الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 07:57 ص - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الشعب اليمني الذي صمد ولا يزال بوجه اعتى عدوان غاشم قادر على ان يحبط ويفشل أي مخططات رامية لتمزيق وحدته

المؤتمرنت -
لبوزة مؤكدا: غالبية ابناء المحافظات الجنوبية وحدويون والوحدة هي الحل وليس المشكلة
قال الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، إن مواقف المؤتمر الشعبي العام كانت وستظل ترى في الوحدة اليمنية خطا أحمر لا يجب المساس به كونها قضية اليمن الأولى وفخرها الكبير، لما تمثله من عاطفة وجدانية متأصلة في ضمير كل يمني في الشمال والجنوب والشرق والغرب.


وفي كلمته خلال الحفل الخطابي والتكريمي الذي نظمه المؤتمر الشعبي العام اليوم بالعاصمة صنعاء احتفاء بالعيد الوطني الـ32 للجمهورية اليمنية، اشار نائب رئيس المؤتمر إلى أن هذا المنجز التاريخي يتعرض لأخطر المؤامرات وتحاك ضده العديد من المخططات والأجندات التي تسعى الى تدمير الجمهورية ومشروع الوحدة الذي صنعه اليمنيون في احدى افضل واهم واكبر لحظاتهم ومنجزاتهم في العصر الحديث.


وقال:" اليوم يعاد تنفيذ المخطط من قبل ذات القوى التي كانت رافضة لميلاد اليمن الموحد (الجمهورية اليمنية) وعبر عدوان ظالم مستمر منذ سبع سنوات اهم وابرز اهدافه هو تقسيم وتمزيق اليمن وإعادته الى ما قبل ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من اكتوبر".

مشيرا الى إستغلال " بعض ابناء جلدتنا من اصحاب المشاريع الصغيرة والقروية لمساعدتهم على تنفيذ مخططاتهم تحت مسميات صيغت ورسمت لأصحاب المشاريع الصغيرة الذين اوهمهم الممولون ان بإمكانهم اعادة رسم مستقبل اليمن وتحقيق مصالحهم الشخصية والفئوية والقروية الضيقة بسهولة ويسر".

واضاف:" غير مدركين ان الشعب اليمني الذي صمد ولا يزال بوجه اعتى عدوان غاشم قادر على ان يحبط ويفشل أي مخططات رامية لتمزيق وحدته وتقسيم جغرافيته تحت أي مسميات او مصطلحات سواء لبست ثوب الارتزاق او تقنعت بقناع العمالة".

وقال لبورة" إن معظم إن لم يكن الغالبية من ابناء المحافظات الجنوبية كانوا وسيظلون وحدويون اكثر من غيرهم لكن المشكلة التي نعيشها في ظل العدوان ان الصوت الانفصالي والمناطقي والقروي اعلى من الصوت الوحدوي".
وأضاف:" ليس بسبب اغلبية من يدعمه بل لسبب بسيط وهو لان ما يوفره له الداعمون والممولون من وسائل اعلام واتصال تكاد تطغى على المشهد وتظهر هذا الصوت وكأنه يمثل الغالبية فيما الحقيقة عكس ذلك ولو تمكن سكان المحافظات الجنوبية والشرقية لشاهد الرأي العام الداخلي والخارجي ذلك".


وأكد نائب رئيس المؤتمر ان الصوت الوحدوي الذي يمثل مختلف شرائح المجتمع هو الاقوى والأغلب وهو من سيدافع عن الوحدة التي ظلمت كمنجز بمحاولة تحميلها اخطاء وخطايا ارتكبت في ادارة شؤون الدولة من قبل من شاركوا في السلطة اكانوا من ابناء المحافظات الشمالية او الجنوبية، وهم من يتحملون مسؤوليتها وليست الوحدة التي كانت وستظل هي الحل وليس المشكلة.

واضاف نائب رئيس المؤتمر :" ومن يعتقد غير ذلك فهو اما داعية انفصال مصلحي، او صاحب مشروع قروي ماضوي، او مرتزق وعميل نفعي".

متوقعا سقوط اصحاب هذه المشاريع التي وصفها بالانانية، ومؤكدا: سيسقطون لان الوحدة هي ملك شعب، ومنجز استقرار لليمن وللمنطقة وقد اثبتت الاحداث ذلك"، واضاف:" ومن يعتقد ان تدمير هذا المنجز سيخدم مصالحه وأجنداته ويحقق له الامن والاستقرار فهو واهم اكان قريباً او بعيداً"








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024