الإثنين, 22-يوليو-2024 الساعة: 04:59 م - آخر تحديث: 04:33 م (33: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
مرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس
محمد عبدالمجيد الجوهري
أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتور
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - إبراهيم الحجاجي - سمير المصقري -
افتتاح مدرسة سكينة بنت الحسين في منطقة مَرِس بيريم
افتتح مدير عام مديرية يريم بمحافظة إب محمد منصور الخالد اليوم، مدرسة سكينة بنت الحسين بن علي للبنات بمنطقة مَرِس، التي تم ترميمها وتقديم كافة التجهيزات الفنية على نفقة المغترب الدكتور ابو تركي الشعيبي.

وفي الافتتاح الذي حضره نائب مدير مكتب التربية بمديرية يريم عادل الوتاري والشيخ خالد السنفاني والشيخ أحمد عامر وعدد من وجهاء وأعيان وجمع غفير من ابناء منطقة مَرِس، اشاد مدير التعبئة العامة بمديرية يريم أحمد الحسني في كلمة المديرية بهذا المنجز الخدمي المهم، وبكل من يدعم هذه المشاريع الخدمية التي تعزز أهمية التعليم والمنشآت التعليمية، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار منذ أكثر من تسع سنوات، وما تزال في ظل الموقف اليمني المشرف المناصر للشعب الفلسطيني، مذكراً ما تعرض له التعليم في اليمن من استهداف من قبل العدوان وأن الاجيال ستظل تدرك هذا الاستهداف ومحاولة إحباط نهضة العلم والتعليم في اليمن.

ودعا الحسني المغتربين ورؤوس الاموال الى دعم المشاريع التعليمية والصحية والطرق والمياه وكل ما يلامس احتياجات الحياة على المستوى الخدمي.

من جانبه قال الاعلامي المتميز محمد المحمدي في كلمته عن الضيوف إن المدارس بحاجة الى إعادة النظر والاهتمام بها وتوسيع انشاء وتجهيز المدارس المتخصصة للفتيات حتى لا تحرم من التعليم نتيجة الاختلاط، وأن افتتاح هذه المدرسة خطوة مهمة نحو الاهتمام بتعليم الفتاة، كما حيا كل من قدم ودعم هذا المشروع حتى أصبح واقعاً ستستفيد منه فتيات مَرِس.

بدوره أوضح الدكتور ابو تركي الشعيبي الداعم للمشروع، أن فكرة المشروع بدأت تراوده منذ ما يقارب 15 سنة، كون منطقة مَرِس تفتقر الى كادر نسائي كطبيبة ومعلمة أو متخصصة ومؤهلة، والسبب أن الفتاة تترك التعليم عند وصولها الى الصف الخامس أو السادس أساسي نتيجة اختلاطهن مع الذكور، رغم طموحهن بالوصول الى التعليم الجامعي، متمنياً أن يكون نجاح هذه المبادرة والمشروع حافزاً معنوياً للمغتربين ورؤوس الأموال من ابناء المنطقة لتبني ودعم مشاريع خدمية يستفيد منها المجتمع.

وأضاف الشعيبي "نتيجة حرمان الفتاة في مَرِس من التعليم الثانوي والجامعي قررت فصل المدرسة الجديدة للذكور وقمت بترميم المدرسة القديمة بعد أن كانت مهملة ومتهالكة وشبه خرابة وتخصيصها للبنات وتجهيزها من مختلف الجوانب وأنا سعيد جداً بتحقيق هذا المنجز والحلم الذي أصبح حقيقة الذي سيمكن الفتيات في مَرِس من مواصلة تعليمهن الثانوي ومن ثم الجامعي".

من جهتها عبرت مديرة مدرسة سكينة بنت الحسين بن علي للبنات الاستاذة منيرة علي مطرة عن سعادتها البالغة لتحقيق هذا الحلم الذي تم تدشينه اليوم حقيقة على أرض الواقع بعد طول انتظار، والذي سيلبي احتياج منطقة مرس بمديرية يريم لتعليم الفتاة، منوهة الى أن المدرسة ستكون منارة تخرج كوادر نسائية متعلمة ومؤهلة تعود بالفائدة لخدمة المجتمع والوطن بشكل عام، مؤكدة حرصها على بذل أقصى الجهود الى جانب زميلاتها على مستوي الإدارة وكادر التدريس لتقديم خدمة تعليمية تلبي طموح فتيات مَرِس، معبرة عن شكرها البالغ لرجل الخير الدكتور ابو تركي الشعيبي على دعمه السخي وتجهيز المدرسة حتى أصبحت بهذه الصورة الجميلة على أرض الواقع، داعية الاباء والامهات وأولياء الامور سرعة دفع بناتهم الى المدرسة خاصة بعد أصبحت منفردة عن الاختلاط ومخصصة للبنات.

وكان أحمد حفظ الله قد القى كلمة عن ابناء المنطقة، رحب خلالها بكافة الضيوف وفي مقدمتهم مدير عام مديرية يريم ومعبراً عن شكره لكل من دعم وساهم في انجاح المشروع وفي مقدمتهم رجل الخير الدكتور ابو تركي الشعيبي.

وفي ختام فعالية الافتتاح تم تكريم الدكتور ابو تركي الشعيبي من قبل مدير عام مديرية يريم محمد منصور الخالد وكذا السلطة المحلية بمديرية يريم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024