الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:21 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
افتتاح معرض صنعاء الدولي الـ22 للكتاب غداً
يفتتح صباح غدٍ الخميس بمركز أكسبوا صنعاء- شارع الستين بالعاصمة صنعاء- معرض صنعاء الدولي للكتاب في دورته الـ22 بمشاركة نحو (360) دار نشر، ومؤسسة ومكتبة محلية وعربية وأجنبية قدمت من أكثر من (20) دولة عربية وأجنبية، ستعرض على رفوف أجنحة المعرض ما يزيد عن (132) ألف عنوان من الكتب والمطبوعات والبرامج التعليمية في مختلف ميادين المعرفة.
وارتفع عدد دور النشر المشاركة في المعرض –الذي يستمر حتى الـ28 من الشهر الجاري- إلى 360 دار نشر بزيادة قدرها (40) مشاركة، مقارنةً بحجم المشاركات في معرض صنعاء الدولي الـ21 للكتاب العام الماضي.
وتشارك وزارة الثقافة والسياحة بعرض نحو (500) عنوان من إصدارات صنعاء عاصمة للثقافة.
وكشفت إحصائية رسمية اطلع المؤتمر نت عليها أن حجم المشاركين في المعرض والقادمين من أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية يشكلون مزيجاً متنوعاً لحوار ثقافي (يمني- عربي- أوروبي) ستشهده أجنحة ورفوف معرض صنعاء الدولي للكتاب. وحسب الإحصائية الرسمية فإن جمهورية مصر العربية لا تزال تتصدر المركز الأول من حيث حجم المشاركات منذ معرض صنعاء العام الماضي حيث زاد حجم المشاركات المصرية هذا العام ليصل نحو (100) دار نشر ومكتبة ومؤسسة حكومية وأهلية بزيادة قدرها (16) دار نشر عن العام الماضي والذي بلغ إجمالي دور النشر المصرية المشاركة فيه (84) داراً. وجاءت الجمهورية اللبنانية في المركز الثاني من حيث حجم المشاركات في المعرض بحصيلة (57) داراً تلتها سوريا في المركز الثالث بنحو (37) دار نشر مشاركة لتتساوى مع حجم المشاركة اليمنية البالغة ايضا (37) دار نشر ومؤسسة حكومية وخاصة. ومن الأردن بلغ عدد دور النشر المشاركة في معرض صنعاء الدولي الـ22 للكتاب (34) دار نشر بزيادة قدرها 10 دولار نشر عن العام الماضي.
وتشارك دولة فلسطين لأول مرة هذا العام بـ(10) دور نشر فيما بلغ عدد دور النشر السعودية المشاركة (30) دار نشر والإمارات (19) والكويت (4)، وسلطنة عمان (3)، السودان، وتونس مشاركتان لك لكل منهما وليبيا دار نشر واحدة.
مؤشرات نجاح معرض صنعاء الدولي للكتاب العام الماضي والتسهيلات التي تقدمها وزارة الثقافة اليمنية للناشرين المشاركين والإقبال المتزايد لجمهور القراء وزوار المعرض كل هذه العوامل فتحت شهية دور النشر الأجنبية لزيادة حجم مشاركتها هي الأخرى حيث أشارت الإحصائية الى أن عدد دور النشر القادمة من بريطانيا بلغت 12 دار نشر بزيادة (3) مشاركات عن معرض العام الماضي. (8) دور نشر ومؤسسات أمريكية تشارك في معرض صنعاء الدولي الـ22 للكتاب 2005م بزيادة (5) دور نشر عن معرض 2004م. فيما تشارك الهند بداري نشر، ودار نشر واحدة لكل من فرنسا واليونان.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024