الإثنين, 27-مايو-2024 الساعة: 07:09 م - آخر تحديث: 06:22 م (22: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

<< الوسط >> البحرينية

المؤتمر نت -
اعتقال المئات ، وسعوديات يرغبن المشاركة في الانتخابات
أعلنت السلطات السعودية أنها اعتقلت المئات من المشتبه في علاقتهم بالهجمات المسلحة التي تعرضت لها المملكة خلال الأشهر الماضية
وأوضح وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز أن الموقوفين يحصون بالمئات من بينهم أشخاص شاركوا في عمليات مسلحة ويخضعون للتحقيق وسيحالون إلى القضاء، وهناك أشخاص حكم عليهم وبمجرد ما تنتهي محكوميتهم سيطلق سراحهم.
وأضاف المسئول السعودي أمس الأول خلال مؤتمر صحافي في ختام جلسة خصصها مجلس الشورى لمناقشة حوادث العنف "أن عملية إيقاف المطلوبين مستمرة وليس هناك عدد ثابت، وأن السلطات تميل إلى إطلاق أكبر عدد ممكن لا يتطلب التحقيق بقاءه رهن الاعتقال".
وردا على سؤال عن تمديد مهلة العفو التي منحت للمطلوبين لتسليم أنفسهم، وهي شهر واحد ينتهي يوم 22 يوليو/ تموز الجاري، أكد نايف أنه "لن تمدد هذه المهلة الممنوحة على رغم استسلام اثنين فقط من المطلوبين". وأشار الوزير إلى أن المواجهات مع من وصفها بالعناصر الإرهابية لم تنته بعد مقتل من يعتقد أنه زعيم تنظيم "القاعدة" عبدالعزيز المقرن وعدد من عناصر التنظيم.
إلى ذلك، تمكنت أجهزة الأمن السعودية في بريدة شمال المملكة من القبض على أحد المطلوبين أمنيا من دون أية مقاومة. وذكرت صحيفة "الرياض" أمس أن سلطات الأمن قامت بتطويق "مداخل ومخارج حي الرفيعة الواقعة شرق بريدة ولم يبد المطلوب أية مقاومة، كما قامت الأجهزة الأمنية بتفتيش المنزل الذي كان موجودا فيه بعد أن اتخذت الأجهزة الأمنية الاحتياطيات اللازمة".
من جانب آخر تعرضت دورية تابعة لأمن الطرق في القصيم لإطلاق نار من قبل مجهولين وذلك على طريق القصيم، وذلك أثناء وجود نقطة تفتيش تابعة لأمن الطرق في المنطقة. وتواصل الأجهزة الأمنية عمليات البحث عن الجناة بعد توافر معلومات لديها عنهم. ومن جهة أخرى أعربت ناشطات سعوديات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة عن الأمل في المشاركة في أول انتخابات بلدية جزئية في السعودية المزمع تنظيمها في الخريف المقبل، غير أن الكثير بينهن يعتبرن أن الأمر سيكون صعب التحقيق. وقالت المحاضرة في جامعة الملك سعود هتون الفاسي: "نحن نتوقع - منذ إعلان الانتخابات البلدية - خطوة جريئة من القيادة بإشراك المرأة". وأضافت أنه "يجب على القيادة أن تستفيد من الفرصة المتاحة من خلال الانتخابات لرفع مستوى مشاركة المرأة لإثبات جديتها في العمل لتعزيز دور المرأة".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024