الأربعاء, 01-ديسمبر-2021 الساعة: 03:27 م - آخر تحديث: 03:12 م (12: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
محافظات
المؤتمر نت - أشاد الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة حضرموت صالح عبود العمقي بالجهود المبذولة من قبل قيادة وإدارات وكوادر مكتبي التربية والتعليم

المؤتمرنت-صلاح بوعابس -
محافظ حضرموت يوجه مؤسسة الكهرباء باستمرار التيار خلال امتحانات الثانوية والاساسية
أشاد الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة حضرموت صالح عبود العمقي بالجهود المبذولة من قبل قيادة وإدارات وكوادر مكتبي التربية والتعليم في حضرموت ساحلًا وواديًا وصحراء على إجراء الامتحانات النهائية لشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي وامتحانات شهادة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2014/2015م في ظروف هادئة ومستقرة وتوفير لها كل السبل اللازمة بما يساعد الطلاب على تأدية امتحاناتهم بسهولة ويسر.

وأعرب أمين عام محلي حضرموت خلال تدشينه اليوم للعملية الامتحانية وزياراته لعدد من المراكز الامتحانية بثانويات الريدة بنين وبنات وقصيعر بنين وبنات وحضاتهم بمديرية مديرية الريدة وقصيعر عن ارتياحه البالغ لمستوى الحرص المسؤول الذي تتحلى به مختلف الإدارات التعليمية واللجان الفرعية المشرفة على الامتحانات وسعيها الحثيث على إنجاح العملية الامتحانية والتغلب على الكثير من إشكاليات ومعوقات الظرف الاستثنائي الراهن .

مؤكدًا بأن السلطة المحلية وفي إطار مسؤولياتها واهتمامها ورعايتها لمسيرة التعليم قدمت الدعم لمكتبي التربية في الساحل والوادي لإنجاز هذه الامتحانات وبما يوفر الأجواء الملائمة لأبنائنا وبناتنا في مختلف المديريات على اداء امتحاناتهم بنجاحٍ وتوفيق وقال: "إن السلطة المحلية حريصة أيضًا كل الحرص وعلى الدوام بتقديم أوجه الدعم والمساندة بما يسهم في نجاحَ مسيرة التعليم بالمحافظة".. داعيًا الطلبة والطالبات إلى بذل جهود كبيرة في مذاكرة دروسهم والاستعداد الجيد لخوض غمار الامتحانات لتحقيق نتائج مشرفة والتنافس على المراكز الأولى على مستوى المحافظة والجمهورية متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

وقدر أمين عام محلي حضرموت عاليًا تعاون المجتمع كافة من مجالس وهيئات وشخصيات اجتماعية ومنظمات داعمة للتعليم على حرصها ومساندتها لجهود نجاح العملية الامتحانية الحالية ومؤازرة استمرارِ مسيرةِ التعليمِ بما يحافظ على مستقبل ابنائهم الطلاب والطالبات .

وحث العمقي الجميع وبخاصة أولياء أمور الطلاب على مساندة جهود تهيئة المناخات الملائمة لأداء الامتحانات واستقرار العملية التعليمية حفاظًا على مصلحة ابنائهم ومستقبلهم التعليمي، مشددًا على ضرورة إبعاد التعليم عن أية تأثيرات أو مماحكات سياسية بوصفه التعليم أساس للتنمية وبناء الإنسان .

وخلال زياراته للمراكز الامتحانية في مديرية الريدة وقصعير أستمع الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة من مدير عام ادارة التربية والتعليم بالمديرية عبدالباسط عبدالله باحميد إلى شرح وافٍ حول العملية الامتحانية التي يجلس لأدائها في القسمين العلمي والأدبي بمدارس المديرية نحو 489 طالباً وطالبة بينهم 269 ذكورًا و224 أناثًا منهم 253 طالبًا وطالبة في القسم العلمي و236 طالبًا وطالبة في القسم الأدبي.

وكان محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد قد أشاد في اتصال هاتفي اجراه اليوم بمدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون بالجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات لإنجاح سير العملية الامتحانية للشهادتين الأساسية والثانوية .

مؤكدًا على أهمية العملية الامتحانية بوصفها استحقاقًا تربويًا وتعليميًا وطنيًا مهمًا في حياة الأبناء الطلبة والطالبات وثمرة يانعة لجهدهم ومثابرتهم وتتويجًا حقيقيًا لجهود قيادة وكوادر إدارات التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات وكافة منتسبي القطاع التربوي والتعليمي من معلمين ومعلمات بالإضافة إلى أولياء الأمور ومجالس الآباء والأمهات.

مشيرًا إلى أنه حرصًا منه على نجاح هذه العملية الامتحانية قد سعى حثيثًا لتوفير مادة المازوت لمحطات توليد الطاقة الكهربائية موجها قيادة المؤسسة العامة للكهرباء بحضرموت بضرورة استمرار التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات ليتسنى للطلبة والطالبات الاستذكار المثمر لدروسهم وخوضهم هذه الامتحانات في أجواء تنافسية جيدة . متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح وتحقيق الطلاب والطالبات مراكز متقدمة ومشرّفة.

إلى ذلك تفقد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة الإشرافية للامتحانات اليوم سير امتحانات الشهادة الثانوية بمدارس مديريات ساحل حضرموت في مادتي القرآن الكريم والتربية الإسلامية.

وخلال جولته التفقدية لسير العملية الامتحانية في ثانويتي المكلا النموذجية وابن سيناء للبنين حث عبدون الطلاب على الاستذكار الجيد والتركيز على أسئلة الامتحانات أثناء الإجابة عليها وعدم الاستعجال بما يضمن لهم تحقيق نتائج مشرّفة تنعكس ايجابًا على المستوى المتقدم الذي تظهر به المحافظة كل عام .

مشيرًا إلى أن أسئلة الامتحانات لهذا العام قد راعت الظروف الصعبة التي يمرّ بها الطلاب والطالبات من خلال النموذج المبسط للأسئلة الذي تم إعداده . مشيداً خلال جولته في المراكز الامتحانية بمستوى الانضباط والهدوء الذي ساد أجواء الامتحانات الأمر الذي يعكس حرص الجميع على إنجاحها على الوجه المطلوب .

وأفاد عبدون بأن عدد المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة بمدارس ساحل حضرموت بلغ6 آلاف و876 طالب وطالبة منهم (2767) في القسم الأدبي و(4109) في القسم العلمي موزعين على (39) مركزًا امتحانيًا و(345) قاعة إمتحانية فيما بلغت القوة العاملة بالمراكز الامتحانية والمشرفة عليها (1230) .

منوهاً إلى عدد من المراكز الامتحانية قد استقبلت عددًا من النازحين من خارج المحافظة، متمنياً في نهاية جولته للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في أداء هذا الاستحقاق الامتحاني وتحقيق نتائج متفوقة.

رافقه في هذه الجولة مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا عبود عوض بن عبود الشيخ .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021