الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:01 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
صنعاء / المؤتمرنت / ريام مخشف -
منتخب السلة يستعد لبطولة غرب أسيا
يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة السلة تدريباته الجادة والمكثفة ضمن معسكره الخارجي في العاصمة اللبنانية بيروت استعداداً لخوض منافسات بطولة غرب أسيا السادسة لمنتخبات الكبار ، والتي تنطلق في 29 يونيو الجاري بالبنان .
وأجري المنتخب اليمني خلال معسكره الذي بدأه الأربعاء الماضي عدة مباريات تجريبية ودية مع فرق ومنتخبات لبنانية ، بهدف رفع الجاهزية الفنية والبدنية لدى اللاعبين قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا ، التي يشارك فيها منتخبات اليمن ولبنان وإيران وسوريا والعراق والأردن .
وتعد مشاركة المنتخب اليمني في بطولة غرب آسيا هي الأولى على مستوى منتخبات الكبار ، ويقود المنتخب المدرب اليوغسلافي ريدفو جنفيك وضمت تشكيلة المنتخب اليمني المغادرة إلى لبنان كلاً من:سمير عبده حزام / رئيس البعثة عبدالرحمن الضياني / اداري ريدفو جنفيك / مدرباً عبدالقادر علي يوسف / مساعد المدرب واللاعبين:عادل بورجي ، ماجد صدقة، سمير الاصبحي، سلطان شاكر، صبري صدقة ،بسام الامير ،شادي رشاد ،جلال أدن ،طه العصري ،فهد العولقي ،بلال السنباني ،أحمد زهور.
واوضح الخضر العزاني رئيس الاتحاد العام لكرة السلة ان هذه المشاركة جاءت لتعزيز قدرات كرة السلة اليمنية في الاحتكاك بالآخرين واكتساب الخبرات والقدرات بعد أن شهدت مشاركات
منتخبات الناشئين والشباب في الفترات الماضية قفزة نوعية تمثلت في التأهل للنهائيات الآسيوية في بطولات سابقة تواكبت مع عملية البناء والتحضير الجاد لمنتخبات الكبار .
وأضاف العزاني بأن المنتخب يسعى إلى تقديم مستوى يعكس تطور كرة السلة اليمنية وتميزها بعد النتائج المقبولة التي خرجت بها مشاركته في دورة التضامن الإسلامي الأخيرة بالسعودية .
ويخوض المنتخب اليمني أولى مبارياته يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري أمام سوريا في افتتاح بطولة غرب آسيا السادسة لمنتخبات الكبار وستكون منافسات البطولة حسب الجدول الزمني التالي.
الأربعاء 29 6/سوريا * اليمن / لبنان * العراق / إيران " الاردن الخميس 6/30اليمن * لبنان / الأردن / * سوريا / العراق / إيران الجمعة 1 / 7 الأردن * اليمن / ايران * لبنان / سوريا * العراق السبت 2 / 7 اليمن * إيران / العراق * الأردن / لبنان * سوريا الأحد 3 / 7العراق * اليمن / سوريا * إيران / الأردن * لبنان
من جانب أخر أكد 11 نادياً عربياً مشاركته في منافسات بطولة العرب الرابعة للأندية أبطال الكؤوس في لعبة الشطرنج التي ستستضيفها مدينة المكلا بمحافظة حضرموت خلال الفترة من 28 يونيو الجاري وحتى السادس من يوليو المقبل
وأوضح الأخ عبد الكريم العذري رئيس الاتحاد العام للشطرنج أن تسعة أندية من ثمان دول عربية أكدت المشاركة في رسائل رسمية تلقاها الاتحاد خلال الفترة الماضية , بالإضافة إلى فريقين من اليمن هما شمسان بطل الأندية اليمنية وفريق المكلا المستضيف .
وأشار العذر إلى أن الإتحاد تلقى خلال الفترة الماضية طلب المشاركة من كل من نادي دبي للشطرنج حامل اللقب فريق الشارقة الإماراتي والشرقية المصري والبشمركة العراقي والوحدة الليبي والأهلي البحريني وأمانة العاصمة الأردني والهلال السوداني والقدس الفلسطيني .
وقال العذري أن البطولة ستشهد على هامشها إقامة أول بطولة عربية لسيدات الأندية في اللعبة بعد ان أبدت كل من ليبيا والأردن والبحرين والسودان الاستعداد للمشاركة إضافة إلى ناديين من اليمن هما كمران والمكلا .
وكان الاتحاد العربي للعبة قد أعتمد تكليف الحكم الدولي المصري حسن خالد رئيساً للجنة حكام البطولة فيما سيشارك عدد من حكام اللعبة الوطنيين في إدارة هذه المنافسات التي تجري بالنظام السويسري التراكمي من تسع جولات .













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024