الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:20 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الطبية والصحية التي يقدمها مستشفى رداع المركزي العام بمدينة رداع محافظة البيضاء خلال الفترة من يناير حتى مارس

المؤتمرنت-رداع- محمد المشخر -
أكثر من (9) آلاف مستفيد من الخدمات الطبية بمستشفى رداع
بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الطبية والصحية التي يقدمها مستشفى رداع المركزي العام بمدينة رداع محافظة البيضاء خلال الفترة من يناير حتى مارس من العام الجاري 2015م نحو 9 آلاف و266 مستفيداً ومستفيدة في 10 مجالات طبية وصحية.

وأوضح مدير عام مستشفى رداع المركزي العام الدكتور علي عبدالله جرعون في تصريح لـ(المؤتمرنت) أن عدد المستفيدين خلال الربع الأول من العام الجاري 2015م من العيادات الخارجية بلغ (4) آلاف و(1) حالة تم استقبالهم عن طريق العيادات الخارجية وألف و(940) حالة عن طريق الطوارئ.

وأشار جرعون إلى أن المستشفى أجرى خلال الفترة نفسها العام (191) عملية جراحية.. لافتاً إلى أن أقسام الرقود استقبلت (96) حالة وقسم تخطيط القلب (179) حالة وكذا إجراء أشعة الموجات فوق الصوتية لـ (429) حالة والأشعة السينية لـ(464) حالة مرضية.

ولفت مدير عام المستشفى إلى أن قسم الطوارئ التوليدية وخدمات تنظيم الأسرة شهد خلال الربع الأول 2015م (854) حالة، مؤكداً أن عدد أنواع الفحوصات المخبرية التي تم إجراؤها بلغ ألفاً و(112) مريضا أجريت لهم فحوص مخبرية إضافة الى ما تقوم به الصيدلية التابعة لقسم الطوارئ من أجل العمل على مدار الساعة .. مشيراً إلى ان إجمالي الإيرادات المالية التي تم تحصيلها من خدمات المستشفى خلال الربع الأول بلغ مليونين و84 ألفاً و300 ريال، مؤكداً أنه ستتم الاستفادة من هذه الإيرادات المتحصلة لصالح تحسين الخدمات الطبية بالمستشفى.

وأشار الدكتور جرعون إلى أنه تم شراء مولد كهربائي جديد نوع بيركنز من الوكالة 30 كيلو وات(24كيلوفولت) بتكلفة مليونين ريال بتمويل ذاتي على نفقة موازنة المستشفى حيث سيسهم هذا المولد في ترشيد الاستهلاك للوقود وتغطية الحاجة للكهرباء، كما رفدت وزارة الصحة العامة والسكان المستشفى بسيارة إسعاف مجهزة بأحدث التقنيات والوسائل الإسعافية اللازمة التي ستعمل على تقديم خدماتها للمريض في اللحظات الحرجة لدعم جاهزيته بصورة مؤقتة ولفترة زمنية سيتم خلالها إجراء إصلاحات دائمة في هذا الجانب وقد وعدت الوزارة بتوفير عدد من السيارات الاسعافية خلال الفترة الحالية لمعالجة أوضاع الطوارئ بمنطقة رداع.

كما قال جرعون: إن منظمة أطباء بلا حدود الطبي قدمت مساعدات دوائية لمستشفى رداع المركزي بتكلفة مليون ريال في إطار دعم المنظمة للمستشفى، وذلك خلال زيارة فريق منظمة أطباء بلا حدود الطبي، وإطلاعه على الاحتياجات الطبية للمستشفى المركزي بمديريات قطاع رداع، المنظمة تجري حاليا دراسة لرفد ودعم المستشفى بالعديد من المساعدات العلاجية والدوائية وبالإضافة إلي الكوادر الطبية والإمكانيات اللازمة لتحسين الأداء وفق المعايير العلمية .

وأثنى بالجهود الملموسة لمنظمة أطباء بلا حدود والدور الإنساني والطبي الذي قدمته وتقدمه للمستشفى رداع.. مبيناً أنه يواصل حالياً فريق طبي جراحي إجراء عمليات جراحية بمستشفى رداع المركزي وبدعم من قبل منظمة الصحة العالمية عبر إدارة الطوارئ بوزارة الصحة العامة والسكان وقد أجرى الفريق منذ مطلع ديسمبر الماضي أكثر من (65) عملية مختلفة ويواصل حاليا عمله بوتيرة عالية وإقبال كبير من قبل المواطنين من مديريات رداع والمحافظات المجاورات .

ونوه المدير العام جرعون بأن المستشفى يعمل من اجل تحسين الخدمات الطبية بإدخال معدات وأجهزة طبية تساعد في تطوير العمل الطبي والعلاجي بالمستشفى لخدمة أبناء مديريات رداع والمديريات المجاورة.

وأشار إلى ان المستشفى تمكن خلال العام الماضي من تقديم خدمات طبية وصحية لعدد كبير من الحالات والفئات التي يشملها القانون والإعفاءات المقدمة للحالات المقدمة والفقيرة في منطقة رداع والمديريات المجاورة.

وطالب قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بضرورة توفير الاحتياجات الضرورية للمستشفى ضمن خطة العام الجاري 2015م ومنها بناء سكن للأطباء الأجانب واليمنيين الذين ينحدرون من مناطق بعيدة واستكمال وتأثيث المبنى الجديد للمستشفى وكذلك توفير الكادر الطبي من الأطباء والأخصائيين وخاصة أقسام التخدير والجراحة العامة والعظام والمسالك البولية، بالإضافة الى مطالبة المجلس المحلي بمدينة رداع بضرورة ربط المستشفى بشكة الصرف الصحي من قبل المؤسسة المحلية للمياه وتوفير المياه للمستشفى بشكل منتظم وتعميق وإصلاح البئر الارتوازية الموجودة في فناء المستشفى من اجل تحقيق العديد من التطورات في البنى التحتية بالمستشفى خلال الفترة القادمة.

وأكد المدير العام أن مستشفى رداع المركزي وبفضل كل الخيرين والداعمين له سيحقق العديد من التطورات في البنى التحتية وسيسعى إلى تحقيق المزيد منها خلال الفترة القادمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024