الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:44 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - .

المؤتمرنت -
صنعاء.. أدباء يحتفون بديوانين للشاعر البكالي
نظم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء بالتعاون مع منتدى شعراء ريمة على رواق بيت الثقافة، اليوم، حفل توقيع ديواني شعر "أحد ما يشتكي الآن منك"، " قبل أن يطفئ الماء قنديله"، للشاعر ياسين محمد البكالي.

وأشاد وكيل محافظة ريمة عبدالله الضبيبي، بخصوصية الشاعر الإبداعية.. مباركاً هذه الإصدارات الرائدة التي تضم قصائد نوعية ومتفردة.

وأكد حرص محافظة ريمة على دعم الإبداع والمبدعين، متكئة على الإرث الثقافي الذي تزخر به المحافظة، والتي أنتجت شعراء وأدباء وكتاب وإعلاميين على مستوى الوطن العربي.

بدوره أشار رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء محمد القعود إلى أن الشاعر البكالي وعلى مدى سنوات كثيرة قدم الكثير من الأعمال التي عبرت على خصوصية وإبداع الشاعر القادم من أجمل محافظات الوطن القصيدة الطبيعية ريمة الجميلة الخضراء.

وبين الشاعر القعود أن هذه المحافظة تحتل مساحة كبيرة من خارطة الشعر اليمني من خلال أسماء كبيرة حملت القصيدة اليمنية وصارت بها نحو الخلود والمجد على مستوى الوطن العربي.

وأشاد بتفاعل المحافظة ومكتبها الثقافي ومنتدياتها الإبداعية التي تهتم بتكريم المبدعين والشعراء كبادرة طيبة وإيجابية يفترض أن تحذو حذوها بقية مكاتب الثقافة في عموم محافظات الجمهورية.

فيما ألقيت عدد من الكلمات عن منتدى شعراء ريمة علي قائد الجبل، وكلمة للدكتور عبد الجبار الوائلي، أشادةً بإبداعات الشاعر المحتفى به، وعبرتا عن فلسفته الشعرية التي امتاز بها في بنائه للقصيدة.
فيما أعرب الشاعر المحتفى به ياسين البكالي عن الشكر والتقدير لإتحاد الأدباء والكتاب فرع صنعاء ومكتب ثقافة ريمة، ومنتدى شعراء ريمة ولكل من ساهم في الاحتفاء بهذه الإصدارات.

وفي الإحتفائية قدّم الشعراء محمد إسماعيل الأبارة، وأحمد المعرسي، ويحيى الحمادي، قراءات شعرية، من أجواء الاصدارين نالت الاستحسان..

فيما قدّم الإعلامي إبراهيم العامري نبذة قصيرة عن الشاعر المحتفى به، وإبداعاته الوطنية والعربية ومشاركاته الأدبية داخل الوطن وخارجه.

كما جرى تقديم قراءات نقدية من قبل الدكتور عبد الحميد الحسامي، وزياد القحم، أشارا إلى أن الشاعر الذي يعد من مقدمة شعراء اليمن حضوراً وإبداعاً في قصيدته ذات الخصوصية عالية الدقة.

وتخلل القراءات النقدية والشعرية فقرات فنية إنشادية من كلمات الشاعر المحتفى به للمنشد المبدع صالح المزلم، وقصائد شعرية للأشبال المبدعين حافظ إبراهيم العامري، وسامي محمد العامري، ونهى ياسين البكالي، إلى جانب مقطوعات غنائية وشعرية إبداعية لفرقة إذاعة برق ميديا.

وفي ختام الحفل تم تكريم الشاعر المحتفى به ياسين محمد البكالي من اتحاد الأدباء والكتاب فرع صنعاء، ومنتدى شعراء ريمة، ومكتب الثقافة بمحافظة ريمة، وجمعية بني عقيل التنموية، ومن عدد من الجهات والشخصيات. * سبأنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024