الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:22 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة

احتفاءً بعيد الوحدة

المؤتمر نت - الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية يرفع علم الوحدة اليمنية
المؤتمر نت - ماجد عبد الحميد -
فعاليات ثقافية وفنية في جميع المحافظات اليمنية
يجرى بمناسبة العيد الخامس عشر لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية الإعداد والتحضير لإقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية الإبداعية في جميع محافظات الجمهورية.
في محافظة المحويت تحدث لـ" المؤتمر نت" محافظ المحافظة – أحمد علي محسن- بأن الترتيبات جارية لإقامة مهرجان شعبي وشبابي وخطابي كبير في مركز المحافظة تشارك فيه الفرق الشعبية التابعة للمديريات، إضافة إلى إقامة حفل فني ساهر بقاعة الاحتفالات.
و أضاف " أن الحفل الفني الساهر سيشمل عروض مسرحية وفنية شبابية لمختلف الفنون والمواهب الشبابية، إلى جانب أحياء العديد من الحفلات الفنية وتنظيم معارض تشكيلية في عدد من المديريات التابعة للمحافظة" .
وفي محافظة المهرة يتم الإعداد لإقامة مهرجان كرنفالي ورياضي وشبابي وثقافي كبير في مركز المحافظة" الغيظة"
وقال أحمد سالم المهري مدير مكتب الثقافة بالمحافظة لـ"المؤتمرنت" أن المهرجان الذي ستدشنه المحافظة احتفاء بهذه المناسبة ستشارك فيه كافة المديريات ، وسيتخلله العديد من الرقصات والأهازيج الشعبية والعروض المسرحية ، والندوات الثقافية والفكرية، احتفاء بهذه المناسبة العظيمة.
مضيفا أنه سيقام أيضا حفلا فنيا وخطابيا ساهرا وبالإضافة إلى افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والإنمائية في المحافظة ومديرياتها.
كما سينظم مكتب الثقافة والسياحة في محافظة ذمار يوم الـ ( 16) من مايو الجاري حفلا خطابيا وفنيا ساهرا بمناسبة أعياد الوحدة اليمنية المباركة.
وبحسب- محمد العومري مدير مكتب الثقافة " فإن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد روح الثقافية الوطنية ويعمل على ترسيخها في ذاكرة الأجيال".
مضيفاً: سيشتمل الحفل العديد من الفقرات الفنية والأعمال المسرحية والرقصات الشعبية التي تعبر عن الابتهاج بهذه المناسبة، إضافة إلى إقامة معرضا تشكيليا لعدد من الفنانين الشباب.
إب هي الأخرى أنهت استعداداتها للابتهاج بهذه المناسبة العظيمة، حيث اعتبرت المحافظة الأولى في تدشين فعالياتها الثقافية والإحتفائية.
حيث أقام مكتب الثقافة بالمحافظة السبت المنصرم حفلاً خطابياً وفنياً اعتبرته تدشيناً للفعاليات الاحتفائية بأعياد الوحدة ، قدمت خلاله فرقة المسرح الوطني بالمحافظة مع زهرات مدرسة الثورة والفرق الفنية التابعة للمكتب الأوبريت الغنائي الراقص بعنوان" حادي القفله"
كما قدمت أيضا فرقة المسرح الوطني عرضا مسرحيا بعنوان" الساقطون بالوحل" تلتها العديد من الرقصات الشعبية.
وسيقام خلال الأيام القادمة افتتاح المعرض الخامس عشر للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية والحرف والمشغولات اليدوية.
وأفاد عبدالحكيم مقبل- مدير مكتب الثقافة بإب- أن العديد من المديريات التابعة للمحافظة ستشهد مهرجانات فنية وخطابية.
و أضاف مقبل: أن هناك اعدادات لإقامة ندوة سياسية بعنوان" لهذا كانت الوحدة" بمشاركة عدد من دكاترة جامعة إب ، ورموز النضال الوطني بالمحافظة، إضافة إلى إقامة صباحيات شعرية يشارك فيها نخبة من الشعراء الشعبيين وشعراء الفصحي.
وفي محافظة تعز قال- مدير مكتب الثقافة والسياحة- أن ( 66) مبدعاً ومبدعة من شباب المحافظة سيستهلون احتفالات تعز بعيد الوحدة بتقديم أو بريت غنائي وتمثيلي بعنوان" عقد ونصف من الإنجاز" خلال الحفل الافتتاحي لبرمج الفعاليات الذي يحييه نخبة من كبار الفنانين في المحافظة.
و أضاف رمزي اليوسفي- أن الحفل الافتتاحي يتضمن عرضا سينمائيا لأهم الإنجازات والمكاسب التي شهدتها المحافظة منذ ( 15) عاما من قيام الوحدة اليمنية المباركة.
وأشار اليوسفي: أن الساحات في مراكز وعواصم المديريات بالمحافظة ستشهد مساء يوم الـ 22 من مايو القادم عددا من الفعاليات الجماهيرية والعروض الفنية والمسرحية احتفاء بهذه المناسبة، مضيفا: أن كلا من المديريات ( صالة، القاهرة، مظفر) التابعة للمحافظة ستشهد عرضا مسرحيا كوميديا يستمر لمدة ( 3) أيام.
مؤكدا: أن جيل الوحدة الذين بلغوا سن الـ ( 15) بعمر الوحدة اليمنية سيكون لهم نصيب في إثراء برنامج الثقافة والسياحة بتعز من خلال إبداعاتهم الفنية، والتي أعد لها معرضا خاصا بعنوان" إبداعات شباب الوحدة" يستمر عشرة أيام في كل من " صالة ، والقاهرة، ومظفر".
مختتما تصريحه: أن الحفل الفني الختامي الذي سينظمه مكتب الثقافة بتعز مساء الـ ( 30) من مايو القادم سيشمل عدد من الفقرات الفنية والفكرية والإبداعية بحضور محافظ المحافظة والذي يكرم فيه عدد من أبرز الشباب المشاركين في الفعاليات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024