الخميس, 30-مايو-2024 الساعة: 05:58 م - آخر تحديث: 05:44 م (44: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
أستراليا تسقط الدنمارك.. وتتأهل لثمن نهائي المونديال
حقق منتخب أستراليا فوزا صعبا على نظيره الدنمارك، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما باستاد الجنوب، ضمن لقاءات ختام دور المجموعات بكأس العالم.

أحرز ماثيو ليكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60.

بهذا الفوز، رفع أستراليا رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني بالتساوي مع المتصدر فرنسا ويتأهلا إلى الدور ثمن النهائي، فيما ودع المنتخب الدنماركي البطولة بعد احتلاله للمركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

التهديد الأول في المباراة جاء بالدقيقة 11 بعد كرة طولية من الدفاع الدنماركي وصلت إلى يانسن الذي توغل من الناحية اليمنى وأطلق تسديدة صاروخية باتجاه الشباك لكن الحارس رايان تألق وأبعدها لركنية.

وحاول سكوف أولسين الجناح الدنماركي، إطلاق تسديدة من الناحية اليمنى بالدقيقة 14 لكنها مرت أعلى من المرمى.

وحصل المنتخب الدنماركي على ركلة حرة من جهة اليسار نفذها إريكسن بعرضية لداخل المنطقة، قابلها المدافع كريستينسن برأسية ضربت الشباك الجانبية لمرمى أستراليا.

المحاولة الأولى لأستراليا جاءت بالدقيقة 21، بعد عدة تمريرات بالرأس لتصل في النهاية إلى مكجري ويسدد كرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء بقدمه اليسرى لكنها وصلت سهلة لأيدي الحارس شمايكل.

وفي الدقيقة 29، شتت الدفاع الأسترالي كرة عرضية لتصل إلى إريكسن على حدود منطقة الجزاء، ويسددها بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس رايان.

ومن ركلة حرة حصل عليها منتخب الدنمارك ناحية الراية الركنية بالجهة اليسرى، نفذها إريكسن وسدد كرة مباشرة باتجاه الشباك، لكنها مرت بجوار المرمى في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 60، على عكس سير اللقاء، تمكن المنتخب الأسترالي من تسجيل هدف التقدم بعد هجمة مرتدة سريعة كسر فيها التسلل بعد حصول ماثيو ليكي على تمريرة ذهبية من قبل منتصف الملعب من المتميز مكجري، لينطلق ويتوغل ويراوغ مدافع الدنمارك ويسدد كرة أرضية على يسار الحارس شمايكل.

بالدقيقة 71، أطلق الحكم الجزائري غربال، صافرته مشيرا لاحتساب ركلة جزاء للدنمارك بعد سقوط أحد كاسبر دولبيرج داخل المنطقة، لكن سرعان ما عاد في قراره واحتسب حالة تسلل بعدما رفع الحكم المساعد رايته.

ومن كرة شتتها دفاع أستراليا في الدقيقة 88، وصلت إلى ألكسندر باه الذي شارك كلاعب بديل في بداية الشوط الثاني، ليطلق المدافع الدنماركي تسديدة صاروخية من داخل المنطقة، لكن تصويبته مرت بسلام على مرمى رايان.

وأنقذ رايان أستراليا من فرصة التعادل للدنمارك بالدقيقة 90+5، بعدما وصلت الكرة إلى دولبيرج داخل المنطقة ليقابلها بتسديدة باتجاه المرمى، لكن رايان تألق وأبعدها عن مرماه.
( موقع كوورة)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024