الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:02 م - آخر تحديث: 08:47 م (47: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمرنت -محمد السياغي -
مكتب( الكسو)بصنعاء يجري تحضيرات عقد مؤتمر وزراء الثقافة العرب
عقد مكتب اللجنة الدائمة للثقافة العربية التابع لمنظمة التربية والثقافة والعلوم "الكسو" اليوم بصنعاء برئاسة الدكتور احمد الطراونة – رئيس مكتب اللجنة الدائمة للثقافة العربية اجتماعه الافتتاحي الرابع للتحضير لاجتماعات الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر الوزراء، والمسئولين عن الشئون الثقافية في الوطن العربي المقرر انعقاده ي صنعاء مطلع ديسمبر القادم ضمن فعالياتهم الثقافية.
وفي بداية الاجتماع الذي عقد بحضور محمد عبدالقوي – سفير اليمن الدائم بالمنظمة وضم ممثلين عن تسع دول عربية كان قد تم انتخابهم في الدورة السابقة المنعقدة في أكتوبر 2002م، أشاد الدكتور أحمد الطراونة بدور اليمن قيادة وشعبا بالدور المتميز الذي تقدمه لخدمة الثقافة العربية.. مشيراً إلى أهمية هذه الاجتماعات التحضيرية لأعمال الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر الوزراء والمسئولين عن الشئون الثقافية في الوطن العربي.
من جانبها استعرضت الدكتورة رينا عوض مدير إدارة برامج الثقافة والاتصال بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الكسو" برنامج أعمال الدورة الرابعة عشرة ، مؤكدةً بان انعقاد المؤتمر تحت شعار: " دور الثقافة في الحفاظ على الهوية العربية: فلسطين نموذجاً" الموضع الرئيسي للمؤتمر يأتي تأكيداً لإيمان وزراء الثقافة العرب بالدور المحوري الذي تلعبه الثقافة في الحفاظ على الهوية القومية في ظل النظام العالمي الجديد الذي يحمل للأمة العربية والشعوب النامية جميعاً تحديات ليس من المبالغ نعتها بالمصيرية.
ونوهت الدكتورة رينا إلى أن وزراء الثقافة رأو ضرورة إيلا عناية خاصة لفلسطين في تناول موضوع الثقافة والهوية القومية، لإيمانهم بأن قضية فلسطين قضية العرب جميعاً ولشعورهم بالقلق الشديد إزاء ما تتعرض له الهوية الثقافية العربية للفلسطينيين في الوطن المحتل وفي الشتات من مخاطر وما يواجهه التراث الثقافي العربي والإسلامي في فلسطين بعامة، وفي القدس خاصة، من تهديدات بالطمس وما يتهدد المدينة المقدمة والأراضي الفلسطينية بأسرها من محاولات التهويد وفقدان الهوية العربية.
مشيرة إلى أهمية هذا الاجتماع الرابع والأخير لمكتب اللجنة الدائمة للثقافة العربية، والذي تولى على فترة عامين الإعداد والتحضير للدورة الرابعة عشرة للوزراء والمسئولين عن الشئون الثقافية في الوطن العربي منذ انتهاء الدورة الثالثة عشرة.
مؤكدة على دوره في وضع اللمسات الأخيرة لتنظيم أعمال الدورة القادمة التي تستضيفها عاصمة الثقافة العربية صنعاء.
متوجه بالشكر إلى أعضاء اللجنة للتجاوب مع مكتب اللجنة على أهمية في إقرار مشروع برنامج جدول أعمال المؤتمر المقترح والنظر في متابعة تنفيذ التوصيات والقرارات الصادرة عن الدورة السابقة للمؤتمر بحسب المادة الثالثة من النظام الداخلي للجنة.
كما توجهت بالشكر لليمن على استضافتها أعمال المؤتمر واجتماعاته التحضيرية.
وتركز اجتماع مكتب اللجنة الدائمة للثقافة العربية على النظر في وثائق المؤتمر ووضع صيغة لمشروع جدول أعمال وعرضها على الاجتماعات الموسعة للجنة الدائمة المقرر انعقادها في صنعاء خلال الفترة من (25-26) نوفمبر بحضور ممثلين الدول الأعضاء ومن ثم عرضها على مؤتمر وزراء الثقافة العرب لإقرارها.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024