الإثنين, 01-يونيو-2020 الساعة: 04:51 ص - آخر تحديث: 04:38 ص (38: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
متفرقات
المؤتمر نت - 7 أطعمة يحظر غسلها بالماء قبل تناولها

المؤتمرنت -
7 أطعمة يحظر غسلها بالماء قبل تناولها.. الطريقة الصحيحة لتنظيفها
يعتاد معظم الأشخاص على غسل جميع الأطعمة بالماء الجاري، لاعتقادهم أن بهذه الطريقة سوف يتخلصون من البكتيريا العالقة على سطحها الخارجي، مع العلم أن هناك أطعمة محددة غير مسموح بتنظيفها بمياه الصنبور، فما أبرزها؟ وما السبب وراء ذلك؟

نستعرض في التقرير التالي، قائمة بأبرز الأطعمة التي لا يمكن غسلها بالماء الجاري، وفقًا لموقع "Webmd":

1- الدواجن
أكدت وزارة الزراعة الأمريكية، أن غسل الدواجن بالماء الجاري غير كافٍ لتطهيرها من الفطريات العالقة بها، بل تتسبب المياه في تكاثر ونمو البكتيريا، ما يؤدي إلى الإصابة بأمراض معوية عند وصولها إلى جسم الإنسان.

وهذا ما أشارت إلى بعض الدراسات، مضيفةً أن طهي الدواجن على درجة حرارة عالية، هي الطريقة الأفضل للقضاء على البكتيريا المتراكمة على سطحها الخارجي، والتخلص من بقايا الدم الموجود بين ثنايا العظام.

2- البيض
القشرة الخارجية للبيض، توفر له حماية ضد الفطريات، فلا داعٍ إلى غسله بالماء الجاري قبل تخزينه بالثلاجة، لأن هذه الطريقة غير فعالة لتنظيفه من البكتيريا المتراكمة على سطحه الخارجي، بل تتيح الفرصة للجراثيم للتكاثر واختراق هذه القشرة.

3- اللحم الأحمر
شأنه شأن الدواجن، فغسله بالماء الجاري لن يمكِّنك من تنظيفه من البكتيريا وبقايا الدم العالقة به، لذلك يجب طهي اللحم على درجة حرارة عالية، لا تقل 145 درجة فهرنهايت، للتخلص من الفطريات المتراكمة على سطحه الخارجي.

4- المشروم
غسل المشروم ليس الحل الأمثل للتخلص من البكتيريا الموجودة على سطحه، لأن طبيعة عش الغراب الإسفنجية تجعله أكثر قابلية لامتصاص المياه الحاملة للفطريات والجراثيم.

لذلك يفضل نقع المشروم في الماء الفاتر المملح، لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء النظيف حتى تختفي جميع الأوساخ، لأن غسله دون نقعه في الملح يساعد على ترسب البكتيريا بداخله.

5- الأسماك
تعامل الأسماك معاملة الدواجن واللحوم، فتنظيفها بالماء لن يجدي نفعًا، بل يجب طهيها على درجة حرارة عالية، لتطهيرها من البكتيريا والفطريات العالقة بها.

أما المحار هو الاستثناء الوحيد بهذه القاعدة، حيث يتعين على السيدات تنظيفه بالماء جيدًا قبل طهيه، للتخلص من الرمال والأوساخ المتراكمة به.

6- المكرونة
غسل المكرونة بعد طهيها، من الممارسات الخاطئة التي تعتاد عليها بعض السيدات، رغبة في التقليل من تركيز النشا، مع العلم أن النشا غني بالعناصر بالغذائية المفيدة لصحة الإنسان، مثل فيتامين أ والأحماض الأمينية.

7- البطيخ والشمام
المبيدات والأسمدة المتراكمة على سطح الفواكه، تستدعي غسلها بالماء الجاري، للتخلص منها، وهذا الأمر ينطبق تمامًا على القشرة الخارجية فقط للبطيخ والشمام، لأن غسل الطبقة الداخلية أيضًا يجعل منهما بيئة جاذبة للبكتيريا والفطريات.* متابعات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "متفرقات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020