الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:16 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - وزارة الشباب والرياضة
المؤتمر نت -
اليمن تستضيف المؤتمر الآسيوي الثالث للمرأة والرياضة
تستضيف اليمن خلال الفترة من 11 الى 12 مايو الحالي أعمال المؤتمر الآسيوي الثالث للمرأة والرياضة .
ويعقد المؤتمر تحت شعار تمكين المرأة للاستفادة من الرياضة والتربية البدنية بمشاركة (135) مشاركا ومشاركة يمثلون اللجان الوطنية الأولمبية في(76) دولة آسيوية بالإضافة إلى اليمن.
ويهدف المؤتمر الذي تنظمه اللجنة الأولمبية اليمنية إلى خلق وعي عن أهمية المساواة بين الجنسين في حلبة الرياضة وخاصة في قارة أسيا, ومعرفة التقدم في هذا المضمار ومناقشة القضايا والاحتياجات لتطوير رياضة المرأة منذ انعقاد المؤتمر الآسيوي عن المرأة والرياضة الأخير في الدوحة.
كما يهدف المؤتمر إلى تطوير استراتيجيات جديدة وبناء خطط عملية من اجل تحفيز تنمية المرأة والرياضة في آسيا مستقبلا , وبناء شبكة للعمل وتقوية الروابط بين المنظمات العديدة ذات الاهتمام بقضايا المرأة والرياضة.
ويناقش المؤتمر في جلسات أعماله حوالي عشر أوراق عمل يقدمها خبراء من اللجان الأولمبية في العالم ومن هذه الأوراق/ تمكين المرأة للاستفادة من الرياضة والتربية البدنية/ للدكتورة/ جودران دول تيبر/ رئيسة المجلس الدولي للعلوم الرياضية والتربية البدنية في المانيا , وتعزيز مشاركة المرأة في الألعاب الأسيوية بالدوحة 2006م للدكتورة/ انيسة الهتمي رئيسة لجنة رياضة الفتاة القطرية, والمعوقات الثقافية والاجتماعية والتحديات لتغيير المواقف والمعتقدات/ للآنسة بينج لو تشو نائب رئيس المجلس الأولمبي الماليزي, وتجربة الاتحاد الإسلامي لرياضة المرأة والإنجازات والتحديات للسيدة/ فايزة هاشمي رئيسة الاتحاد الإسلامي لرياضة المرأة.. وتعرض اليمن ورقة عن مسيرة تقدم رياضة المرأة في اليمن ما بين الواقع والطموح للسيدة/ نسيم المليكي مسئولة مجموعة المرأة والرياضة في اللجنة الأولمبية اليمنية منسقة المؤتمر الآسيوي الثالث.
وفي مجال القيادة والتدريب ورفع برامج كفاءة المرأة في الرياضة تعرض ثلاث ا رواق عمل للدكتور/ سيراني كوان بول شان/ نائب رئيس لجنة المرأة والرياضة في تايلند و نور الهدى قرفول الأمين العام للجنة الأولمبية السورية الأمين العام للرابطة الرياضية للمرأة العربية
والأخت/ ليلا ماني دي سويسا/مديرة المشاريع للاتحاد الدولي لتنس الطاولة.. بالإضافة الى تقديم ورقة خاصة عن النساء من ذوي الاحتياجات الخاصة والرياضة للدكتور/ يانج جا هونج/ واخرى عن أهمية الشراكة من اجل تقدم المرأة و(دور المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني) يعرضها مجلس السكان في اليمن وناديه زابين من الأكاديمية السويسرية للتنمية وصندوق الامم المتحدة للسكان .
وخلال المؤتمر سيناقش تقرير مجموعة العمل الأسيوية عن الإنجازات والاحتياجات منذ مؤتمر الدوحة عام 2003م بالإضافة الى انتخابات أعضاء مجموعة العمل الأسيوية للفترة من 2005م وحتى 2007م.
واوضح محمد الأهجري امين عام اللجنة الأولمبية اليمنية نائب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ان أهداف المؤتمر الآسيوي الثالث للمرأة والرياضة التي تستضيفه اليمن لأول مرة تتماشى مع إعلان الأمم المتحدة لعام 2005م كعام للرياضة والتربية البدنية ويتضح ذلك جليا في شعار المؤتمر /تمكين المرأة للاستفادة من الرياضة والتربية البدنية/ .
وأكد الأهجري ان هناك فوائد متوخاة حرصت اللجنة الأولمبية اليمنية على تحقيقها في هذا المؤتمر على مستوى رياضة المرأة في اليمن ومنها تهيئة الرأي العام المحلي بأهمية التربية البدنية للفتيات عبر استغلال الوسائل الإعلامية المختلفة قبل وخلال المؤتمر, واستغلال انعقاد المؤتمر
للخروج بقرارات داعمة لتفعيل وتسهيل مشاركة الفتيات في الفعاليات والأنشطة الرياضية وبما لا يتعارض مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.. مشيراً الى ان المؤتمر سيتيح فرصة الاطلاع على التجارب المختلفة للدول المشاركة وعرض تجربة اليمن في هذا المجل والاستفادة من الخبرات المتنوعة والغنية لدول القارة, وتشجيع الفتيات على الالتحاق بكليات التربية البدنية وأقسامها المتواجدة في اليمن والتي تضمن بعد ذلك ممارسة الفتاة للتربية البدنية ووضع خيارات للحلول الممكنة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024