الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:02 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
برشلونة يكتسح فالنسيا برباعية
افتتح النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ سجله التهديفي مع فريق برشلونة، بعدما أحرز هدفين قاد بهما الفريق الكتالوني للفوز 4 - 1 على مضيفه فالنسيا، يوم الأحد، في المرحلة الخامسة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت أيضا تعادل إشبيلية مع مضيفه إسبانيول 1 - 1.

وارتفع رصيد برشلونة، الذي استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية للبطولة بتعادله المخيب مع جاره اللدود إسبانيول، إلى 42 نقطة، ليتقدم للمركز الرابع في ترتيب البطولة، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد (حامل اللقب) الذي تراجع للمركز الخامس، علما بأن فريق المدرب تشافي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، توقف رصيد فالنسيا، الذي لم يحقق أي انتصار في المباريات السبع الأخيرة بالمسابقة والتي حصد خلالها نقطتين فقط، عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

وافتتح أوباميانغ التسجيل في الدقيقة 23 لبرشلونة، الذي انضم لصفوفه في يناير الماضي بعد فسخ عقده مع فريقه السابق أرسنال الإنجليزي، قبل أن يضيف الهولندي فرينكي دي يونغ الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وعاد أوباميانغ، الذي شارك كأساسي للمرة الأولى مع برشلونة في البطولة، لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثالث للضيوف وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 38، غير أن كارلوس سولر أشعل المباراة من جديد بتسجيله هدفا لمصلحة فالنسيا في الدقيقة 52.

وأحبط برشلونة محاولات لاعبي فالنسيا في العودة للمباراة، بعدما أضاف بيدري الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 63، ليحقق الفريق فوزه الأكبر ببطولة الدوري المحلي تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز، الذي تولى مسؤوليته في نوفمبر الماضي.

ويأتي هذا الفوز العريض، ليرفع من معنويات لاعبي برشلونة، قبل لقاء الفريق المرتقب مع مضيفه نابولي الإيطالي يوم الخميس في إياب الملحق المؤهل لدور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي.

ويتعين على برشلونة تحقيق الفوز في تلك المواجهة من أجل مواصلة مسيرته في المسابقة القارية، التي انتقل إليها بعد وداعه المبكر لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك عقب تعادله 1 - 1 في لقاء الذهاب، الذي جرى بملعب (كامب نو) يوم الخميس.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024