الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:36 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات

نسعى لتدريب 50 مثقف صحي بهدف التوعية السكانية

المؤتمر نت: محمد طاهر -
سيف الشامي "للمؤتمر نت" سيتم إشهار اليمن دوليا خالية من شلل الأطفال خلال السنتين القادمتين
أوضح الأخ سيف سعد الشامي مدير عام التثقيف والإشراف بالمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي أن الانفجار السكاني الذي تشهده اليمن يمثل مشكلة أساسية في إعاقة عجلة التنمية في البلاد.
وأضاف الشامي في تصرح " للمؤتمر نت" إننا في مركز التثقيف والإعلام الصحي نقود العمل الإعلامي في هذه المجال فلدينا برامج ذات نوعية ممتازة تناقش هذا المشكلة وتدرس هذه الظاهرة وتضح الرسائل المناسبة بشكل جذاب وممتع للجمهور يهدف تنظيم الأسرة اليمنية وتخفيف النمو السكاني المتسارع
بالتنسيق مع المجلس الوطني للسكان.
وأشار إلى أن كل مولود يولد يحتاج إلى زيادة في كل المرافق الخدمية وأضاف في سياق تصريحه نحن ننطلق في التوعية بإضرار الانفجار السكاني من قولة تعالى ( والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة) ممن خلال هذه النص القرآني حرصنا على التوعية بما يذهب إليه هذا النص فالرضاعة حولين كاملين وسنة حمل فإنه سيكون هناك فاصل زمني ترتاح الأم والأسرة.
وأوضح الشامي أن المواطن اليمني أصبح يدرك حجم المعاناة في هذه المشكلة وأصبح يتلمس حقيقة الانفجار السكاني والمتاعب التي تترتب عليه.
مضيفا أن مركز التثقيف والإعلام الصحي لدية خطة طموحة واستراتيجيات مستقبلية في مجال التثقيف الصحي بهذه المشكلة وهناك دليل طبي يهدف إلى توحيد الرسالة الإعلامية الصحية في الاتصال المباشر مع الجماهير لتوحيد جميع المفاهيم والمشاكل الصحية الوطنية.
وعن الأولويات التي يسعى المركز إلى تنفيذها خلال المرحلة القادمة أوضح الأخ سيف مسعد الشامي أن مركز التثقيف والإعلام الصحي سيقوم بتدريب ( 50) مثقف صحي بحيث يكونون مدربين في المستقبل للمثقفين الصحيين الجدد في المديريات وفي جميع المرافق الصحية.
وأضاف " نسعى للاحتفال باليوم العالمي للسكان في الـ 11 من يوليو حيث سيتم تنفيذ الفعالية بشكل كبير جدا بالتعاون مع كثير من المؤسسات الحكومية مثل المجلس الوطني للسكان ووزارة الشباب والثقافة والسياحة وسيتم الاحتفال به كيوم خاص بالسكان في حديقة السبعين حيث سيكون الاحتفال على يوم مفتوح يتم نقله مباشرة عن التلفزيون ووسائل الإعلام الأخرى ويحتوى على مسرح خيمة لعرض الأفلام والرسائل الصحية المتعلقة بالسكان بشكل عام بالإضافة إلى معرض للرسومات التي سيقوم بها الأطفال تتعلق باليوم العالمي للسكان وعمل بإزار لعرض منتجات الحرف اليدوية وستوجه دعوة للجماهير عبر وسائل الإعلام.
وأشار إلى أن المركز بصدد الأعداد والتهيئة مع كافة القطاعات الأخرى التي تقدمت بخطط لصندوق الأمام المتحدة للسكان للقيام بعملة وطنية لمكافحة الإيدز.. المرض الذي يتواجد في كل مكان في العالم ونحن حريصون على حماية أضرار المجتمع اليمني قبل ظهور المرض والإصابات وحول المشاريع والبرامج السابقة التي حقق المركز فيها نجاحات متميزة أكد الشامي أن المركز حقق نجاحا كبيرا في القضاء على شلل الأطفال واستئصاله على مدار ست سنوات شاركت فيه كل القطاعات الحكومية والأهلية الأمر الذي أدى إلى إعلان اليمن خالية من شلل الأطفال وسيتم خلال السنين القادمتين إشهار اليمن دولياً خالية من شلل الأطفال.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024