الأربعاء, 17-أغسطس-2022 الساعة: 07:37 م - آخر تحديث: 07:26 م (26: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
عربي ودولي
المؤتمر نت - قال الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن تفشي مرض جدري القرود يمثل تهديدًا متطورًا يحتاج إلى استجابة

المؤتمرنت -
تسجيل 3 الاف إصابة بجدري القرود في 50 دولة
قال الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن تفشي مرض جدري القرود يمثل تهديدًا متطورًا يحتاج إلى استجابة جماعية، مضيفا إنني قلق للغاية من انتشار مرض جدري القرود، الذي تم تحديده الآن في أكثر من 50 دولة، عبر 5 مناطق تابعة لمنظمة الصحة العالمية، مع 3000 حالة منذ أوائل مايو.

وأضاف، شاركت لجنة الطوارئ مخاوف جدية بشأن حجم وسرعة التفشي الحالي، ولاحظت العديد من المجهول والفجوات في البيانات الحالية وأعدت تقريرًا بالإجماع يعكس وجهات النظر المختلفة بين اللجنة. بشكل عام، أبلغوني في التقرير أنه في هذه اللحظة لا يشكل الحدث حالة طوارئ صحية عامة ذات أهمية دولية، وهو أعلى مستوى من التنبيه يمكن أن تصدره منظمة الصحة العالمية، لكنهم أدركوا أن انعقاد اللجنة نفسها يعكس القلق المتزايد حول الانتشار الدولي لجدري القرود، وأعربوا عن استعدادهم للانعقاد مرة أخرى حسب الاقتضاء.

وأكد، أنه من الواضح أن هذا يمثل تهديدًا صحيًا متطورًا نتابع أنا وزملائي في أمانة منظمة الصحة العالمية عن كثب، يتطلب الأمر اهتمامنا الجماعي وعملنا المنسق الآن لوقف المزيد من انتشار فيروس جدري القرود باستخدام تدابير الصحة العامة بما في ذلك المراقبة، وتتبع الاتصال، وعزل المرضى ورعايتهم، وضمان توفر الأدوات الصحية مثل اللقاحات والعلاجات للسكان المعرضين للخطر وتشارك بشكل عادل.

كما أوضحت اللجنة، فإن جدري القرود ينتشر في عدد من البلدان الأفريقية منذ عقود وقد تم إهماله من حيث البحث والاهتمام والتمويل، مرة أخرى أن الصحة اقتراح مترابط.

ما يجعل التفشي الحالي مقلقًا بشكل خاص هو الانتشار السريع والمستمر في بلدان ومناطق جديدة وخطر المزيد من الانتقال المستدام إلى الفئات السكانية الضعيفة بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والنساء الحوامل والأطفال، مضيفا، إن هذا هو السبب في أنه من الضروري أن تتخذ جميع الدول الأعضاء والمجتمعات والأفراد توصيات اللجنة من أجل تعزيز المراقبة وتحسين التشخيص والمشاركة المجتمعية والتواصل بشأن المخاطر والاستخدام المناسب للعلاجات واللقاحات وتدابير الصحة العامة بما في ذلك الاتصال البحث عن المفقودين والعزلة.

أصدرت منظمة الصحة العالمية، منذ أن علمت بتفشي مرض جدري القرود في 7 مايو، إرشادات إكلينيكية ودعت مئات العلماء والباحثين لتسريع البحث والتطوير في مجال جدري القرود وإمكانية تطوير أدوات جديدة، كما عقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعات لأفراد المجتمع والمنظمات حتى يتم تبادل المعلومات والمشورة الصحية بشأن تدابير الحماية بشكل فعال حول التجمعات الجماهيرية.

تدعو منظمة الصحة العالمية الدول الأعضاء إلى التعاون وتبادل المعلومات والانخراط مع المجتمعات المتضررة حتى يتم إبلاغ تدابير سلامة الصحة العامة بسرعة وفعالية.

تدعو منظمة الصحة العالمية الدول الأعضاء والشركات المصنعة إلى العمل معًا لتحقيق أهداف الصحة العامة العالمية لضمان تلقي السكان المتضررين التدابير الطبية المضادة لجدري القردة واستخدامها من خلال البحوث الموحدة وجمع البيانات لمزيد من التقييم للفعالية السريرية للعلاجات وتقييمات فعالية اللقاح .

وقال، أشكر العلماء وخبراء الصحة العامة من جميع أنحاء العالم الذين شاركوا في لجنة الطوارئ، موضحا، إنه سنواصل مراقبة الوضع عن كثب، واتباع نصائحهم لمواصلة اليقظة واحتمال إعادة الاجتماع في الأيام والأسابيع المقبلة بناءً على تطور تفشي المرض








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022