الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:36 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - فريق الصقر
/المؤتمر نت /ريام محمد مخشف- -
التلال يقصي الشعله من بطولة كأس الرئيس
أطاح فريق التلال بطل الدوري العام لكرة القدم ، بآمال جاره الشعلة ، وأخرجه من الدور التمهيدي لبطولة كأس رئيس الجمهورية الثامنة ، اثر فوزه الصعب عليه بهدفين مقابل هدف في اللقاء الكروي الذي جمعها أمس الأول السبت على ملعب الحبيشي بمدينة عدن ، ضمن منافسات الدور التمهيدي للبطولة الرسمية الثانية باليمن .
وقد دخل التلال هذه المواجهة الصعبة بكل قوة وعزيمة ، بهدف مواصلة نجاحا ته اللافتة هذا الموسم ، بعد ان توج بطلاً للدوري بعد غياب 15 عاماً عن النادي التلالي العريق ، وتمكن مهاجمه رافت الاصبحي مع الدقيقة السادسة من بداية المباراة بتسجيل هدف السبق للتلال ، وبعد ولوج هذا الهدف تراجع التلال الخلف ، وقلة فعالية هجومه ، الأمر الذي ساعد الشعلة على تكثيف هجومه على مرمى الخصم ، عن طريق الجوانب ، ومن مجهود فردي لمهاجم الشعلة نبراس عبدالله يتخطى به مدافعي التلال ، يسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 40 من هذا الشوط الذي كان متوسط المستوى ، واختفت فيه اللمحات الفنية من كلا الفريقين .
وجاءت أحداث مجريات شوط المباراة الثاني مختلفة نسبياً عن شوطها الأول ، وظهر اللعب السريع والمنظم من الفريقين ، وأضاعت كثير من فرص التهديف من كليهما ، ومع اقتناع الجميع إلى الانتهاء بهذه النتيجة الإيجابية ، واللجؤ إلى ضربات الترجيح لحسم نتيجة المباراة ، يفاجأ المهاجم التلالي المحترف الكونغولي امبايو الجميع بإحرازه هدف الفوز الغالي لفريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة .. بهذه النتيجة الغالية يتأهل التلال إلى الدور 32 من بطولة الكأس ، مجدداً أمله في المنافسة على إحراز لقب البطولة الرسمية الثانية لأول مرة في تاريخه منذ قيام الوحدة اليمنية ، والجمع بين البطولتين الدوري والكأس كأول إنجاز يحققه التلال في تاريخه العريق .. في حين ودع الشعلة البطولة مبكراً .
وكانت نتائج مباريات الدور التمهيدي التي جرت الخميس والجمعة قد أسفرت عن أطاحت فريق هلال الحديدة بآمال ضيفه أهلي صنعاء ، بالمنافسة على إحراز لقب الكأس ، بفوزه الثمين عليه بثلاثة أهداف نظيفة بضربات الترجيح ،بعد ان انتهى الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل الإيجابي 2 / 2 .. ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح ، التي تمكن من خلالها فريق الهلال تسجيل ثلاث ضربات متتالية ،
في حين اخفق لاعبو الأهلي من تسجيل أي ضربة ، ليتأهل الهلال الساحلي إلى دور 32 من البطولة ، فيما ودع الأهلي مبكراً المسابقة ، وتبددت آماله وطموحاته لإحراز لقب الكأس للمرة الثالثة في تاريخه وامتلاكه للابد ، كأول فريق يمني يحقق هذا الإنجاز الفريد ، إضافة إلى تعويض
إخفاقه لفقدانه بطولة الدوري هذا الموسم .
وفي العاصمة صنعاء ودع فريق 22 مايو مسابقة الكأس ، اثر هزيمته من جاره وحدة صنعاء بثلاثة أهداف مقابل ، ليمسح الوحدة أحزانه قليلاً بهذا الفوز بعد ان هبط لأول مرة في تاريخه إلى دوري المظاليم لكرة القدم ، ويأمل تعويض هذا الإخفاق بالمنافسة على إحراز لقب بطولة الكأس لأول مرة في تاريخه .
فيما تأهلت فرق صقر تعز ، شعب حضرموت ، شباب المحويت ، معين البيضاء ، سلام صعدة
الغيظة شباب الغيظة ، شمسان عدن ، على حساب فرق فرسان بني مطر ، اتحاد اب ، الفتح ذمار ، شعب صنعاء ، العرش مأرب ، شباب عمران ، الكفاح شبوة .
يذكر ان منافسات الكأس التي انطلقت الاثنين الماضي أسفرت عن تأهل تسع فرق الى الدور الثاني من البطولة ، هي ( حسان ابين ، أهلي الحديدة ، شرارة لحج ، وحدة عدن ، شباب الجوف ، شعب اب ، شباب القدس ، سلام الغرفة، تضامن حضرموت ) على حساب فرق ( المكلا ، ذوريدان الضالع ، الريان سيئون ، زارة ابين ، شباب عبس ، أهلي تعز ، تضامن شبوة ، نجم سبأ ذمار ،
فحمان ابين ) .
وكانت قرعة البطولة التي يشارك فيها 54 فريقا ، أسفرت عن تأهل عشر فرق مباشرة إلى الدور الثاني بنظام "باي" وهي الرشيد تعز / نصر الضالع / أمل عراس من اب / وحدة المكلا / الميناء / النصر عدن / سيئون / شباب الجيل / شباب البيضاء / اليرموك.
وتقام البطولة الكروية الرسمية الثانية باليمن ، بنظام خروج المغلوب لمرة واحدة في جميع مراحل البطولة باستثناء مرحلة دور الأربعة حيث تقام المباريات ذهابا وإيابا وفي حالة التعادل في مباريات المراحل الأولى تحسم النتيجة بضربات الترجيح أما مباريات دور الأربعة فيتم احتساب نتيجة المباراتين ذهابا وإيابا ويحتسب الهدف في أرض الخصم بهدفين وفي حالة التعادل فيتم اللجوء إلى ضربات الترجيح مباشرة بعد المباراة الثانية لتحديد الفريق الفائز .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024