الثلاثاء, 06-ديسمبر-2022 الساعة: 11:28 م - آخر تحديث: 11:07 م (07: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
صحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
ثقافة
المؤتمر نت - كرمت وزارة الثقافة والسياحة في حفل خاص نظمته اليوم على هامش فعاليات الاسبوع الثقافي الكويتي أعضاء وفد الكويت الثقافي المشارك من الأدباء والمفكرين والفنانين وعلى رأسهم عبد الهادي نافل العجمي الامين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب رئيس الوفد والسفير الكويتي بصنعاء.
ومنح خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة رئيس وأعضاء الوفد الثقافي الكويتي تذكارات صنعاء عاصمة الثقافة العربية 2004م كتعبير عن تقدير اليمن للمشاركة الكويتية المتميزة والفاعلة في أحياء تظاهرة صنعاء الثقافية.
وفي كلمته بالمناسبة أشاد الوزير بمستوى المشاركة الكويتية الفاعلة في فعاليات صنعاء الثقافية من خلال سلسلة المناشط الفكرية والفنية الثقافية التى قدمت ...
المؤتمر نت - محمد السياغي -
صنعاء تكرم مثقفي الكويت في ختام اسبوعهم الثقافي
كرمت وزارة الثقافة والسياحة في حفل خاص نظمته اليوم على هامش فعاليات الاسبوع الثقافي الكويتي أعضاء وفد الكويت الثقافي المشارك من الأدباء والمفكرين والفنانين وعلى رأسهم عبد الهادي نافل العجمي الامين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب رئيس الوفد والسفير الكويتي بصنعاء.
ومنح خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة رئيس وأعضاء الوفد الثقافي الكويتي تذكارات صنعاء عاصمة الثقافة العربية 2004م كتعبير عن تقدير اليمن للمشاركة الكويتية المتميزة والفاعلة في أحياء تظاهرة صنعاء الثقافية.
وفي كلمته بالمناسبة أشاد الوزير بمستوى المشاركة الكويتية الفاعلة في فعاليات صنعاء الثقافية من خلال سلسلة المناشط الفكرية والفنية الثقافية التى قدمت خلال أسبوع الكويت الثقافي الحافل في الفترة من (18-23) سبتمبر الجاري . مثنيا على دور الوفد الثقافي الكويتي في أبرز جزء من الموروث الثقافي الحضاري المتنوع ، وعلى الدور الثقافي لدولة الكويت الشقيقة في خدمة الثقافة العربية
وأعتبر خالد الرويشان أن المشاركة الكويتية المتميزة بتزامنها مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية الخالدة عكست بجلاء عمق الروابط الأخوية المتينة بين اليمن والكويت في ظل قيادتي البلدين الشقيقين
وتخلل التكريم توزيع هدايا تذكارية من قبل الجانب الكويتي .. حيث منح الاخ عبد الهادي العجمي رئيس الوفد الثقافي الكويتي الوزير وعدد من المسئولين والمشاركين في انجاح فعاليات الاسبوع الكويتي هدايا تذكارية رمزية تعبيرا عن عمق الروابط الحميمة بين الشعبين والبلدين الشقيقين
وكان سبق حفل التكريم محاضرة عن (دور المؤسسات الثقافية في دولة الكويت) القاها طالب الرفاعي وقدمها الاخ على المقري رئيس اللجنة الإعلامية لصنعاء عاصمة الثقافة العربية.
وأستعرض المحاضر دور المؤسسات الثقافية في رفد الثقافة العربية بالكثير من الاصدارات القيمة في مختلف مناحي العلوم والمعرفة الانسانية .. منوها لدورها في سبيل إنعاش الحركة الثقافية والفكرية والفنية في دولة الكويت .
وفيما اختتمت المحاضرة بالرد على تعقيبات الحاضرين والتى تركزت حول دور المؤسسات الثقافية في انعاش الحركة السينمائية والفكرية في الكويت .. تتوج اليوم فعاليات الاسبوع الثقافي الكويتي بحفل فني ساهر في المركز الثقافي بصنعاء يحيه الفنان الكبير عبد الله الرويشد الذي وصل الى صنعاء صباح اليوم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022