب امين العاصمة الامين العام للمجلس المحلي بالامانة ان امانة العاصمة تولي شريحة المعاقين عامة وشريحة المكفوفين خاصة اهتماماً بالغاً لما لمسوه من ابداع وتميز في شتى مجالات الحياة

المؤتمرنت -
جمعان: أمانة العاصمة تولي المعاقين والمكفوفين اهتماما خاصاً
أكد الاستاذ امين جمعان نائب امين العاصمة الامين العام للمجلس المحلي بالامانة ان امانة العاصمة تولي شريحة المعاقين عامة وشريحة المكفوفين خاصة اهتماماً بالغاً لما لمسوه من ابداع وتميز في شتى مجالات الحياة.

وقال جمعان في تصريح خلال حفل افتتاح مسابقة القرآن الكريم السادسة للمعاقين والتي دشنت بمقر الجمعية بصنعاء، ان أمانة العاصمة سوف تستمر في دعمها للجمعية اليمنية للمكفوفين وغيرها من الجمعيات في امانة العاصمة.

كما قدم الشكر لكل القائمية على الجمعية واثنى على الدور النبيل الذي تقدمة الجمعية من خدمة للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية في شتى المجالات التأهيلية والاجتماعية والخيرية وغيرها.

من جهته الدكتور هادي الصرابي الأمين العام للجمعية ألقى كلمة تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم كبير وعظيم، فهو الذي أخرج به الله تعالى هذه الأمة من الضلالة إلى نور الهداية وسبل السلام، وهو كلام الله المعجز ، وقدم الصرابي الشكر الجزيل لكل الداعمين للجمعية ولمسابقة القرآن الكريم السادسة للمعاقين خاصة حيث بدعمهم تستمر انشطة الجمعية لتستطيع الجمعية مواصلة تقديمها للخدمات المختلفة لهذة الشريجة.

وبدورة أكد الاستاذ محمد الفضلي مدير مكتب التربية بالأمانة في كلمة امانة العاصمة في حفل الافتتاح ان هذه المسابقة تعد من اهم المسابقات النوعية.

كما اثنى على الحفاظ من المكفوفين و على جهود الجمعية في الدور البارز الذي تقدمه من خدمات مختلفة ابرزها تدريب المكفوفين على التقنية الحديثة مثل تعلم الحاسوب وذلك عن طريق انشاء مركز تدريب خاص بالمكفوفين ، مؤكدا على دعم امانة العاصمة ومكتب التربية بامانة العاصمة للمكفوفين وتسهيل كل العقبات التي تواجههم.

من جهته اشاد الاستاذ عبدالله بنيان نائب رئيس المنظمة العربية للاشخاص ذوي الاعاقة بدور الجمعية ومركزها الرئيسي والذي ومنذ تأسيسها في العام 1989م وهي تنشط في تقديم الخدمات المختلفة للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية ، والتي لديها عضوية في الاتحاد الاسيوي للمكفوفين دليل وصولها الى النشاط العالمي لمواكبة التطورات في انحاء العالم وتقديمه للمكفوفين في اليمن.

تخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة حيث قدمت انشودة من قبل طلبة مركز المكفوفين وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل تم تدشين مسابقة القرآن الكريم في فئة المصحف بين المشاركين وبحضور لجنة التحكيم برئاسة الشيخ الحافظ / يحيى الحليلي رئيس اللجنة وعضوية كلاً من الشيخ / عبدالله الحداء، والشيخ عبدالله القلق.

الجدير ذكره ان المسابقة تستمر حتى يوم الخميس الموافق 18/12/2014م حيث سيقام حفل اختتام يتم في نهايته تكريم الفائزين بالمسابقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021