السبت, 20-يوليو-2024 الساعة: 03:35 م - آخر تحديث: 02:29 م (29: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
مرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس
محمد عبدالمجيد الجوهري
أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتور
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
ثقافة
المؤتمر نت -
أعضاء رابطة الأدب الإسلامي العالمية يشيدون بجمال المحويت
عبر الدكتور عبدالقدوس أبوصالح-رئيس رابطة الأدب الإسلامي العالمية عن إعجابه الكبير، واندهاشه بالشواهد التاريخية والمعالم الحضرية البارزة التي شاهدوها والوفد المرافق له في مدن ومناطق شبام ، وكوكبان والطويلة، والأهجر، والرجم، والمحويت، وقلعة المصنعة، ومتنزه الريادي الطبيعي، الذي يبعد عن مركز المحافظة نحو (3) كيلوا مترات، ويمثل واحداً من أجمل المتنزهات الطبيعية في اليمن.
مؤكداًَ أن كل ما شاهدوه في المدن والمناطق التي تمكنوا من زيارتها قد ولد لديهم انطباعاً كبيراً عن جمال الطبيعة الساحرة وعراقة التاريخ، وأصالة الإنسان اليمني التي سمعوا عنها، وقرؤوا الكثير قُبيل مجيئهم إلى اليمن، وأطلعوا عليها عن كُثب من خلال مشاركتهم في الملتقى الأول لرابطة الأدب الإسلامي بصنعاء.
واضاف الدكتور/ عبدالقدوس أبو صالح -رئيس رابطة الأدب الإسلامي العالمية: إن الطبيعة الأسطورية الساحرة التي تفاجئوا برؤيتها في عموم المناطق والمدن والمناظر الطبيعية التي زاروها في محافظة المحويت لتشكل في حد ذاتها لوحات تشكيلية طبيعية مدهشة يستشف الزائرون لها، والمتنقلون بين جنباتها الشاهقة صدر الجمال والإبداع الإلهي والتناغم المتناسق للجبال والمنحدرات والمدرجات الزراعية، والإقلاع الحربية والحصون المشيدة في أعالي الجبال، وقمم المرتفعات العالمية وفي الأودية والمنحدرات الجبلية الرائعة.
وكان الأخ علي أحمد الزيكم- أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت- التقى الإخوة أعضاء وفد رابطة الأدب الإسلامي العالمية التي تضم كذلك الدكتور عبد الباسط بدر –رئيس مكتب الرابطة للبلاد العربية- رئيس مكتب الرابطة بصنعاء.
حيث رحب الأمين العام بالإخوة أعضاء رابطة الأدب الإسلامي العالمية في زيارتهم لمحافظة المحويت والإطلاع على أهم ما تزخر به من مدن تاريخية وحضارية ومعالم سياحية ومواقع طبيعية جميلة، وبديعة تحكي الجمال الرباني البديع، وتجسد أروع صور الجمال والسحر الطبيعي.
وأطلع أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أعضاء رابطة الأدب الإسلامي العالمية خلال زيارتهم لمتنزه الريادي الجميل على أهم ما يتمتع به هذا المتنزه الطبيعي من مقومات جذب سياحي، وما يمثله من مصدر جذب للزوار والمصطافين الذين يزورون هذا المتنزه على مدار العام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024