الإثنين, 21-يونيو-2021 الساعة: 07:28 ص - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة‮.. ‬عنوان‮ ‬حاضرنا‮ ‬ومستقبلنا
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضحايا العدوان السّعودي- الإماراتي المدعوم أميركياً على اليمن
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
هل تحقق مسقط ما عجز عنه المبعوثيّن؟
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
عاش عزيزاً ومات شهيداً
راسل القرشي
البعد‮ ‬الوطني‮ ‬والسياسي‮ ‬في‮ ‬خطاب‮ ‬أبو‮ ‬راس‮
يحيى‮ ‬العراسي
معانٍ‮ ‬راسخة‮ ‬في‮ ‬خطاب‮ ‬رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬
أ‮.‬د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الشعيبي
في وداع الشيخ أبو بكر سالم شماخ
وليد علي غالب
دعوة‮ ‬مسئولة‮ ‬للإدارة‮ ‬الأمريكية
بقلم‮ :‬غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي الأمين‮ ‬العام‮ ‬للمؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ببصيرة‮ ‬وحكمة‮ ‬واجه‮ ‬المؤتمر‮ ‬برئاسة‮ ‬أبوراس‮ ‬التحديات
د. أحمد عقبات
مسيرة‮ ‬نضالية‮ ‬متواصلة
عصام عباس العلفي
ثلاثة‮ ‬أعوام‮ ‬من‮ ‬التحديات‮ ‬والنجاحات
بقلم الشيخ/ يحيى علي الراعي
2020م‮ ‬عام‮ ‬مؤتمري‮ ‬حافل
توفيق الشرعبي
مجتمع مدني
المؤتمر نت - عدد المصابين بالثلاسيميا المسجلين لدى الجمعية بأمانة العاصمة يبلغون نحو خمسة آلاف و700 مريض وكذا أكثر من ثلاثة آلاف مريض بالتلاسيميا مسجلين لدى الجمعية بمحافظة الحديدة.

المؤتمرنت -
مخيم طبي لدعم مرضى الثلاسيميا في صنعاء
نظم طلاب الطب البشري بجامعة الحكمة بالتعاون مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي بصنعاء اليوم المخيم الطبي الرابع لدعم مرضى الثلاسيميا .

وفي التدشين اكد رئيس الجامعة الدكتور مختار دائل ومدير مركز الابحاث بالجامعة الدكتور رضوان النجار أن المخيم يأتي انطلاقا من الجانب الإنساني تجاه المكلومين من مرضى تكسرات الدم الوراثي والتوعية المجتمعية بأهمية التبرع بالدم لانقاد المصابين بهذا المرض وتخفيف معاناتهم النفسية والمعنوية .

واشار دائل والنجار إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن انشطة ومهام الجامعة لخدمة المجتمع وتقديم الرعاية الصحية لمرضى الثلاسيميا الوراثي والتوعية بأهمية اجراء الفحص الطبي قبل الزواج للوقاية من امراض الدم الوراثية التي تصيب الاطفال .

ولفتا إلى أن المخيم الذي يستمر حتى الاثنين القادم يتضمن زيارات ميدانية وتقديم مواد غذائية وعلاجية لمرضى الثلاسيميا المسجلين لدى الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيما اضافة الى أنه سيتم تنفيذ حملة تبرع بالدم الأحد والاثنين القادمين بالتعاون مع مختبرات بنك الدم لصالح المرضى.

بدوره استعرض مدير مركز أمراض الثلاسيميا بالجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي الدكتور مختار القباطي اهداف المخيم لتأمين طفولة بلا تكسرات والسعي لرفع مستوى الوعي المجتمعي بحاجة مرضى الثلاسيميا المادية والمعنوية وتوفير متطلباتهم العلاجية .

وأكد أن المخيم الطبي يأتي انطلاقا من المسؤولية المجتمعية تجاه مرضى تكسرات الدم الوراثي والمنجلي الثلاسيميا، وحث المجتمع على تقديم سبل العون والمساعدة لهذه الشريحة التي تعاني من تدهور في حياتهم الصحية نتيجة نقص العلاجات والدم التي يحتاجونها بصورة دائمة .

وشدد على ضرورة التوعية لأفراد المجتمع بأهمية الفحص الطبي قبل الزواج للوقاية من الأمراض الوراثية التي تصيب الأطفال، مبينا ان عدد المصابين بالثلاسيميا المسجلين لدى الجمعية بأمانة العاصمة يبلغون نحو خمسة آلاف و700 مريض وكذا أكثر من ثلاثة آلاف مريض بالتلاسيميا مسجلين لدى الجمعية بمحافظة الحديدة.

وألقيت عدد من الكلمات وقدمت عدد من الفلاشات التوعوية لمجموعة من طلاب كلية الطب البشري بالجامعة تضمنت تعاريف الثلاسيميا وأنواعها وأعراضها ومضاعفاتها وطرق العلاج وسبل الوقاية منها وآثارها المادية والنفسية والاجتماعية.

تخلل الفعالية بحضور عميد كلية الطب البشري الدكتور لطف المقطري فقرات فنية واستعراضية تلاها تكريم اعضاء مبادرة الامل واساتذة الطب البشري والمشاركين في الفعالية.
(سبأ)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021