الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:23 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة

بداية جيدة في خليجي (17) بقطر

المؤتمر نت-ريام مخشف -
اليمن تحرج البحرين وتنتزع تعادلاً مستحقاً
أحرج المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نظيره البحريني وانتزع نقطة ثمينة من أنيابه بتعادله الإيجابي المستحق (1-1) في اللقاء الافتتاحي لمنتخبات المجموعة الثانية، في منافسات كاس الخليج السابعة عشرة المقامة حالياً في العاصمة القطرية –الدوحة.
وقدم المنتخب الوطني أداءً رائعاً ومستوى جيداً في شوطي المباراة، وظهرت بصمات الخبير الجزائري رابح سعدان –المدير الفني للمنتخب الوطني- على شكل وأداء الفريق اليمني، الذي قدم مباراة قوية استحق فيها الخروج بالتعادل الإيجابي مع المنتخب البحريني، المرشح لخطف كاس الخليج السابعة عشرة.
اللقاء الأول طبيعي شابه جس النبض والحذر من الفريقين وخاصة الفريق البحريني الذي نزل اللقاء بثقة عالية، وغرور، كونه هزم اليمن في خليجي (16) في الكويت بخمسة أهداف نظيفة.
إلا أنه تفاجئ بالمستوى الذي ظهر فيه لاعبي منتخبنا وروحهم وحماسهم الكبير لتقديم مستوى وأداءً مغاير ومحو الصورة الباهتة وغير الطيبة في المشاركة اليمنية الأولى في العام الماضي.
ومن خطأ فادح من المدافع سالم سعيد استغله قائد المنتخب البحريني طلال يوسف في الدقيقة السادسة والعشرين من زمن الشوط الأولى يحرز هدف السبق لمنتخب بلاده،وبعد ولوج الهدف في مرمى منتخبنا، حاول المنتخب البحريني مواصلة هجومه على مرمى المنتخب بغية تعزيزه بهدف أخر؛ إلا أن تلك الهجمات جوبهت بدفاع يمني مستميت ليستمر اللعب سجالاً بين الفريقين لينهي حكم اللقاء الدولي العماني عبدالله الهلالي مجريات هذا الشوط بتقدم البحرين بهدف.
وجاء ت مجريات أحداث الشوط الثاني الذي يعتبر المدربين مغايرا ومختلف تماماً عن شوطه الأول،واستطاع المدرب الجزائري رابح سعدان التعامل مع أخطأ الشوط الأول وقرأ أحداثه جيداً، ليدخل منتخبنا بروح ومعنويات جليلة ومرتفعة، ومن مجهود فردي من اللاعب ناصر غازي يحتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة من خارج خط (18) من المرمى البحريني يتصدى لها النجم ناصر غازي ويلعبها جميلة وقعرية لتسكن الشباك البحرينية محرزة هدف التعادل لليمن لا أجمل ولا أروع منه في الدقيقة الثانية من زمن الشوط الثاني.
وأعطى هذا الهدف روحاً ومعنويات إضافية للاعبي منتخبنا الوطني ودخل في جو المباراة واستطاع أن يبادل البحرين الهجمات، وظهرت خطوط المنتخب الثلاثة مترابطة ومتناسقة، وتغير شكل أدائه تماماً، مما عقد موقف البحرين الذي كلما مر الوقت على لاعبيه ازداد التوتر وقل التركيز، لدى لاعبيه مما عاد بالفائدة للاعبي منتخبنا، الذي ظهرت عليه روح التحدي والإصرار، والعزيمة بفرض أنفسهم بين الكبار، وحجز مكان لائق في الكرة الخليجية التي يشارك في بطولاتها للمرة الثانية على التوالي لتواصل اللعب هجمة هنا، وهجمةً هناك، ويعلن بعدها حكم المباراة العماني عبدالله الهلالي نهاية المباراة بهذه النتيجة الإيجابية (1-1) ويحصد المنتخب اليمني أول نقاطه من خلال مشواره في خليجي (17) ويحصل نظيره البحريني مثلها.
هذا ويخوض منتخبنا الوطني لقاءه الثاني ضمن المجموعة الثانية الثلاثاء المقبل أمام حامل اللقب -المنتخب السعوديالذي مني بخسارة غير متوقعةأمام نظيره الكويتي(1-2)، وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب الكويتي المجموعة الثانية في خليجي 17 بقطر برصيد 3 نقاط.
وكانت المباراة الاولى في اطار هذه المجموعةقد خرجت بالتعادل الايجابي (1-1)بين المنتخب الوطني اليمني ونظيره البحريني.

· لقطات من وحي اللقاء:
أثبت الجزائري رابح سعدان بأنه مكسب كبير للكرة اليمنية من خلال توجيهاته وتعليماته السديدة للاعبي المنتخب،
-بالتعادل مع البحرين كرر المنتخب الوطني سيناريو البطولة الخليجية الماضية عندما خرج متعادلاً مع سلطنة عمان بنفس النتيجة.
-قائد المنتخب حارس المرمى معاذ عبدالخالق أنقذ المرمى من عدة هجمات كانت كفيلة بترجيح كفة البحرين.
-حصل كابتن المنتخب معاذ عبدالخالق على جائزة أفضل لاعب في المباراة. ومقدار الجائزة ألف دولار مقدمة من قناة الجزيرة الرياضية تقديراً واعترافاً بمجهوده وبسالته وذوده عن مرمى منتخبنا.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024