الإثنين, 28-نوفمبر-2022 الساعة: 09:32 م - آخر تحديث: 09:25 م (25: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
صحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
نجمات تألقن فى سماء النجومية مع عادل إمام
على مدار مشوار عادل إمام الفني، ساهمت نجوميته في إضفاء حالة من التوهج الفني على النجمات اللائي شاركن في بطولة أعماله، إذ كان حضورهم مع الزعيم يمثل علامة فارقة في أعمالهن الفنية.

ومن أبرز النجمات اللائي شاركن عادل إمام بطولة أفلامه، الفنانة يسرا التي قدمت معه عدة أعمال فنية وشخصيات حققت نجاحا كبيرا مع الجمهور، ومنها شخصية المدرسة فاطمة في "جزيرة الشيطان"، والفتاة الشعبية أمارة في "المولد"، ود.فاطمة إسماعيل التي يعشقها جن في "الإنس والجن"، والفتاة المنحرفة في "الإرهاب والكباب".

وحول أدوارها مع النجم عادل إمام قالت يسرا في العديد من حواراتها التليفزيونية إنها لا تستطيع رفض أي دور يعرضه عليها عادل إمام، فهو فنان ملتزم ويضيف لأي فنان يقف أمامه، ومثلت معه 17 فيلما على مدار مشوارها الفني، ووصفت نفسها بأنها محظوظة للعمل معه في هذه الأفلام.

وتعترف الفنانة شيرين بفضل عادل إمام عليها في مشوارها الفني، إذ قدمته معه سلسلة أفلام "بخيت وعديلة" و"الجردل والكنكة" و"هالو أمريكا"، مجسدة دور عديلة صندوق التي تخوض مغامرات عديدة مع بخيت للهروب من فقرهما.

وقالت شيرين: أنا استفدت من جمهور عادل إمام الذي شاهدني معه في أفلامه، ومنها فيلمه "الإرهابي"، ومسلسل "مأمون وشركاه" و"العراف"، فهو يضيف سعادة خاصة داخل لوكيشن التصوير.

أما النجمة لبلبة فقد تألقت بشكل خاص في أفلام عادل إمام ومنها "خلي بالك من جيرانك"، "احترس من الخط"، "البعض يذهب للمأذون مرتين"، "عصابة حمادة وتوتو" وغيرها من الأعمال الفنية الشهيرة، وحول هذه الثنائية الفنية المميزة، قالت لبلبة إن الزعيم أثر فيها بشكل كبير خصوصا أنا اشتغلت معه في مختلف مراحل عمره، وأن هناك تفاهم كثير بينهما.


كما تألقت معه النجمة شريهان في فيلم "خلي بالك من عقلك" عام 1985، إذ جسدت دور "سلوى" مريضة نفسية تتلقى العلاج في إحدى المصحات وتقابل طالبا جامعيا يدرس الطب النفسي ويحاول علاجها ويتزوجها، والفيلم من تأليف أحمد عبد الوهاب وإخراج محمد عبد العزيز.


وكانت بداية إلهام شاهين في السينما مع عادل إمام من خلال فيلم "أمهات في المنفي" عام 1981، ووقفت لأول مرة أمام الكاميرا في السينما أمام الزعيم وهي مازالت طالبة في معهد الفنون المسرحية، لتشاركه بعد ذلك بنحو 3 سنوات في بطولة فيلم "الهلفوت"، إذ رشحها عادل إمام بنفسه لهذا الفيلم وعرض عليها الدور، الذي كان نقطة فاصلة في مشوارها الفني وعنه قالت "أنا بقيت إلهام شاهين بعد فيلم الهلفوت".
(اليوم السابع)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022