الخميس, 29-سبتمبر-2022 الساعة: 04:42 م - آخر تحديث: 04:42 م (42: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮ ‬وستة‮ ‬عقود‮ ‬مضت‮ ‬من‮ ‬نضال‮ ‬اليمانيين
أ‮.‬د‮/ ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮❊‬
"صناعة الإسمنت".. مستقبل واعد وخطوات بإتجاه تحقيق الإكتفاء الذاتي
شوقي‮ ‬شاهر
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
أربعون عاماً من مسيرة النجاحات المؤتمرية
خالد سعيد الديني
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
علوم وتقنية
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الباذنجان مفعول سحرى لإنقاص الوزن
سواء كنت من كبار المعجبين بالباذنجان أو ممن يتناولون الطعام بشكل عرضي، يمكنك الاستفادة من تضمين هذا الخضار في نظامك الغذائي للحصول على العديد من العناصر الغذائية والمعادن، بالإضافة إلى فوائده الصحية لمرضى السكرى، والسمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي، وفى السطور القادمة سنوضح الآثار الصحية المدهشة لأكل الباذنجان، وفقًا لما نشره موقع "eatthis".

1- يساعد في تقليل الالتهاب
في السنوات الأخيرة، ألقى البعض بظلالهم على الخضار الباذنجانية لاحتمال تسببها في الالتهاب، تذهب الفكرة إلى أن المواد التي تسمى قلويدات في الباذنجان تزيد من الالتهاب ولحسن الحظ، لا يدعم العلم إزالة الباذنجان من نظامك الغذائي لترويض الالتهاب، لا توجد دراسات واسعة النطاق تربط بين تناول خضروات الباذنجانيات والظروف الصحية الالتهابية في الواقع ، الأنثوسيانين ، الأصباغ التي تعطي الباذنجان لونه الأرجواني الداكن، هي مضادات أكسدة قوية، ثبت أن الأنظمة الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة تقلل لا تحفز الالتهاب .

2 - يثبّت نسبة السكر في الدم
يمكنك إضافة الباذنجان إلى قائمة الأطعمة اللذيذة والصديقة للسكر في الدم ،تتراوح تقديرات مؤشر نسبة السكر في الدم في الباذنجان من حوالي 15 إلى 30، كما أن محتواه من الألياف يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على مستوى الجلوكوز لديك تحت السيطرة، على عكس الكربوهيدرات الأخرى ، تمر الألياف عبر الجسم غير مهضوم ويبطئ امتصاص السكر في الدم. يحتوي كل كوب من مكعبات الباذنجان على 2.4 جرام من هذه المغذيات.

3 - يزيد من إنقاص الوزن
الألياف الموجودة في الباذنجان ليست مفيدة فقط لسكر الدم (وبالطبع صحة الجهاز الهضمي )كما أنه عنصر مهم في خطة إنقاص الوزن الناجحة، يمكن أن يساعد تناول الكثير من الألياف في الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول ، مما يقلل من الرغبة الشديدة، ليس من المستغرب أن العديد من الدراسات ربطت بين اتباع نظام غذائي غني بالألياف وفقدان أكبر للوزن وحتى التزام أفضل بالنظام الغذائي المختار.

4 - يعزز صحة العظام
هل حصلت على المنجنيز؟ بالتأكيد الباذنجان يحتوي كل كوب من الخضار الأرجواني على 0.19 ملليجرام ، أي حوالي 8٪ من المدخول اليومي الموصى به للرجال و 11٪ للنساء، قد لا تفكر كثيرًا في المنجنيز ، لكن هذا المعدن الصغير له دور يلعبه في صحة العظام ، يتفاعل المنجنيز مع العناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم وفيتامين د لتكوين عظام قوية وصحية.

5 - يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي
ربما تكون قد سمعت عن "متلازمة التمثيل الغذائي" المخيفة ، وهي مجموعة من الأعراض ذات الصلة التي تشمل السمنة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2. واحدة من أفضل الطرق لمنع هذه المجموعة من الحالات هو اتباع نظام غذائي مغذي مليء بالفواكه والخضروات (مثل الباذنجان).

وجدت دراسة أجريت عام 2021 أن الباذنجان يمكن أن يكون مفيدًا في علاج متلازمة التمثيل الغذائي بسبب تأثيراته المضادة لارتفاع ضغط الدم ، ومضادات السكري ، وتعزيز فقدان الوزن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022