السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 01:33 ص - آخر تحديث: 01:10 ص (10: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الوزراء الأخ عبد القادر باجمال
وكالة الأنباء اليمنية سبأ -
الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري الذي عقد اليوم برئاسة الاخ عبدالقادر باجمال رئيس المجلس التقرير المقدم من الاخوين وزير الادارة المحلية ومحافظ محافظة الضالع بشأن أوضاع محافظة الضالع ومتطلباتها الضرورية من المشاريع الخدمية والانمائية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والمياه والصرف الصحي والطرقات والتعليم بمختلف انواعه وغيرها من الجوانب.
وقد اتخذ المجلس في ضؤ مناقشته للتقرير عدد من القرارات الرامية الى التسريع بوتيرة العمل التنموي لعاصمة المحافظة ومختلف المديريات التابعة لها مع التوجيه لكافة الوزارات باعطاء الاولوية في برامجها وخططها لهذه المحافظة الناشئة.

حيث أقر المجلس ما يلي: اولاً: على وزارة التخطيط والتنمية تضمين مشاريع المياه والصرف الصحي في اطار التمويلات الخارجية لتوفير الاعتمادات لتلك المشاريع.
ثانياً: انشاء مجمع تعليمي يضم كلية التربية وكلية مجتمع ومعهد مهني وتقني وكذا التوسع في انشاء المدارس وسرعة تنفيذ العشر مدارس المعتمدة في موازنة العام الجاري ولما من شأنه تلبية احتياجات المحافظة من الكوادر العلمية والمهنية المؤهلة.
ثالثا: على وزارة الصحة الاسراع بتشغيل المرحلة الاولى من مستشفى الوحدة وتوفير سيارة للاسعاف وانشاء مراكز لخدمات الرعاية الصحية على مستوى المديريات
رابعاً: على وزارة الكهرباء والمياه اعطاء الاولوية لمحافظة الضالع والتعجيل بصرف المستحقات المالية الخاصة بالمشاريع الكهربائية المعتمدة والبدء بعملية التنفيذ الفوري.
ودعا المجلس جميع المستثمرين الى المساهمة في تنمية محافظة الضالع من خلال الاستثمار وخاصة في المجال السياحي مع التأكيد على التوسع في عمليات نزع الالغام في مختلف مديريات المحافظة.
ووافق المجلس على المذكرة المقدمة من قبل الاخ نائب رئيس الوزراء وزير المالية رئيس اللجنة الوزارية المشكلة بشأن تصفية المؤسسة العامة للتجارة الخارجية والحبوب والتي تضمنت جملة المعالجات التي توصلت اليها اللجنة فيما يخص الاصول الثابتة والمتحركة للمؤسسة والكادر الذي كان يعمل في المؤسسة بما يحافظ على حقوقه وكذا ما يخص الجانب المالي والمحاسبي اضافة الى معالجة القضايا القانونية الخاصة بالمؤسسة.
وناقش المجلس الدراسة المقدمة من قبل وزارة المواصلات حول مستقبل تشغيل الاتصالات الدولية وذلك بعد انتهاء الاتفاقية مع شركة البرق واللاسلكي وقد وافق المجلس على قيام المؤسسة العامة للاتصالات بتملك الشركة بصورة كاملة وبحيث تبقى الشركة قائمة لتأدية وظائفها التي أنشأت من أجلها بالاضافة الى وظيفة جديدة تتمثل في الاستفادة من موارد الشركة لتمويل استكمال البنية الاساسية لشبكة الاتصالات المحلية الهادفة الى التوسع والانتشار في خدمات الاتصال والمعلومات.

ووجه المجلس وزارة المواصلات الى الاعلان عن مناقصة دولية مفتوحة تأهيلية لتشغيل الشركة يتم من خلالها ابرام عقد للتشغيل بأفضل الشروط الفنية والكفاءة العالمية المتعارف عليها وبما يضمن جودة الخدمة والحفاظ على الكادر اليمني الذي اكتسب خبرة ومهارة في هذا المجال خلال الفترة الماضية.
وشكل مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم اربع لجان وزارية لدراسة عدد من التقارير والمذكرات المقدمة من قبل بعض الوزارات ، حيث شكل المجلس لجنة لدراسة مشروع قانون التأمين الصحي ومشروع القرار الجمهورية لانشاء الهيئة العامة للتأمين الصحي المقدمان من قبل وزارة الصحة العامة والسكان ولجنة اخرى لدراسة مذكرة وزارة النقل والشئون البحرية بشأن اللجنة الوطنية لتسهيل النقل والتجارة في دول منظمةالاسكوا، فيما ستقوم اللجنة الثالثة بدراسة مذكرة وزارة الزراعة والري حول الترصد الوبائي والمتضمنة ايضاً مشروع قرار الاخ رئيس الوزراء الخاص بالمركز الوطني للمختبرات والترصد البيطري في الوقت الذي ستدرس فيه اللجنة الرابعة المذكرة المقدمة من قبل وزارة الاعلام حول معالجة اوضاع دار الهمداني للطباعة والنشر واعادة هيكلتها بما يضمن حقوق العمال والموظفين العاملين في الدار.
واطلع المجلس على التقرير المقدم من قبل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بشأن مستوى الانضباط الوظيفي لموظفي الجهاز الاداري للدولة والقطاعين العام والمختلط في الدواوين والمحافظات عقب عطلة عيد الاضحى المبارك 1423هـ.

وقد اقر المجلس تطبيق القواعد واجراءات ضبط الدوام الرسمي عقب انتهاء عطلة كل عيد والمحددة في قراره رقم 26 لعام 1999م وذلك على حالات الغياب الناشئة في الايام الثلاثة التالية لانتهاء عطلة العيد وتحديداً في التواريخ 16، 17، 18 فبراير 2003م مع التشديد على قيام كافة الوحدات الادارية بتقديم تقارير منتظمة عن مستوى الدوام الى وزارة الخدمة المدنية ووفق الشروط والاوضاع التي تحددها الوزارة وبما يكفل الانضباط الوظيفي واحترام الوظيفة العامة
وفيما يتعلق بفعاليات الاخوة الوزارة على المستوى الخارجي اطلع المجلس التقرير المقدم من قبل الاخ وزير الزراعة والري حول نتائج مشاركته في اجتماعات الدورة الخامسة والعشرين لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) المنعقدة في العاصمة الايطالية روما خلال يومي 19 - 20 فبراير الجاري، وعلى التقرير المقدم من الاخ وزير شئون المغتربين بخصوص زيارته لمقر سكرتارية لجنة الامم المتحدة للتعويضات ومنظمة الهجرة الدولية بمدينة جنيف السويسرية وذلك في الفترة 12 - 22 فبراير الحالي.

وعلى التقريرين المقدمين من قبل الاخت وزير الدولة لحقوق الانسان بشأن مشاركتها في منتدى المرأة والتربية المنعقد في العاصمة السورية دمشق خلال الفترة 1 - 4 فبراير 2003م ومشاركتها في افتتاح معرض كنوز بلقيس في العاصمة الاسبانية مدريد وذلك في الفترة 9- 14 الشهر الجاري.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024