الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:52 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
صنعاء / المؤتمر نت / ريام محمد مخشف -
بحث استقدام خبراء دوليين لاعداد استراتيجية وطنية للشباب
بحث الأستاذ / عبدالرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية اليمنية خلال لقاءه اليوم السيد / رامش شرستا ممثل منظمة اليونسيف للطفولة التابعة للأمم المتحدة بصنعاء ،علاقات التعاون الثنائي بين الوزارة والمنظمة ، خاصة في مجال دعم استراتيجية الطفولة والشباب المقرر تنفيذها قريباً ، وإمكانية استقدام خبراء دوليين تحت إشراف المنظمة للإعداد لهذه الاستراتيجية الوطنية .
في اللقاء أكد الوزير الاكوع على ضرورة الاستفادة من خبرات منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف " بهدف تنفيذ استراتيجية الشباب وفق رؤية علمية صحيحة تحدد كافة الاتجاهات .. مستعرضاً الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة والجهات الحكومية ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني لاعداد هذه الاستراتيجية المعنية بالشباب والطفولة ، وتبني قضاياهم ودعم إبداعاتهم وقدراتهم .. مؤكداً الأهمية التي يمثلها خبراء المنظمة الدوليين في تدريب الكوادر الوطنية والإعداد للبرنامج التنفيذي للمؤتمر الوطني الأول للاستراتيجية المقرر عقده في شهر سبتمبر المقبل بصنعاء .
وأشار الاكوع إلى انه يوجد في اليمن نحو 301 نادياً في عموم محافظات الجمهورية ، وممكن ان يستغل في جميع الحالات التي سيتم التركيز عليها في هذه الاستراتيجية ، ولهذا يجب ان نضع الروشتة الصحية السليمة لمعالجة أمراضنا وفق رؤية علمية كهدف عام نستخلص منها أهم الرؤى في هذه الاستراتيجية الوطنية الهامة ، لافتاً بهذا الصدد إلى انه سيتم خلال الشهر الجاري افتتاح أول نادي نسوي في العاصمة ، بهدف الإتاحة للعنصر النسائي ممارسة نشاطه واهتمامه الرياضي والشبابي بكل حرية ويسر .
من جانبه أبدى ممثل منظمة اليونيسيف بصنعاء استعداد المنظمة للتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المختصة بهدف تنفيذ هذه الاستراتيجية الهامة لأنها ستعنى ببرامج الشباب والطفولة والنشء ، من خلال إيفاد عدد من الخبراء للوقوف على إعداد والتحضير لهذه الاستراتيجية ..
مشيراً إلى أهمية إيجاد آلية تركز على الشباب في الأرياف وكيفية التعاطي مع قدراتهم وإبداعاتهم ، وأهمية استقطاب الشباب وتفاعلهم نحو هذه الاستراتيجية .
وكانت لجنة تسيير الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب قد ناقشت أمس في اجتماعها برئاسة الوزير الاكوع وبحضور الأخ / عبد الكريم الارحبي وزير الشئون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة عدد من الموضوعات المتعلقة بملاحظات أعضاء اللجنة حول مسودة مشروع الاستراتيجية الأولى التي أعدت من قبل وزارة الشباب والرياضة قطاع الشباب وخبراء من البنك الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية ومنظمة اليونيسيف والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة .
وأقر الاجتماع تنفيذ مشروع ورش العمل الخاصة بمناقشة الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب ، في عدد من محافظات الجمهورية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024