الثلاثاء, 07-ديسمبر-2021 الساعة: 07:15 ص - آخر تحديث: 12:20 ص (20: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - دشن مكتب التربية بمحافظة صنعاء اليوم بمدرسة الوحدة المرحلة الاولى من المشروع الوطني للتعليم الالكتروني بمدارس المحافظة احتفاءا الذكرى ال ٤٨ لعيد. الجلاء الـ ٣٠ من نوفمبر

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
تدشين المرحلة الاولى من مشروع التعليم الالكتروني بمدارس صنعاء
دشن مكتب التربية بمحافظة صنعاء اليوم بمدرسة الوحدة المرحلة الاولى من المشروع الوطني للتعليم الالكتروني بمدارس المحافظة احتفاءا الذكرى ال ٤٨ لعيد. الجلاء الـ ٣٠ من نوفمبر..

وفي حفل التدشين اكد محافظ صنعاء – حنين قطينه – على ان تدشين المرحلة الاولى من عملية التعليم الالكتروني في عدد من مدارس محافظة صنعاء يعد خطوة نوعية ومتقدمة صوب تعزيز وتحديث العملية التعليمية وبما يواكب التطورات التقنية والمعلوماتية التي اصبحت لغة العصر ووسيلة مؤثرة لتداول المعلومات في مختلف مجالات المعرفة..

وقال قطينه: إن تدشين المرحلة الاولى يعد انطلاقة فرضتها استحقاقات المواكبة الملحة لمستجدات وتطورات العصر ، مشيرا إلى ان ذلك سيسهم في حصول مدارس التعليم بمختلف مستوياته في المحافظة على مكتبة الكترونية وشاشة عرض بروجيكتر ومنظومة طاقة شمسية ومنهج الكتروني توضيحي ومنهج مساعد وادخال نظام البصمة للمدرسين لضبط الانضباط الوظيفي في الارتقاء بالعملية التعليمية..

ووفقا للقائمين على المشروع الذي تموله كل من محافظة صنعاء ، والغرفة التجارية بالمحافظة ، ومنظمة اليونيسيف، ومكتب التربية بالمحافظة – تشمل المرحلة الاولى استهداف 25 مدرسة بدعم ذاتي من قبل قيادة محافظة صنعاء من خلال تزويدها بمنظومة الطاقة الشمسية وشاشات تلفزيونية واقراص دي في دي ..

وأوضح امين الغذيفي - مدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء ان خطوات المشروع ستنفذ على فترتين زمنيتين مختلفتين تتضمن الفترة الاولى اختيار عدد 5 مدارس محورية بواقع واحدة من مديريات الطوق لتدشين وتقييم المشروع فيها..

مضيفا: ستعمل الفترة الثانية على استكمال استهداف عدد 20 مدرسة وتزويدها بالتجهيزات في ضوء نتائج تقييم التجربة في المدارس الخمس وبدعم من محافظة صنعاء..

وقال الغذيفي: ان المشروع سيتخلله تأهيل 125 مدرسة من مباني ، ومرافق صحية، وملاعب، وأدوات ألعاب أطفال خلال العام العام الدراسي الحالي..

ومن حيث بناء القدرات سيتضمن المشروع تنفيذ برامج تدريبية متنوعة للفئات المستهدفة في 25 مدرسة منها: تدريب عدد 125 مدرب محوري على برنامج الدعم النفسي ، الاسعافات الاولية ، التعامل مع الطلاب سلوكيا ونفيسيا وتربويا، وتدريب 2000 معلم وأخصائي اجتماعي على برنامج الدعم النفسي، وتدريب 125 مشرف صحي ومعلمي العلوم بالمدرسة على الاسعافات الأولية..

وجاءت فكرة انشاء المشروع كبديل اساسي لتعويض النقص في الكتاب المدرسي من خلال توفير المنهج الدراسي في اقراص دي في دي وتوزيعها على المدارس، حيث يتسنى للطلاب نسخ المنهج الدارسي..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021