الأربعاء, 01-ديسمبر-2021 الساعة: 03:59 م - آخر تحديث: 03:52 م (52: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
محافظات
المؤتمر نت - بدأ صباح اليوم في محافظه تعز اكثر من 500000 طالب وطالبه اداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول في أكثر من 1100 مدرسة.

المؤتمرنت– احمد النويهي -
تعز. نصف مليون طالب يؤدون الامتحانات الفصلية في 1100 مدرسة
بدأ صباح اليوم في محافظة تعز أكثر من 500000 طالب وطالبة أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في أكثر من 1100 مدرسة.

وقد قام الأستاذ/ محمد الجلال نائب مدير مكتب التربية والتعليم- نائب رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات، بتدشين العملية الامتحانية في مدارس مديرية مقبنه البالغ عدد مدارسها 130 مدرسة – وقد اقيمت فيه الامتحانات باستثناء مدرستي 7 يوليو المغلقة بسبب الوضع الأمني ,ومدرسة عبد الله عزام لكونها مركز ايواء نازحين مهمشين.

حيث قام الأخ النائب بتفقد سير تنفيذ الامتحانات بمدرسة الخنساء الاساسية مطلعاً على كيفية أداء عمل لجنة الكنترول. وحيا الجهود المبذولة من قبل أدارة المدرسة ولجنة الكنترول والمعلمين والمعلمات المشرفين على العملية الامتحانية في المدرسة.. ومطمئناً الطلاب وحثهم على بذل المزيد من الجهد والمثابرة في التحصيل العلمي.

مؤكداً بان العملية الامتحانية تسير وفق ماهو مخطط له وشاكرا الاخ / أحمد حمره مدير ادارة التربية بالمديرية الذي رافقه اثناء الزيارة على حسن الاعداد والترتيب في تشكيل اللجنة الفرعية وتوزيع الموجهين على المدارس. كما زار مدرستي ابو موسى الأشعري الأساسية الثانوية ,مدرسه الإنقاذ الأهلية الأساسية.. وقد رافقه في الزيارة عدد من الموجهين وعدد من الشخصيات الاجتماعية .

من جهة أخرى أوضح محمد الجلال انه وبعد التواصل تلفونياً مع الأخ/ مدير التربية بالمخأ فقد أكد أن الامتحانات اقيمت في 15 مدرسة بينما المغلقة 22 مدرسة وسيتم أداء الامتحانات فيها لاحقاً.

وفي مديرية موزع جرت الامتحانات في 24 مدرسة بينما لا تزال 10 مدارس مغلقة، اما مديرية الوزاعية فكل مدارسها مغلقة بسبب الاوضاع الامنية التي تشهدها مديريات الساحل.

وفي مديرية جبل حبشي ادى طلاب المديرية امتحاناتهم في 88 مدرسة من اجمالي عدد المدرس 91 مدرسة. وفي مديرية المسراخ اقيمت الامتحانات في مدرستي التعاون وتير ومدرسة وادي العرش فيما باقي المدارس مغلقة.

وفي شرعب الرونة ادى طلاب وطالبات (١١٤) مدرسة امتحاناتهم في اليوم الاول من الامتحانات دون اي اشكال يذكر. فيما كانت اللجنة الفرعية في المديرية أقرت استمرار الدراسة وتأخير الامتحان الى ٥ مارس ٢٠١٦م في مدرستي: النصر سوق الحرية والشهيد محمد قائد وذلك لتأخر الدراسة فيها لظروف خاصة .

وفي مديرية ماوية شمال شرق مدينة تعز جرت الامتحانات في كل مدارس المديرية البالغ عددها 80 مدرسة بحسب التقرير المرفوع من اللجنة الفرعية بالمديرية وقد تم التدشين في مدرسة الشهيد البحر ومدرسة التوحيد العرق.

وفي مديرية الشمايتين سارت العملية الامتحانية بصورة طبيعية.

وقد شهدت مدارس مديرية سامع وعددها ثلاثون مدرسة اداء امتحانات الفصل الدراسي الاول وقد اكد تقرير اللجنة الفرعية بالمديرية ان جرت في أجواء إمتحانية هادئة باستثناء مدرسة السلام حورة التي حدث فيها فوضى إدارية وفنية نتج عنه اختلال في عملية سير الامتحانات تمثل في عدم تواجد مدير المدرسة اوالوكيل وما نتج عنه من إطلاق نار ......الخ.

وبحسب التقرير فقد تم تكليف لجنة تضم رئيس قسم التوجية وعضوية ثلاثة موجهين بالانتقال الى المدرسة والإقامة فيها وإتخاذ الخطوات الآتية: تأجيل الامتحانات لمدة اسبوع مع التحقيق في المخالفات الامتحانية وتشكيل كنترول للامتحانات وترتيب أعماله وفقا لآلية تحسين الامتحانات بالاضافة الى اجراءات ادارية اخرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021