السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:45 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - انطلقت اليوم في مدينة تعز التظاهرة الثقافية صيف تعز 2005م، بمشاركة واسعة لعدد من المنظمات الإبداعية والجمعيات والاتحادات والجامعات والفرق المسرحية والغنائية ومؤسسات القطاع الخاص...
صنعاء/المؤتمر نت/جميل الجعدبي -
(نانسي عجرم) فى صيف تعز 2005
انطلقت اليوم في مدينة تعز التظاهرة الثقافية صيف تعز 2005م، بمشاركة واسعة لعدد من المنظمات الإبداعية والجمعيات والاتحادات والجامعات والفرق المسرحية والغنائية ومؤسسات القطاع الخاص.
ويشتمل برنامج صيف تعز 2005 -الذي أُعِد بهدف إنعاش الحياة الثقافية جذرياً- نحو مائة عرض مسرحي وموسيقي، ورياضي استهلتها اليوم فرقة نحاسية موسيقية طافت شوارع المدينة.
وقالت مصادر في اللجنة المنظمة لـ"المؤتمرنت" إن (3) فرق مسرحية هي (الجند، الفنية، المجد) ستقدم كلاً منها على حِدة (14) عرضاً مسرحياً بواقع عرضين يومياً.
مشيرة إلى أهم العروض المسرحية التي ستعرض لأول مرة مثل مسرحية "نانسي عجرم" والتي ستعرضها فرقة "الفتية" بنادي تعز السياحي، فيما ستعرض فرقة "الجند" مسرحية "حُمادي".
وستتناوب (5) فرق موسيقية خلال صيف تعز 2005م لتقديم العروض الموسيقية، كل يوم ابتداءً من العاشرة صباحاً وحتى الحادية عشرة ليلاً، ومن المقرر أن يستهل العروض الموسيقية الليلة الفنان الكبير أيوب طارش، بإطلالة على جمهوره الفني لتقديم باقة من روائعه الغنائية.
وتتوقع أوساط ثقافية وفنية في اليمن أن تشهد مدينة تعز للمرة الأولى صيفاً مغايراً مع المسرح والأدب والموسيقى والطرب والعروض السينمائية تتخللها الندوات الفكرية وحلقات النقاش؛ بالإضافة إلى تنظيم البطولات الرياضية والبرامج الترفيهية والمسابقاتية.
ويهدف صيف تعز 2005م الذي ينظم تحت شعار (من أجل بيئة نظيفة في مدينتنا- رسالة ثقافية ومسئولة مشتركة) إلى تحفيز القدرات الإبداعية والفنية لدى الموهوبين وصقلها والاهتمام بها واستغلال الإجازة الصيفية لطلاب المدارس، وخلق وعي بيئي لدى الجمهور، وتشكيل جماعة أصدقاء البيئة في تعز؛ بالإضافة إلى خلق علاقة مميزة بين رجال المال والأعمال، وجمهور الحضور من خلال العروض الترويجية والتسويقية.
ينظم الفعاليات المركز الإعلامي بنادي تعز السياحي، برعاية محافظ محافظة تعز، ويشمل برنامجاً يومياً خاصاً بجمهور الأطفال والموهوبين ومن المتوقع أن يحضره قرابة (80) ألفا من الجمهور.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024